اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثالثة إياب للرابطة الأولى: الترجي في اختبار تأكيد الصدارة، في رادس إثارة وفي بن قردان للبنزرتي أصعب امتحان

مع دخول سباق الرابطة المحترفة الأولى مرحلة الإياب، بدا التشويق عنوانا لجل المباريات سواء في حوار المراهنة

على لقب البطولة أو في صراع تفادي النزول حيث تسعى كل الفرق الى نيل وطرها من النقاط بصفة مبكّرة لعلها تأمن من غصرات الجولات الأخيرة بما يفرزه ذلك من ضغط نتيجة جعل بعض المباريات تخرج عن النص أحيانا.
يدرك اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى الجولة الثالثة من مرحلة الإياب والتي ستجرى على 3 دفعات الأولى اليوم ملخصة في 3 مواجهات في انتظار دفعة ثانية غدا على أن يكتمل النصاب يوم الخميس القادم نظرا لالتزامات النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
الدربي الصغير بطموحات مختلفة
يحتضن اليوم مركب الهادي النيفر بباردو لقاء الاجوار بين الملعب التونسي والترجي الرياضي وهي قمة مباريات الجولة وتتسم بالإثارة والتشويق الذي عودتنا به مواجهاتهما السابقة رغم الوضعية المتباينة للفريقين حيث يحتل فريق باب سويقة طليعة الترتيب بـ34 نقطة فيما تجمد رصيد منافسه فريق باردو عند 19 نقطة في المركز السابع بعد أن عجز عن الفوز في المباريات الثلاثة الأخيرة متكبدا 3 هزائم متتالية أمام كل من النجم الساحلي والاتحاد المنستيري والملعب القابسي جعلت المدرب محمد المكشر يقدم استقالته ليتولى محمد العياري تدريب الفريق بصفة مؤقتة بقرار من إدارة «البقلاوة» في انتظار الاعلان عن هوية الربان الجديد للسفينة الخضراء والحمراء. ويأمل صاحب الأرض اليوم في تحقيق نتيجة ايجابية لمصالحة الأنصار والاقتراب من مناطق المقدمة حتى لا يجد نفسه معنيا بحسابات النزول لكن مهمته لن تكون سهلة خاصة انه يستضيف صاحب الصدارة الترجي الرياضي غير المستعد للتفريط في نقاط الفوز للمحافظة على مسافة الأمان وهي النقاط الثلاثة التي تفصله عن اقرب ملاحقيه النادي البنزرتي والنادي الصفاقسي، خاصة بعد نصف العثرة في الجولة الماضية المتمثلة في تعادل مع نجم المتلوي. ويستعيد فريق باب سويقة اليوم الأسماء التي غابت عن المواعيد الأخيرة على غرار سامح الدربالي في الجهة اليمنى للدفاع وشمس الدين الذوادي ليكون إلى جانب اليعقوبي في المحور كما هو الشأن بالنسبة إلى خليل شمام ومتوسط الميدان فرانك كوم علاوة على الليبي حمدوا لهوني الذي اكتفى بشوط واحد في مواجهة فريق المناجم وهو ما سيوفر خيارات عديدة للإطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني لتحقيق الانتصار الحادي عشر.
تأكيد الاستفاقة...
يستضيف النادي الإفريقي صاحب المركز الخامس بـ21 نقطة الملعب القابسي ثامن الترتيب بـ18 نقطة في مباراة يطمح خلالها الفريقان الى تأكيد نتائجهما الايجابية الأخيرة. وعاد فريق باب الجديد من عاصمة الرباط بتعادل سلبي في الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري بعد انتصاره في الجولة الافتتاحية لمرحلة الإياب على نادي حمام الأنف لذلك فإنه يطمح الى استغلال عامل الأرض والجمهور لاستعادة لذة الانتصارات ومزيد التقدم في جدول الترتيب خاصة أن المجموعة تستعيد خدمات الثنائي أسامة الدراجي وبلال الخفيفي إضافة الى علي العابدي الذي استوفى العقوبة التأديبية ولكن في المقابل سيفقد الفريق خدمات متوسط الميدان غازي العيادي بعد جمعه لـ3 انذارات. ويأمل المدرب الفرنسي الجديد فيكتور زفونكا في تحقيق أول انتصار بعد ان حسم التعادل مع الاتحاد المنستيري اول مبارياته الرسمية على رأس الأحمر والأبيض. من جهته، حقق الملعب القابسي بداية موفقة في مرحلة الإياب من خلال انتصارين على نجم المتلوي والملعب التونسي ويطمح اليوم الى تكرار سيناريو الذهاب والفوز على فريق باب الجديد ولو انه يفقد اليوم خدمات علاء الدين قمش الذي تألق في الجولتين الأخيرتين بسبب عقوبة الإنذار الثالث لكن الخيارات البديلة متاحة للمدرب مراد العقبي على غرار لمجد عامر والجيلاني عبد السلام. ويوجد الفريق منذ يوم الخميس في العاصمة في تربص خاطف للتحضير الأمثل للقاء وتحقيق نتيجة ايجابية.
بين الخروج من المراتب الاخيرة وتشديد الملاحقة
تجمع المباراة الأخيرة المبرمجة لحساب الدفعة الأولى من الجولة الثالثة إياب اتحاد بن قردان صاحب المركز التاسع بـ15 نقطة والمنقوص من مباراة مع النجم الساحلي بالنادي البنزرتي ثاني الترتيب بالشراكة مع النادي الصفاقسي في لقاء يتطلع الفريقان إلى الخروج بنتيجته النهائية للابتعاد عن مناطق الخطر بالنسبة إلى صاحب الأرض والانفراد مؤقتا بالمركز الثاني بالنسبة إلى الضيوف.
ويأمل الاتحاد في الاهتداء مجددا الى طريق الانتصارات بعد هزيمتين وتعادل في الجولات الثلاثة الأخيرة واكتفاء خطه الأمامي بتسجيل هدفين في انتظار إجراء مباراته المؤجلة أمام النجم الساحلي.أما النادي البنزرتي فيطمح اليوم إلى الانفراد بصفة مؤقتة بالمركز الثاني في ظل تأجيل مباراة النادي الصفاقسي ونجم المتلوي نظرا للالتزامات القارية «للسي آس آس». يذكر ان السي آبي انتصر في الجولة الماضية على مستقبل قابس بهدف لصفر وهو انتصار تحقق بعد 3 تعادلا متتالية.
برنامج الجولة الثالثة إياب
• اليوم الساعة 14.30:
ملعب الهادي النيفر: الملعب التونسي – الترجي الرياضي /محمد شعبان (الوطنية 1)
ملعب رادس: النادي الإفريقي – الملعب القابسي /رشدي قزقز (الوطنية 2)
ملعب بن قردان: إتحاد بن قردان – النادي البنزرتي /نعيم حسني
• غدا الساعة 14.30:
ملعب قابس: مستقبل قابس – اتحاد تطاوين /هيثم قيراط (الوطنية 2)
ملعب حمدة العواني: شبيبة القيروان – الإتحاد المنستيري /يوسف السرايري (الوطنية 1)
• الخميس 7 مارس الساعة 14.30:
الملعب الاولمبي بسوسة: النجم الساحلي – نادي حمام الانف
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي – نجم المتلوي
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 34
2 - النادي البنزرتي 31
- النادي الصفاقسي 31
4 - النجم الساحلي 27 (-1)
5 - النادي الافريقي 21
6 - اتحاد تطاوين 20
7 - الملعب التونسي 19
8 - الملعب القابسي 18
9 - اتحاد بن قردان 15 (-1)
10 – نجم المتلوي 13
- الشبيبة القيروانية 13
12 - نادي حمام الانف 12
- مستقبل قابس 12
14 - الاتحاد المنستيري 11

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115