اليوم مباراتان متأخرتان من الجولة الثانية إياب من الرابطة الأولى: «السي آس آس» لاستعادة المركز الثاني والنادي الإفريقي لتأكيد الاستفاقة

لئن فرضت الالتزامات القارية للنادي الصفاقسي تأجيل مباراته مع اتحاد تطاوين، فإن الاتفاق الحاصل بين هيئتي الاتحاد المنستيري

والنادي الإفريقي أدى الى المحافظة على موعد المباراة رغم تأجيل السوبر الذي كان من المقرر أن يجمع فريق باب الجديد بالترجي الرياضي يوم الأحد الماضي في الدوحة.
وسيكون الموعد اليوم مع دفعة ثالثة بعد مباراة النادي البنزرتي ومستقبل قابس يوم السبت و3 مباريات أخرى يوم الأحد على أن يكتمل النصاب في وقت لاحق بإجراء المباراة الأخيرة المبرمجة بين اتحاد بن قردان والنجم الساحلي نظرا لالتزامات فريق جوهرة الساحل في كأس زايد للأندية الأبطال.

«السي آس آس» في امتحان صعب في تطاوين لاستعادة الوصافة
يحتضن ملعب نجيب الخطاب بتطاوين مواجهة مؤجلة لحساب الجولة الثانية من مرحلة الإياب بين اتحاد تطاوين صاحب المركز السادس بـ19 نقطة والنادي الصفاقسي ثالث الترتيب بـ30 نقطة بعد ان صعد النادي البنزرتي الى المركز الثاني عقب انتصاره الأخير على «الجليزة». مباراة اليوم تبطن في طياتها الكثير من التشويق والحماس أمام المستوى المتميز الذي ما فتئ يقدمه الفريقان في سباق الرابطة المحترفة الأولى...ويأمل صاحب الارض في استعادة طريق الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين أمام النادي الإفريقي والترجي الرياضي مما منعه من التقدم في سلم الترتيب مكتفيا بـ19 نقطة بعد 14 جولة حصيلتها 5 انتصارات و4 تعادلات و5 الهزائم لذلك بات عليه تحقيق الاستفاقة حتى لا يجد نفسه في مناطق الخطر في الجولات القادمة خاصة ان الفارق الذي يفصله عن الاتحاد المنستيري الذي يحتل المركز الأخير لا يتجاوز 9 نقاط. وتحمل مواجهة اليوم طابعا «ثأريا» للاتحاد خاصة انه انهزم في مباراة الذهاب أمام نادي عاصمة الجنوب بهدفين لهدف رغم انه كان مبادرا آنذاك بالتهديف قبل أن يحقق منافسه هدفين قلب بهما الأوضاع.
أما النادي الصفاقسي فإنه يطمح بدوره الى العودة إلى طريق الانتصارات بعد تعادلين متتاليين أمام اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي، عقبهما تعادل في كأس الكنفدرالية الإفريقية أمام ساليتاس البوركيني مما جعل الجمهور يعبّر عن غضبه من تراجع أداء الفريق الأمر الذي يجعل القيام بردة فعل في مباراة اليوم أمرا محتوما حتى يستعيد الفريق المركز الثاني ويشدد الملاحقة على المتصدر الترجي الرياضي.

وعانى فريق عاصمة الجنوب في الفترة الماضية من الإصابات المتلاحقة في صفوف عدد من لاعبيه الأمر الذي حتم على الإطار الفني للفريق إجراء بعض التغييرات من مباراة الى أخرى. وطالب اهل القرار في السي آس آس مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بتأجيل مباراة اليوم الى موعد لاحق خاصة ان الفريق ينتظره تنقل الى بوركينا فاسو لمواجهة ساليتاس يوم الأحد القادم ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الا ان طلبه قوبل بالرفض ليتحتم على الإطار الفني حسن التصرف في رصيده البشري لضمان جاهزيته للموعد القاري.

مواجهة بغايات متباينة
يستضيف الاتحاد المنستيري صاحب المركز الأخير بـ10 نقاط النادي الإفريقي خامس الترتيب بـ20 نقطة في ملعب مصطفى بن جنات في مباراة يرفع خلالها الفريقان شعار الانتصار ففريق عاصمة الرباط عليه الاستفاقة وتحقيق الإقلاع من مناطق الخطر أما فريق باب الجديد فيطمح الى مواصلة الانتفاضة بعد الهزيمة الثقيلة أمام تي بي مازيمبي وتأكيد انتصار الجولة الماضية على حساب نادي حمام الأنف.

وعاد صاحب الأرض الى طريق النتائج الايجابية بعد بداية مخيبة حيث حقق انتصارين وتعادلا في الجولات الثلاث الأخيرة وبات ينظر الى المباريات المتبقية كأنها لقاءات كأس يتحتم عليه الفوز بها للخروج من قاع الترتيب والتخلص من كابوس النزول. واستغل الإطار الفني للفريق بقيادة المدرب لسعد الدريدي فترة الراحة التي ركنت إليها البطولة لرفع الجاهزية البدنية للمجموعة وإجراء مباراة ودية مع المنتخب الاولمبي الليبي حسمها التعادل السلبي، علما أن الفريق سيفقد جهود لاعبه حسين المسعدي الذي تعرض الى إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة ويبدو أن جليد الخلافات بات يسيطر على علاقته بهيئة الاتحاد الى درجة أنه خضع لعملية جراحية على نفقته الخاصة.
في المقابل، توجهت اهتمامات النادي الإفريقي الى السباق المحلي بعد الإعلان رسميا عن مقاطعة كأس السوبر، ومكنت فترة الراحة الأخيرة فريق باب الجديد من استعادة عناصره المصابة على غرار عاطف الدخيلي وشهاب الصالحي وأحمد خليل وبلال الخفيف وكومباري في المقابل، فإن ياسين الشماخي سيواصل احتجابه لأسباب صحية وهو ما يمثل خسارة كبرى للفريق خاصة أن اللاعب قدم حلولا هجومية وسجل أهدافا حاسمة للأحمر والأبيض. كما يبدو أن المدرب الفرنسي الجديد لفريق باب الجديد، الفرنسي فيكتور زفونكا لن يتمكن اليوم من الجلوس على بنك البدلاء خاصة ان الهيئة لم يصلها الترخيص من الإدارة الفنية بالجامعة التونسية لكرة القدم.

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 34
2 - النادي البنزرتي 31
3 - النادي الصفاقسي 30
(-1)
4 - النجم الساحلي 27 (-1)
5 - النادي الافريقي 20 (-1)
6 - اتحاد تطاوين 19 (1-)
- الملعب التونسي 19
8 - الملعب القابسي 18
9 - اتحاد بن قردان 15 (-1)
10 - نجم المتلوي 13
- شبيبة القيروان 13
12 - نادي حمام الانف 12
- مستقبل قابس 12
14 - الاتحاد المنستيري10
(-1)
برنامج مباريات اليوم
• الساعة 14.00:
ملعب نجيب الخطاب: اتحاد تطاوين – النادي الصفاقسي /أمير الوصيف
ملعب مصطفى بن جنات: الاتحاد المنستيري – النادي الافريقي /وليد البناني

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115