حصيلة الأندية العربية في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس «الكاف»: النجم يعود إلى الانتصارات القارية بعد شهرين، النادي الصفاقسي في الطليعة رغم التعادل والرجاء والزمالك يواصلان الاخفاق

أسدل الستار عن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية ولئن ابتسم الحظ لبعض الفرق لنيل النقاط الثلاثة

وتعزيز آمالها في التأهل فإن الجولة الحالية زادت الحسابات تعقيدا على مستوى حظوظ التأهل الى الدور ربع النهائي من المسابقة.
في مباريات الأحد الماضي ،كان حصاد ممثلي الكرة العربية متباينا فهناك فرق نجحت في تحقيق أول انتصاراتها كما هو شـأن النجم الساحلي وهناك نواد أخرى واصلت نزيف إهدار النقاط على غرار الزمالك المصري والرجاء المغربي اللذين لايزالان يبحثان عن أول فوز كذلك النادي الصفاقسي الذي اكتفى بالتعادل للجولة الثانية على التوالي.

أداء متباين للفرق المغربية
واصل نهضة بركان حصاده الايجابي في منافسات المجموعة الأولى حيث حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب مواطنه الرجاء البيضاوي بنتيجة (2 - 4) بعد تعادل في الجولة الأولى وفوز في الجولة الثانية على حسنية اغادير ليرفع رصيده في المركز الأول الى 7 نقاط فيما تجمد رصيد الرجاء حامل لقب النسخة الماضية عند نقطتين حصيلة تعادلين وهزيمة.
ويملك نهضة بركان أفضل خط هجوم صحبة غورماهيا حيث سجل كلاهما 7 أهداف. ووجدت نهضة بركان اجانبها في الخدمة للجولة الثانية على التوالي ففي الجولة الثانية سجل للفريق كل من البوركيني ألان تراوري ومواطنه يوسوفو دايو. اما في مباراة الأحد فقد ساهم الطوغولي لاباكودجو في النتيجة العريضة لفريقه من خلال تسجيل ثنائية. أما الرجاء فعجز عن الفوز للجولة الثانية على التوالي مكتفيا بنقطة وحيدة من مبارتين على ميدانه.

في المقابل، وضمن المجموعة ذاتها حقق أول فوز في دور المجموعات بعد تعادل مع الرجاء في الجولة الأولى وهزيمة أمام نهضة بركان في الجولة الثانية وفاز الممثل الثالث للمغرب على اوتو ديو الكونغولي بهدفين لهدف. وتجدر الإشارة الى أن ثنائية اللاعب ياسين الرامي في شباك المنافس الكونغولي هي الثالثة للفريق هذا الموسم في كأس الكاف بعد أن سجل كل من جلال الداودي وايوب ملوكي ثنائية في مباراة الدور التمهيدي الأول ضد حرس النيجر.

أول فوز للنجم و4 نقاط مهدورة في جولتين للسي آس آس
تمكن النجم الساحلي من تحقيق فوزه الأول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بعد فوزه على اينوغو رينجرز (2 - 1) كما سجل الفريق أول هدفين في دور المجموعات بعد أن انهزم بهدف لصفر في الجولة الأولى ضد النادي الصفاقسي وتعادل سلبا مع ساليتاس البوركيني في الجولة الماضية. وعاد النجم الى الانتصارات في كأس الكنفدرالية بعد أكثر من شهرين بما أن آخر فوز له كان في مباراة الدور التمهيدي الأول أمام ملعب ابيدجان يوم 15 ديسمبر 2018 بثلاثية نظيفة. أما النادي الصفاقسي فقد اهدر 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين بعد تعادلين أمام اينوغو رينجرز النيجيري وساليتاس البوركيني وعجز عن تأكيد انتصار الجولة الاولى أمام النجم الساحلي حيث تعادل سلبا مع ساليتاس البوركيني لكن رغم ذلك حافظ على موقعه في الصدارة بفضل فوز «ليتوال» على اينوغو رينجرز. وللمرة الثانية خلال مشاركته الحالية في كأس الكنفدرالية يعجز السي آس آس عن التهديف في احدى مبارياته بعد ان واجه نفس المصير في ذهاب مباراة الدور ثمن النهائي مكرر اماك فيبرس الاوغندي.

تعادل ثمين للهلال من زامبيا
قاد نبيل الكوكي المدرب الجديد للهلال السوداني فريقه الى العودة بتعادل ثمين زامبيا أمام زيسكو يونايتد بهدف لمثله حيث بادر الهلال بالتهديف قبل أن يتلقى هدف التعديل قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي للقاء. ورفع الفريق رصيده في المجموعة الثالثة الى 4 نقاط بالتساوي مع زيسكو وبفارق نقطتين عن المتصدر نكانا الزامبي. ويطمح ممثل السودان الى الظهور بوجه مغاير لمشاركته في المسابقة ذاتها في الموسم الماضي حيث غادر السباق منذ دور المجموعات بعد 3 هزائم ومثلها من التعادلات.

الزمالك والظهور المخيب
واصل الزمالك المصري تقديم عروضه السلبية في كـأس الكنفدرالية حيث عجز الفريق للجولة الثالثة عن تحقيق أول انتصار في دور المجموعات بعد هزيمة في الجولة الأولى أمام غورماهيا وتعادلين على ميدانه مع كل من نصر حسين داي وبيترو اتليتكو الانغولي ليجد نفسه في المركز الأخير للمجموعة الرابعة بنقطتين بعد ان قبلت شباكه في دور المجموعات 6 اهداف واكتفى هجومه بتسجيل 4 أهداف. وبات الفريق الأبيض الذي ينتمي إليه الثنائي التونسي الفرجاني ساسي وحمدي النقاز في حاجة الى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية للتأهل الى الدور القادم لكن الأمر ليس سهلا على الإطلاق خاصة انه يتنقل الى انغولا لملاقاة بيترو اتليتيكو ثم يستضيف غورماهيا الكيني وينزل خلال مباراة الجولة الختامية في ضيافة نصر حسين داي الجزائري.

نتائج الجولة الثالثة من دور المجموعات
• المجموعة الاولى
الرجاء المغربي – نهضة بركان المغربي (2 - 4)
حسنية أكادير المغربي – أوثو دويو الكونغولي (2 - 1)
• المجموعة الثانية
النادي الصفاقسي – ساليتاس البوركيني (0-0)
النجم الساحلي – إينوغو رينجرز النيجيري (2 - 1)
• المجموعة الثالثة
نكانا الزامبي – أشانتي كوتوكو الغاني (3 - 1)
زيسكو يونايتد الزامبي – الهلال السوداني (1-1)
• المجموعة الرابعة
غورماهيا الكيني – نصر حسين داي الجزائري (2 - 0)
الزمالك المصري – بيترو أتلتيكو الأنغولي (1-1)

الترتيب
• المجموعة الاولى
1 - نهضة بركان 7
2 - حسنية اغادير 4
3 - اتوديو الكونغولي 2
4 - الرجاء البيضاوي 2
• المجموعة الثانية
1 - النادي الصفاقسي 5
2 - اينوغو رينجرز 4
- النجم الساحلي 4
4 - ساليتاس البوركيني 2
• المجموعة الثالثة
1 - نكانا الزامبي 6
2 - زيسكو يونايتد 4
- الهلال السوداني 4
4 - اشانتي كوتوكو 3
• المجموعة الرابعة
1 - غورماهيا الكيني 6
2 - بيترو اتليتيكو 4
- نصر حسين داي 4
4 - الزمالك المصري 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115