الملعب القابسي: السبت شدّ الرّحال إلى قفصة وأحمد عمّار يخطف الأنظار

نجح الملعب القابسي في اقتطاع بطاقة العبور الى الدور ثمن النهائي من كأس تونس بعد فوزه على نادي حمام الأنف

بهدفين لصفر حملا توقيع لمجد عامر واحمد عمار الوافد الجديد من النادي الصفاقسي، وقاد المدرب مراد العقبي الفريق الى ضمان مقعد في الدور القادم ومحو خيبة الموسم المنقضي عندما ودّع المسابقة بصفة مبكرة وتحديدا من الدور السادس عشر أمام النجم العلوي (5 - 4) بعد نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.
وأعاد نجاح العقبي في قيادة «الستيدة» الى التأهل على حساب فريق بوقرنين، الى الأذهان سيناريو 2015 عندما نجح الفريق مع المدرب ذاته في تخطي كل العقبات وبلوغ النهائي الذي خسره مع النجم الساحلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة. ومن الصدف ان تلك النسخة شهدت مواجهة نادي عاصمة الحناء لنادي حمام الأنف ولكن في الدور نصف النهائي حيث كان التفوق للملعب القابسي بهدفين لهدف.

حصة لإزالة الإرهاق في المنزه
أمام تلاحق المواعيد لم تسنح الفرصة بالنسبة الى لاعبي الملعب القابسي لمواصلة الفرحة واسترداد الأنفاس، حيث عادت المجموعة منذ صباح أمس الى التمارين بحصة تدريبية صباحية في المزه خصصها الإطار الفني للفريق بقيادة مراد العقبي لإزالة الإرهاق قبل بداية التحضيرات الجدية لموعد الأحد حيث ينزل الفريق ضيفا على نجم المتلوي في ملعب الرديف بداية من الساعة الثانية ظهرا ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الإياب.

تربص خاطف في قفصة
عاد أمس وفد الملعب القابسي من العاصمة الى مدينة الحناء لمواصلة استعداداته لمباراة الأحد مع نجم المتلوي في ملعب الرديف ومن المنتظر ان يختتم التحضيرات اليوم في قابس على أن يتحول غدا الى قفصة حيث سيقضّي الليلة في احد النزل هناك ويدخل في تربص خاطف الى حدود موعد اللقاء.

الخط الأمامي يستعيد عافيته
لم يسجل خط هجوم الملعب القابسي طيلة مرحلة الذهاب سوى 8 أهداف الأمر الذي يثبت انه يعاني من عدة متاعب على مستوى التسجيل ولذلك اهدر الفريق الكثير من النقاط ووجد نفسه في المركز التاسع بـ12 نقطة كما انه سجل هدفا وحيدا في مبارياته الثلاثة الأخيرة من البطولة. ومثلت مباراة الأربعاء ضمن الدور السادس عشر من الكأس حدثا استثنائيا ليس فقط بسبب نجاح الفريق في كسب بطاقة التأهل الى ثمن النهائي ولكن أيضا لتوصّل خطه الأمامي إلى تسجيل هدفين حملا توقيع لمجد عامر واحمد عمار.

احمد عمار يؤكد...
انتدبت الهيئة التسييرية للملعب القابسي المدافع احمد عمار من النادي الصفاقسي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ولم يضع هذا اللاعب الكثير من الوقت للانسجام مع أجواء المجموعة فقد قدم أداء متميزا في الخط الخلفي خلال مباراة الكأس وسجّل الهدف الثاني لفريقه. وقد نظمت إحدى صفحات فريق عاصمة الحناء على «الفايسبوك» استفتاء تم على أساسه اختيار احمد عمار أفضل لاعب في المباراة.

في انتظار الظهور الأول لأوبيوزور
لا يزال أنصار الملعب القابسي في انتظار تعزيز النيجيري كريستيان ابوبيوزور للخط الأمامي للفريق بعد خضوعه الى برنامج تأهيلي خاص بإشراف المعد البدني ولا يزال الغموض يسيطر على ظهوره الأول في التشكيلة الأساسية وقد يمنحه مراد العقبي بعض الدقائق في لقاء الأحد القادم أمام فريق المناجم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115