اليوم الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس: مباراة 15 أكتوبر تشد الأنظار،تشويق في حمام الأنف وبن قردان في أصعب اختبار

ينتظر الشارع الرياضي بشغف مباريات الكأس ويترقبها جمهور الفرق على اختلاف درجاتها خاصة إذا تعلق الأمر

بمواجهة أحد الأربعة الكبار عندها تصبح المباراة حدثا فريدا تعدّل عليه المدينة ساعتها ويحبس الأحباء أنفاسهم في انتظار ما ستجود به من فرجة ومفاجآت ذلك لأن مباريات الكأس هي الملاذ لبعض فرق الدرجة الثالثة او الهاوية لتثبت أن الاختلاف في الدرجات مجرّد تصنيف لا يحول دون الدفاع عن حقها المشروع في التألق وبلوغ ادوار متقدمة.
تستكمل اليوم الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس بإجراء 10 مباريات ستشد اهتمام عشاق الساحرة المستديرة خاصة أن بعضها يضع أندية الرابطة الأولى في صدام مباشر وتبقى مواجهة 15 أكتوبر بين النادي البنزرتي والملعب التونسي قمة المباريات دون أن ننسى مباراة نادي حمام الأنف والملعب القابسي أو لقاء اتحاد بن قردان وهلال الشابة.

إثارة من بنزرت إلى حمام الأنف
تتجه الأنظار في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الى ملعب 15 أكتوبر في بنزرت مسرح قمة مباريات اليوم بين النادي البنزرتي والملعب التونسي في إعادة للقاء الجولة التاسعة بينهما ضمن سباق البطولة الذي فاز فيه السي آبي بثنائية نظيفة. ويطمح فريق عاصمة الجلاء الذي أنهى مرحلة ذهاب الرابطة الأولى في المركز الثالث الى تأكيد هذه «الفورمة» والمُضي قُدما في سباق الكأس. واختتمت مجموعة منتصر الوحيشي تحضيراتها امس بحصة تدريبية في مركب 15 أكتوبر شهدت إعطاء الضوء الأخضر لكل من حليم الدراجي وابراهيما واتارا بعد أن تخلصا من مخلفات الإصابة وقد يمنحهما الإطار الفني فرصة المشاركة لبعض الدقائق. في المقابل، تحول وفد الملعب التونسي منذ منتصف نهار الأمس الى عاصمة الجلاء لقضاء ليلته هناك. وتعد مباراة اليوم أفضل اختبار للتركيبة الجديدة للفريق بعد تعزيزها ببعض الانتدابات ورحيل بعض الأسماء على غرار محمد بن علي وجاسر الخميري المنضم الى اينباكت الكندي غير ان مشكل الغيابات والإصابات بات يؤرق الإطار الفني بما أن الفريق سيكون محروما اليوم من خدمات اكثر من عنصر على غرار مروان الميهوبي لأسباب تأديبية والكونغولي جينيور ليسوكو لأسباب صحية علاوة على غياب جاسر الخميري...

ولا تقل مواجهة ملعب بوقرنين بين نادي حمام الأنف وضيفه الملعب القابسي تشويقا عن لقاء 15 أكتوبر، خاصة انها مواجهة يتطلع إليها الفريقان لتكون نقطة تحول بالنظر الى نتائجهما المتذبذبة في البطولة، واستغل فريق الضاحية الجنوبية فترة الراحة للاستعداد كما يجب وخوض تربص تحضيري بسوسة فضلا عن استعادة عدي بالحاج بعد غيابه المطول بسبب الإصابة. أما الملعب القابسي فقد تحول منذ يوم الاثنين الى العاصمة للدخول في تربص والاستعداد الأمثل للقاء اليوم حيث يرغب الفريق في تكرار سيناريو 2015 الذي بلغ فيه عتبة الدور النهائي،وسيستفيد المدرب مراد العقبي اليوم من الوافدين الجدد على غرار محمد علي الراقوبي وأحمد عمار.

بن قردان في امتحان صعب وتنقلات صعبة لفرق الرابطة الأولى
يستضيف اتحاد بن قردان هلال الشابة في مباراة صعبة بالنسبة إلى صاحب الأرض الذي يواجه احد أفضل فرق الرابطة الثانية ومتصدر ترتيب مجموعتها الثانية، مباراة اليوم ستكون بعنوان التأكيد للاتحاد بعد أن حصد في مباراته المتأخرة نقطة التعادل ضد النادي الصفاقسي إمام منافس اقترب من تحقيق الصعود الى الرابطة الأولى.
وتشد الشبيبة القيروانية الرحال الى واد الليل حيث ستلتقي مستقبل المكان صاحب المركز قبل الأخير ضمن منافسات المجموعة الأولى من الرابطة الثانية وخاض فريق عاصمة الاغالبة مباراة ودية امام مستقبل السبيخة فاز فيها الفريق بهدفين لهدف وكانت فرصة بالنسبة الى المدرب خالد المولهي للوقوف على استعدادات فريقه في ظل غياب 3 أسماء ونعني بهم ياسين الصالحي وعلي القربي وفراس الهلالي لأسباب مختلفة لكن الفريق سيستفيد من ورقة حمزة المسعدي الذي أظهر استعدادات طيبة في المواعيد الودية.

وينزل اتحاد تطاوين ضيفا على مستقبل سليمان في مباراة يأمل من خلالها الضيوف في تأكيد الوجه الطيب في سباق البطولة والنسج على منوال الموسم الماضي عندما أزاحوا في دور الـ16 اولمبيك مدنين لكن مسيرتهم توقفت عند ربع النهائي بعد الهزيمة أمام النادي البنزرتي. أما الاتحاد المنستيري الذي يقبع في قاع ترتيب البطولة فإنه ينزل اليوم في ضيافة مستقبل الرجيش المنتمي الى الرابطة الثالثة في مهمة تبدو سهلة بالنسبة الى فريق عاصمة الرباط لكن وجب على زملاء حسين المسعدي عدم الوقوع في فخ الاستسهال أمام ما تبطنه مواجهات الكأس من مفاجآت.

حوارات واعدة
تستضيف قوافل قفصة الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة في بروفة قبل لقاء الجولة الخامسة عشرة من منافسات الرابطة الثانية يوم السبت 9 فيفري. وتجدر الاشارة الى ان مباراة ذهاب هذا الموسم آلت لأبناء منزل بورقيبة في قفصة بالذات بهدف في الوقت البديل وهو ما يجعل مواجعة اليوم بعنوان ثأري.
ويلاقي اتحاد بوسالم الذي أزاح في الدور الماضي بئر مشارقة الرياضية اتحاد جربة أجيم المتأهل الى هذا الدور عقب انتصاره على جندوبة الرياضية بهدف لصفر يثبت انه عازم على مواصلة التقدم في السباق. وتستضيف واحة قبلي العالية الرياضية فيما يحتضن ملعب حومة السوق مواجهة جمعية جربة من الرابطة الثانية ومكارم المهدية من الرابطة الثالثة.

برنامج الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر
• اليوم الساعة 13.30:
ملعب 15 أكتوبر: النادي البنزرتي – الملعب التونسي (هيثم القصعي)/الوطنية 1
ملعب حمام الأنف: نادي حمام الأنف – الملعب القابسي (يسري بوعلي)/ الوطنية 2
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان – هلال الشابة (محرز المالكي)
ملعب وادي الليل: مستقبل وادي الليل – شبيبة القيروان (حسام بولعراس)
ملعب سليمان: مستقبل سليمان – إتحاد تطاوين (أمير لوصيف)
ملعب الرجيش: مستقبل الرجيش – الاتحاد المنستيري (أسامة بن إسحاق)
ملعب قفصة: قوافل قفصة- الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة (رشدي قزقز)
ملعب بوسالم: اتحاد بوسالم – اتحاد جربة اجيم (أشرف الحركاتي)
ملعب قبلي: واحة قبلي – العالية الرياضية (ياسين سواكة)
ملعب حومة السوق: جمعية جربة – مكارم المهدية (علي الورهاني)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115