اليوم الدفعة الأولى من مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس: الترجي في امتحان صعب أمام «الجليزة» والإفريقي يبدأ رحلة المحافظة على اللقب من صفاقس

سيكون الموعد ظهر اليوم مع الدفعة الأولى من مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس التي تتضمن ست مباريات

على ان يكتمل النصاب غدا باجراء اللقاءات العشرة المتبقية مع انتظارات كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة للفرجة والتشويق والحماس خاصة ان بعض المواجهات تضع فرق الرابطة المحترفة الاولى وجها لوجه.
ظلت مباريات الكأس -غالبا- وفية لعاداتها من حيث المفاجآت وكسر الفوارق بين الاندية ففي هذه المسابقة أن تكون أفضل من منافسك من حيث التصنيف والرابطات فذلك لا يعني انك في طريق مفتوح للتأهل، كم من فريق استسهل المهمة ودخل المباراة فائزا فيها على الورق فإذا به يغادر المستطيل الأخضر مع الصافرة النهائية للمباراة يجر أذيال الهزيمة المفاجئة والانسحاب المر...

مهمّات متباينة لـ«للرباعي الكبير»
شاءت قرعة الدور السادس عشر من كأس تونس أن تكون مهمات الفرق الأربعة الكبار مختلفة ففي الوقت الذي يخوض فيه الترجي الرياضي تنقلا صعبا الى قابس من اجل العودة الى العاصمة ببطاقة التأهل الى الدور القادم فيمكن القول ان النادي الافريقي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي ينطلقون بحظوظ وافرة لضمان العبور...
يحط الترجي الرياضي الرحال في عاصمة الحناء حيث سيواجه اليوم مستقبل قابس بملعب قابس الاولمبي في مهمة صعبة يسعى خلالها الى محو خيبة الموسم المنقضي عندما انتهت مسيرته في مسابقة الكأس بصفة مبكرة وتحديدا منذ الدور التمهيدي أمام نجم المتلوي. مباراة اليوم تأتي في إطار نسق ماراطوني يخضع إليه الفريق منذ فترة جعلته يخسر خدمات أكثر من لاعب بسبب الاصابات العضلية وفي مباراة اليوم لن يتسنى للمدرب معين الشعباني الاستفادة من خدمات المدافع خليل شمام والوافد الجديد الليبي حمدو الهوني إضافة إلى آدم الرجايبي. في المقابل، يأمل منافسه أن ينسج على منوال الموسم المنقضي عندما بلغ عتبة نصف النهائي متسلحا بالتحسن الذي ميّز أداءه في نهاية مرحلة الذهاب. أما حامل لقب الموسم الماضي النادي الافريقي فيبدأ رحلته من ملعب حي الحبيب بصفاقس حيث ينزل ضيفا على الأهلي الصفاقسي المنتمي الى الرابطة الثالثة في مهمة تبدو سهلة لفريق باب الجديد رغم انه سيفقد خدمات الثلاثي أحمد خليل وبلال الخفيفي لأسباب صحية وياسين الشماخي لاسباب تأديبية دون اعتبار الأسماء الأجنبية التي يمنع القانون إشراكها أمام فرق لا تنتمي الى نفس الدرجة ولعل مباراة اليوم يمكن اعتبارها افضل «بروفة» لفريق باب الجديد قبل الرحلة الصعبة الى الكونغو لمواجهة تي بي مازيمبي في نهاية الأسبوع الحالي.

في العلا، ينزل النجم الساحلي ضيفا على النجم العلوي المنتمي الى الرابطة الثالثة في مباراة يسعى خلالها فريق جوهرة الساحل الى تأكيد تطور ادائه بقدوم المدرب الفرنسي روجي لومار خاصة بعد نجاح الفريق في العودة من الرباط بالفوز على الرجاء البيضاوي في ذهاب ربع نهائي كأس زايد للأندية الابطال لكنه لن يكون في مهمة سهلة فمنافسه بلغ ربع النهائي في الموسم المنقضي بعد ان نجح في إزاحة الملعب القابسي في الدور التمهيدي وسبورتينغ المكنين في ربع النهائي.

على خلاف النجم الساحلي والنادي الإفريقي فإن النادي الصفاقسي يواجه مستقبل المرسى المتعود على تحقيق المفاجآت في مسابقة الكأس والذي يحتل صدارة ترتيب المجموعة الاولى في بطولة الرابطة المحترفة الثانية مما جعل المدرب الهولندي لنادي عاصمة الجنوب روود كرول يطالب المجموعة بعدم استسهال المنافس خاصة ان المجموعة ستكون منقوصة مما لا يقل عن 6 اسماء لاسباب صحية على غرار محمد علي الجويني ومحمد علي الطرابلسي وحسام دقدوق واخرى تتعلق بقانون الجامعة في عدم الاستعانة بالأجانب وهو ما يعني ان الفريق سيكون محروما من الاستفادة من خدمات الاقدام المستوردة على غرار سوكاري ومانوتشو وكواكو وهيبار فيما ستمنح عودة بعض العناصر من الاصابات حلولا للاطار الفني ونعني بذلك علاء الدين المرزوقي وجاسم الحمدوني وحسام بن علي. وتجدر الاشارة الى أن «السي آس آس» وفريق الصفصاف تواجها في الدور التمهيدي لكأس 2016 وكان التأهل من نصيب المرساوية بهدف لصفر.
مهمة صعبة لفريق المناجم وزيتونة شماخ لتحقيق المفاجأة

ينزل نجم المتلوي ضيفا على سبورتينغ بن عروس ثامن الترتيب في المجموعة الثانية ضمن منافسات الرابطة الثانية في مهمة صعبة لفريق المناجم الذي يأمل في بلوغ الأدوار المتقدمة على غرار نسختي 2013 و2014 عندما بلغ ربع النهائي. ويسعى فريق المناجم الى وضع حد لعثراته في البطولة ومصالحة الأنصار باقتطاع ورقة العبور إلى دور الثمانية.
وتجمع المباراة الأخيرة لحساب هذا الدور الزيتونة الرياضية بشماخ بهلال مساكن،حيث يطمح صاحب الارض الى تحقيق المفاجأة والتأهل الى الدور القادم حيث سيضرب موعدا آنذاك مع الفائز من مباراة الأهلي الصفاقسي والنادي الإفريقي.
برنامج مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس

• اليوم الساعة 13.30:
ملعب حي الحبيب بصفاقس: الأهلي الصفاقسي – النادي الإفريقي (وليد البناني)
ملعب المرسى: مستقبل المرسى – النادي الصفاقسي (أسامة رزق الله)/الوطنية 2
الملعب الأولمبي بقابس: مستقبل قابس – الترجي الرياضي (نضال اللطيف)/ الوطنية 1
ملعب العلا: النجم العلوي – النجم الساحلي (مختار دبوس)
ملعب الشماخ: الزيتونة الرياضية بشماخ – هلال مساكن (صادق الكومانجي)
ملعب بن عروس: سبورتينغ بن عروس – نجم المتلوي (وسيم بن صالح)

• غدا الساعة 13.30:
ملعب بوسالم: اتحاد بوسالم – اتحاد جربة اجيم (أشرف الحركاتي)
ملعب قبلي: واحة قبلي – العالية الرياضية (ياسين سواكة)
ملعب وادي الليل: مستقبل وادي الليل – شبيبة القيروان (حسام بولعراس)
ملعب بن قردان: اتحاد بنقردان – هلال الشابة (محرز المالكي)
ملعب سليمان: مستقبل سليمان – إتحاد تطاوين (أمير لوصيف)
ملعب حمام الأنف: نادي حمام الأنف – الملعب القابسي (يسري بوعلي)/ الوطنية 2
ملعب 15 أكتوبر: النادي البنزرتي – الملعب التونسي (هيثم القصعي)/الوطنية 1
ملعب حومة السوق: جمعية جربة – مكارم المهدية (علي الورهاني)
ملعب الرجيش: مستقبل الرجيش – الاتحاد المنستيري (أسامة بن إسحاق)
ملعب قفصة: قوافل قفصة- الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة (رشدي قزقز)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115