اليوم قرعة دور مجموعات رابطة الأبطال والدور 16 مكرر من كـأس «الكاف»: دربيات محلية ومغاربية ومجموعات عربية منتظرة

يترقب اليوم الجمهور الرياضي في القارة الافريقية قرعة دور مجموعات رابطة الأبطال والدور السادس عشر

مكرر من كأس الكنفدرالية خاصة أنها قد تسفر عن دربيات عربية ومغاربية عديدة أمام وجود فرق سبق لها التتويج وتسعى لمواصلة حصد الألقاب وأخرى تجدد العهد بعد غياب طامحة الى نيل وطرها من هذه النسخة وثالثة تشق خطاها الأولى في المسابقات القارية تأمل ان تحقق المفاجأة.
وضمت قائمة الفرق الـ16 المتأهلة : الترجي الرياضي حامل اللقب الاخير والذي تأهل مباشرة الى دور المجموعات والنادي الإفريقي من تونس،الأهلي والإسماعيلي من مصر، الوداد المغربي، مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبي ستارز النيجيري،نادي قسنطينة وشبيبة الساورة من الجزائر ،بلاتينيوم من زيمبابوي، سيمبا التنزاني، أسيك ميموزا الإيفواري،حوريا كوناكري الغيني.

تصنيف الفرق المتأهلة
كشف الاتحاد الإفريقي منذ أيام عن تصنيف الفرق المتأهلة الى النسخة الحالية من دور مجموعات امجد الكؤوس الإفريقية. وستتكون كل مجموعة من 4 فرق على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى ربع النهائي.
التصنيف الأول: الترجي الرياضي-الأهلي المصري-الوداد المغربي-مازمبي الكونغولي
التصنيف الثاني: النادي الإفريقي-صن داونز- فيتا كلوب- حوريا كوناكري.
التصنيف الثالث: أسيك ميموزا – أورلاندو بيراتس- نادي قسنطينة -شباب الساورة
التصنيف الرابع: الإسماعيلي المصري- لوبي ستارز – سيمبا التنزاني- بلاتينيوم ستارز.

سيناريوهات منتظرة من القرعة ...
يتطلع عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء الى تفاصيل القرعة الخاصة بدور مجموعات رابطة الابطال وما ستتضمنه من مفاجآت عديدة وسيناريوهات محتملة وفق التصنيف الذي اورده 'الكاف'.
وقد تسفر قرعة دور المجموعات عن دربيات ومباريات كلاسيكو محلية بنكهة افريقية فقد نشاهد نسخة اضافية من دربي تونس لو شاءت الاقدار ان تضع الترجي الموجود في المستوى الاول والنادي الافريقي الموجود في المستوى الثاني في المجموعة ذاتها او كلاسيكو مصري بين الاهلي (المستوى الأول )والاسماعيلي (المستوى الرابع) ولقاء كونغزليا منتظرا بين مازيمبي (المستوى الاول) وفيتا كلوب (المستوى الثاني) وحوار جنوب إفريقي بين ماميلودي صن داونز (المستوى الثاني )وأورلاندو بيراتس(المستوى الثالث).
ولن يقتصر الأمر على الدربيات المحلية فقد نشاهد دربيات عربية مغاربية بين الوداد المغربي والنادي الافريقي او بين الترجي الرياضي واحد الفريقين الجزائريين المتأهلين ونعني بذلك نادي قسنطينة اوشباب الساورة...
وقد تبوح قرعة اليوم بمجموعة عربية خالصة تتكون من الترجي (او الأهلي المصري او الوداد)، النادي الإفريقي،نادي قسنطينة (أو شباب الساورة) والاسماعيلي المصري.

الجولة الأولى بين 11 و13 جانفي وغرة جوان المباراة النهائية
من المنتظر أن تنطلق الجولة الافتتاحية من دور المجموعات بين 11و 13 جانفي على ان تكون الثانية بين 18 و20 جانفي فيما سيكون سحب قرعة الدور ربع النهائي يوم 23 مارس 2019 على أن تجرى المباريات بين 5 و7 افريل بالنسبة إلى الذهاب وبين 12 و14 من الشهر نفسه إيابا.
وفيما يلي مواعيد المباريات المتبقية من رابطة الأبطال:

-بين 11و13 جانفي 2019 : الجولة الأولى من مرحلة المجموعات
- بين 18 و20 جانفي 2019 : الجولة الثانية من مرحلة المجموعات

- بين 1 و3فيفري 2019 : الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات
-يومي 12 و13 فيفري 2019 : الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات

- بين 8 و10 مارس 2019 : الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات
- بين 15 و17 مارس 2019 :الجولة السادسة من مرحلة المجموعات

-23 مارس 2019 : سحب قرعة الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال
- بين 5 و7 افريل 2019: ربع النهائي (ذهاب)

-بين 12 و 14 أفريل 2019 : ربع النهائي (إياب)
- بين 26 و28 افريل 2019 :نصف النهائي (ذهاب)

- بين 3 و5 ماي 2019 : نصف النهائي (إياب)
- بين 24 و26 ماي 2019 : ذهاب نهائي رابطة الأبطال
- بين 31 ماي و1 جوان 2019 :إياب نهائي رابطة الأبطال

قائمة المتأهلين الى دور 16 مكرر من كأس'الكاف'
أسفرت مواجهات الدور التمهيدي من كأس الكنفدرالية عن تأهل الفرق التالية:النادي الصفاقسي،الزمالك المصرى، الرجاء البيضاوى،بيترو أتليتكو الأنغولي، كايزر تشيفز الجنوب إفريقي،كمبالا سيتي الأوغندي، موكورا سبور الرواندي،أشانتي كوتوكو الغاني، ساليماتا البوركيني،سان بيدرو الإيفواري،نهضة بركان المغربي، نصر حسين داي الجزائري، نيو ستار دي دوالا الكاميروني، إينوغو رينجرز النيجيري، وحسنية أغادير المغربي.فيما سيكون النجم الساحلي معفى من خوض غمار هذا الدور اذ تأهل مباشرة الى دور المجموعات.

وستواجه الفرق السابق ذكرها في الدور السادس عشر مكرر النوادي التي انسحبت من رابطة الأبطال وهي : جيما أبا جيفار الإثيوبي، فيبرس الأوغندي،نكانا الزامبي،إفريقيا ستارز الناميبي، اتحاد طنجة المغربي، الملعب المالي، بانتو من ليسوتو،غراف دي داكار السنغالي، القطن الكاميروني، غور ماهيا الكيني، أهلي بنغازى الليبي،زيسكو يونايتد الزامبي،أوثو دويو الكونغولي، النصر الليبي،الهلال السوداني.

اقتداء بالاتحاد الاوروبي
«الكاف» يطلق مسابقة كأس الأمم الإفريقية
يخطط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» لإنشاء مسابقة قارية جديدة تحت مسمى دوري الأمم الإفريقية، اقتداء بدوري الأمم الأوروبية، الذي أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخرا.
وستقسم المنتخبات الإفريقية إلى أربعة مستويات بناء على تصنيفها الصادر عن 'الفيفا'، إذ سيضم الأول 12 منتخبا، ستوزع على أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات، في حين أن المستويات الثاني والثالث والرابع ستتشكل من ثمانية منتخبات لكل مستوى.
وسيخوض بطل المستوى الأول مباراة 'سوبر' ضد بطل كأس أمم إفريقيا، وفي حالة ما إذا كان البطل هو نفسه الفائز بدوري الأمم الإفريقية فإن السوبر سيجمع البطل بصاحب المركز الثاني (في دوري الأمم)، بينما ينزل اصحاب المراكز الاخيرة في مجموعات المستوى الأول للمستوى الثاني، مقابل صعود بطل المستوى الثاني للأول، وكذلك الشأن بالنسبة للمستويين الثالث والرابع.

ومن المنتظر أن ينطلق دوري الأمم الإفريقية، بعد اختتام منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها صيف العام المقبل في انتظار تحديد البلد المستضيف في التاسع من جانفي 2019 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115