اليوم الساعة 17.00: ملعب أبيدجان الايفواري – النجم الساحلي: خطوة أخيرة ...قبل بلوغ دور المجموعات

ينزل اليوم النجم الساحلي ضيفا على ملعب أبيدجان الايفواري ضمن إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكنفدرالية

الافريقية في مباراة ستعطى ضربة بدايتها على الساعة الخامسة مساء بملعب روبار شمبرو بأبيدجان وسيعمل خلالها ممثل كرة القدم التونسية على تأكيد أسبقية الذهاب في اولمبي سوسة بثلاثية نظيفة والتأهل الى دور المجموعات بعد ان أعفاه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من خوض غمار الدور القادم.
وأنهى الإطار الفني بقيادة توفيق زعبوب وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية والخطة التكتيكية في الحصة التدريبية الوحيدة بالكوت ديفوار بعد رحلة مرهقة من تونس الى الدار البيضاء ومنها الى ابيدجان خلفت الكثير من الارهاق على اللاعبين الأمر مما سيجعل مهمة المعد البدني صعبة لاستعادة جاهزية اللاعبين قبل مباراة اليوم.

المحافظة على نفس الاختيارات
امام ضيق الوقت بين موعدي مباراتي الذهاب والإياب من المرجح ان يحافظ الإطار الفني على نفس العناصر التي شاركت في لقاء اولمبي سوسة وقد يشمل التغيير عنصرا او اثنين في خطي الوسط والهجوم في غياب محمد امين بن عمر وصدام بن عزيزة وايهاب المساكني وزياد بوغطاس لأسباب صحية وعمار الجمل بسبب العقوبة التأديبية ولكن فريق جوهرة الساحل يملك من المعوضين ما يجعله قادرا على تأكيد أسبقية الذهاب في أبيدجان بالذات، علما بأن المهاجم المصري عمرو مرعي سيخوض اليوم مباراته الأخيرة مع الفريق قبل الانتقال الى بيراميدز المصري خلال الميركاتو الشتوي. وفي هذا السياق، يأمل الإطار الفني في أن يواصل المهاجم أحمد العكايشي استفاقته بعد آن سجل خلال مباراة الذهاب.

توخي الحذر وضرورة التهديف
حقق ممثل كرة القدم التونسية أسبقية هامة في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من كريم العواضي وماهر الحناشي وأحمد العكايشي وهي نتيجة من شأنها أن تجعله يدخل المباراة براحة كبيرة ولكنها لا تعني أبدا الوقوع في فخ الاستسهال أمام منافس سيلعب اليوم كل أوراقه من اجل التدارك ولذلك يتحتم على فريق جوهرة الساحل عدم قبول الضغط من صاحب الأرض والحذر في الخط الخلفي مع العمل على استغلال المساحات التي من المنتظر ان يتركها ملعب أبيدجان حتى يؤكد «ليتوال» تفوقه ويقضي نهائيا على آمال مضيفه.

البطولة المحلية في صدارة اهتمامات المنافس
يخوض ملعب أبيدجان غمار بطولة الدرجة الثانية الايفوارية هذا الموسم بعد انحداره إليها في أعقاب الموسم المنقضي وهو ما يفسّر ان العودة الى القسم الأول في البطولة المحلية تسيطر على الأذهان وهي أحد أسباب انهيار الفريق الذي سبق له التتويج برابطة الابطال سنة 1966، في اولمبي سوسة بثلاثية. لكن المؤكد أن الفريق سيدافع اليوم عن حظوظه في التأهل الى الدور القادم خاصة انه اظهر في مباراة الذهاب امكانيات محترمة.

برنامج اليوم
• الساعة 17.00 بملعب روبار شمبرو بأبيدجان
اياب الدور التمهيدي الثاني من كأس الكنفدرالية الافريقية
ملعب ابيدجان الايفواري – النجم الساحلي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115