المنتخب الوطني: نسور قرطاج ينهون سنة 2018 في المرتبة 26 عالميا... وانجاز شهري أفريل وماي في البال

أسدل الستار يوم أمس عن آخر تصنيف شهري للمنتخبات في 2018 والذي يصدره الاتحاد

الدولي لكرة القدم «فيفا» وأنهى المنتخب الوطني السنة الحالية في المرتبة 26 عالميا والثانية افريقيّا بعد السينغال والأولى عربيا محافظا على نفس ترتيبه في الشهر الماضي ومتقدما على منتخبات المغرب الثالث إفريقيّا و40 عالميا ونيجيريا الرابع افريقيّا و44 عالميا وجمهورية الكونغو الخامس إفريقيّا و49 عالميا وغانا السادس افريقيّا و51 عالميا والكاميرون السابع إفريقيا و55 عالميا فيما حل المنتخب المصري في المرتبة الثامنة قاريا و56 عالميا.

ويعد المركز 26 عالميا الاسوء بالنسبة الى نسور قرطاج في هذه السنة، فإلى حدود شهر نوفمبر ايضا الذي حل فيه في المركز 26، لم يتجاوز منتخبنا الوطني عتبة المرتبة 24 عالميا ليبقى التصنيف الأفضل هذه السنة في شهري افريل وماي باحتلال المرتبة 14 عالميا في انجاز تاريخي غير مسبوق انذاك محطما الرقم القياسي الذي حققه سنة 1998 والمتمثل في المرتبة 19. وحافظ المنتخب الوطني على الصدارة الإفريقية لـ10 أشهر قبل أن يفقدها في شهري نوفمبر وديسمبر.

وفيما يلي لمحة عن تصنيف نسور قرطاج خلال سنة 2018
- شهر جانفي: 23 عالميا والأول إفريقيا
- شهر فيفري: 23 عالميا والأول إفريقيا
- شهر مارس: 23 عالميا والأول إفريقيا
- شهر أفريل: 14 عالميا والأول إفريقيا
- شهر ماي: 14 عالميا والأول إفريقيا
- شهر جوان: 21 عالميا والأول إفريقيا
- شهر أوت: 24 عالميا والأول إفريقيا
- شهر سبتمبر: 23 عالميا والاول إفريقيا
- شهر اكتوبر: 22 عالميا والأول افريقيا
- شهر نوفمبر: 26 عالميا والثاني افريقيا
- شهر ديسمبر: 26 عالميا والثاني افريقيا

العقبي والكنزاري يواصلان
أكد المدرب الوطني الجديد، الفرنسي ألان جيراس خلال الندوة الصحفية المخصصة لتقديمه في حديثه عن مصير المساعدين مراد العقبي وماهر الكتزاري انه سيجلس معهما أولا قبل اتخاذ القرار النهائي في شأنهما. واستقر الرأي أخيرا وفق الأصداء القادمة من أجواء المنتخب أنهما سيواصلان المهمة لمساعدة جيراس الذي يبدو انه قرر الاحتفاظ بهما حتى يستفيد منهما لمعرفة خاصيات المجموعة وإمكانيات اللاعبين بما ان نسور قرطاج سيخوضون مباراة ودية واحدة مع الجزائر قبل مباراة الجولة الختامية من تصفيات كأس افريقيا 2019 مع سوازيلاند.

مواجهة المنتخب التونسي على أجندا الجامعة النيجيرية
بدأت الجامعة النيجيرية لكرة القدم استعداداتها لبرنامج تحضيرات منتخب بلادها لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في صائفة 2019 التي ستنطلق بعد مباراة الجولة الختامية من تصفيات كاس افريقيا بين النسور الخضر والسيشال في شهر مارس 2019. وحسب مصادر إعلامية خارجية فإن الجامعة النيجيرية لكرة القدم وضعت 3 منتخبات ضمن الأسماء المرغوب في مواجهتها وديا وهي تونس والسينغال والمغرب في الفترة الممتدة بين 18 و26 مارس وستدخل في مفاوضات مع مسؤوليها لاحقا.
يأتي ذلك في الوقت الذي برمج فيه أهل القرار في المكتب الجامعي مباراة ودية مع المنتخب الجزائري في نفس الفترة ويبقى التساؤل هل أن المفاوضات ستثمر اتفاقا ايجابيا؟ أو أن منتخبنا سيكتفي بود وحيد مع محاربي الصحراء؟ رغم ان كل المؤشرات توحي ببرمجة أكثر ما يمكن من الوديات حتى يتمكن الإطار الفني الجديد بقيادة الفرنسي ألان جيراس من تكوين فكرة شاملة عن مجموعته.

مصدر من «الكاف» يوكد أن مصر الأقرب لاستضافة «الكان»
بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم في الكشف عن الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد تقدم الفراعنة بملف لخلافة الكاميرون التي تم سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزيتها، ودخولهم المنافسة مع جنوب افريقيا حيث ترغب هي الاخرى في احتضان التظاهرة الافريقية.
ويعد ملعب برج العرب أحد الملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، ونشر الاتحاد المصري في صفحته الرسمية على الفايسبوك عدة صور للملعب الشهير شمال غرب العاصمة والذي يتسع لـ86 ألف متفرج.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه عمرو شاهين مدير إدارة التسويق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن مصر هي الأقرب لاستضافة «كان 2019» نظرا قوة الإمكانيات الموجودة من الملاعب وجاهزيتهاخلال تلك الفترة، فيما تعاني جنوب أفريقيا بعض المشاكل على مستوى البنية التحتية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115