كرة السلة: تصفيات المنطقة الأولى المؤهلة إلى بطولة إفريقيا للأندية: مواجهة تونسية خالصة بنكهة إفريقية

اثر راحة خاطفة أمس تعود اليوم منافسات تصفيات المنطقة الأولى «الافروليغ» المؤهلة الى بطولة إفريقيا للأندية البطلة

في كرة السلة 2019 التي ينظمها النجم الرادسي من 10 الى 16 ديسمبر بقاعة توفيق بوهيمة برادس بمشاركة 6 فرق عوضا عن 7 بعد انسحاب المجمع البترولي الجزائري والفرق المشاركة هي النجم الرادسي والشبيبة القيروانية من تونس وجمعية سلا والوداد البيضاوي من المغرب والاتحاد والأهلي من ليبيا.
ويذكر ان التصفيات الإفريقية التي تقام في 7 مناطق سيتـأهل منها 16 فريقا إلى المرحلة النهائية للبطولة الإفريقية للأندية البطلة في شكلها الجديد. وتقام منافسات المرحلة النهائية في الفترة المتراوحة بين 11 جانفي و21 افريل 2019 في عدد من المدن الإفريقية علما ان كلا من الأهلي وسموحة (مصر)، بريميرو دي اغوستو وبيترو لواندا (انغولا) وفيروفييرو دا بايرا (موزمبيق) تاهلت الى منافسات المرحلة النهائية.

بين التأكيد والتدارك
تدرك اليوم التصفيات جولتها الثالثة حيث شاءت أقدار القرعة ان تتخللها مواجهة تونسية بين النجم الرادسي منظم الدورة وصاحب الثنائي المحلي ومنافسه الشبيبة القيروانية بداية من الثامنة مساء بقاعة توفيق بوهيمة برادس في مباراة يسعى خلالها أبناء الضاحية الجنوبية الى تحقيق الفوز الثالث فيما يأمل فريق عاصمة الاغالبة في تدارك هزيمته أمام جمعية سلا والعودة الى طريق الانتصارات.

ويذكر أن النجم الرادسي بدأ مسيرته بالفوز على الاتحاد الليبي بنتيجة (72 - 60) قبل ان ينتصر في الجولة الثانية على الوداد المغربي بفارق 33 نقطة (78 - 45) فيما بدأت الشبيبة مسيرتها بالانتصار على الوداد المغربي (67 - 61) لكنها تعثرت في الجولة الثانية امام جمعية سلا المغربية (73 - 82) مما يجعلها ترفع اليوم شعار التدارك لتحقيق الفوز الثاني في السباق والإبقاء على حظوظها في التأهل.

علما ان نجم رادس يلتقي غدا الاتحاد الليبي ويختتم مواجهاته بامتحان صعب مع جمعية سلا المغربية فيما تلتقي الشبيبة القيروانية غدا بالاتحاد الليبي أما في الجولة الأخيرة فتضرب موعدا مع الأهلي الليبي

وفيما يلي البرنامج المتبقي من الدورة.

برنامج اليوم
- الساعة 14.00: الاتحاد الليبي– الجمعية السلاوية
- الساعة 16.00: الوداد الرياضي – الاهلي الليبي
- الساعة 18.00: النجم الرادسي – شبيبة القيروان

برنامج الغد
- الساعة 14.00: الوداد الرياضي – الجمعية السلاوية
- الساعة 16.00: الاتحاد الليبي – شبيبة القيروان
- الساعة 18.00: النجم الرادسي – الاهلي الليبي
برنامج اليوم الخامس والأخير: السبت 15 ديسمبر
- الساعة 14.00: الاتحاد الليبي – الوداد الرياضي
- الساعة 16.00: الاهلي الليبي – شبيبة القيروان
- الساعة 18.00: الجمعية السلاوية – النجم الرادسي

تقديم موعد ضربة بداية البطولة إلى 26 ديسمبر
أكدت الجامعة التونسية لكرة السلة انه تقرر إجراء تعديل على موعد انطلاق بطولة القسم الوطني «أ» وتقديم انطلاقتها الى يوم الأربعاء 26 ديسمبر عوضا عن الأربعاء 2 جانفي بإجراء الجولة الثالثة من المرحلة الأولى.
ويأتي هذا التغيير الذي أجرته لجنة المسابقات بالجامعة نظرا للنظام الجديد للبطولة الافريقية للأندية البطلة وإقرار إجراء التصفيات لضمان التأهل الى البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115