أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ 24 سنة لـم تنتصر الشبيبة القيروانية في صفاقس و«الجليزة» تكسر عقدتها أمام النجم الساحلي

عاد النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي الى الصدارة بصفة مؤقتة في غياب الترجي الرياضي

المنشغل بمشاركته في مونديال الأندية بالإمارات، ونجح الفريقان في تحقيق انتصارين ثمينين ليؤكدا تألقهما لكونهما الوحيدين اللذين لم يعرفا طعم الهزيمة منذ بداية السباق.
في المقابل، حملت الجولة 11 مفاجأة من الوزن الثقيل حيث انهزم النجم الساحلي بثلاثية أمام مستقبل قابس ،الثابت أنها ستحمل معها عديد التغييرات والقرارات في اجواء فريق جوهرة الساحل. أما الملعب التونسي فقد تنفس الصعداء بعد عودته الى طريق الانتصارات مجددا كما هو الشأن بالنسبة الى اتحاد بن قردان.

أوّل ضربة جزاء للنادي الصفاقسي
انتهت المواجهة 73 بين النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية بالفوز 35 لفريق عاصمة الجنوب ورقم 22 في ملعب المهيري بالذات وسجل حمزة المثلوثي الهدف 88 للأسود والابيض في شباك «الجيسكا». ويعود آخر فوز للشبيبة في صفاقس إلى 24 سنة وتحديدا الى موسم (1994 - 1995) عندما انتصر آنذاك بهدف لصفر أما آخر فوز له في ملعب العواني فقد تحقق في اياب الموسم الماضي بهدفين لهدف.

وحقق النادي الصفاقسي الفوز السابع والأول بعد 3 تعادلات متتالية ليجمع 16 نقطة من مجموع 25 في ملعب الطيب المهيري بعد أن كانت حصيلته داخل قواعده 5 انتصارات وتعادلا وحيدا. وحصد «السي آس آس» انتصاره من ضربة جزاء نفذها حمزة المثلوثي بنجاح وهي الأولى التي تمنح للفريق هذا الموسم. في المقابل، تكبدت الشبيبة القيروانية الهزيمة السادسة والرابعة خارج الديار وهي أيضا الثالثة على التوالي، وللجولة الثالثة على التوالي يفشل الخط الأمامي للفريق في التهديف مقابل اهتزاز شباكه في 4 مناسبات. واكتفت «الجيسكا» بجمع 4 نقاط في 6 تنقلات حصيلة فوز وتعادل و4 هزائم.

النادي البنزرتي يسجل في كل المباريات
حقق النادي البنزرتي الفوز 35 في المواجهة 85 مع الاتحاد المنستيري وتواصل عجز هذا الاخير عن الحاق الهزيمة بمنافسه للمواجهة السادسة على التوالي حيث فاز فريق عاصمة الجلاء في 3 مباريات وانتهت 3 مواجهات بالتعادل. ويعود آخر فوز لفريق عاصمة الرباط الى 25 جانفي 2014 بهدف لصفر في المنستير أما آخر فوز له في بنزرت فقد كان يوم 28 سبتمبر 2008 بهدف لصفر.

وتزامنت الجولة الأخيرة مع الفوز السابع لابناء عاصمة القنال والخامس على قواعده وحقق الفريق 5 انتصارات وتعادلا في 6 مباريات أجراها داخل الديار. ورفع الخط الأمامي للفريق رصيده في طليعة الخطوط الهجومية الى 18 هدفا بعد الثلاثية في شباك الاتحاد ليحقق رقما فريدا بكونه الفريق الوحيد الذي سجل في كل المباريات علما أن زياد العونلي سجل الثنائية الثانية للفريق بعد ثنائية اليو سيسي في شباك النادي الإفريقي خلال الجولة السادسة. اما الاتحاد المنستيري فقد عجز مرة اخرى عن تحقيق فوزه الأول في الموسم متكبدا هزيمته الثامنة والرابعة كضيف وبعد ان أمطر السي آبي مرماه ب3 أهداف بات الفريق يقبع في المركز الاخير في ترتيب الخطوط الدفاعية حيث قبل 19 هدفا واكتفى بتسجيل 8 اهداف.

أول فوز لـ«الجليزة» على النجم الساحلي
اسفرت الحلقة 13 من المواجهات بين مستقبل قابس والنجم الساحلي عن الفوز الاول لفريق عاصمة الحناء، بعد 5 انتصارات متتالية في المواجهات الخمسة الأخيرة لفريق جوهرة الساحل. وكانت مباراة الاحد استثنائية لـ«الجليزة» التي ضربت شباك النجم بثلاثية بعد 4 مواجهات صام فيها هجومها عن التهديف.
وقاد قيس الزواغي فريق عاصمة الحناء لتحقيق فوزه الثاني في الموسم والثاني على ملعبه بعد انتصار الجولة الرابعة على حساب نجم المتلوي ،وحقق الفريق المصالحة مع انصاره بعد 6 جولات أخيرة تكبد فيها 3 هزائم وجنى 3 تعادلات في أول مباراة يسجل فيها 3 اهداف متتالية. أما النجم الساحلي فقد انقاد إلى هزيمته الأولى في المباراة الرابعة التي لا يعرف فيها طعم الفوز (3 تعادلات وهزيمة) وعلى غرار مباراة الجولة الثامنة أمام النادي البنزرتي التي لم يفلح فيها في الحفاظ على أسبقيته رغم تقدمه في النتيجة منذ الدقيقة 21 غير ان المنافس عدل في الدقيقة 70 وفي مباراة الجولة 11 كان سباقا في التهديف قبل ان تتلقى شباكه 3 اهداف.

للجولة الثامنة لا ينهزم اتحاد تطاوين
حقق اتحاد تطاوين اول فوز له في المواجهة الثالثة مع الملعب القابسي بعد فوز لفريق عاصمة الحناء وتعادل. وحصد الاتحاد فوزه الرابع هذا الموسم والثاني داخل القواعد في 8 جولة دون هزيمة وسجل محمد علي عبد السلام ثالث ضربة جزاء تمنح للفريق بعد أن سجل نفس اللاعب في مباراة الجولة الثالثة ضد مستقبل قابس وزميله فؤاد الخرايفي في الجولة الثامنة ضد نادي حمام الانف.فيما تكبد الملعب القابسي الهزيمة الرابعة والثالثة كضيف وفشل في تحقيق الانتصار للجولة الخامسة على التوالي (3 هزائم وتعادلين).

الملعب التونسي يجدّد العهد مع الانتصارات
انتهت المواجهة التاسعة بين نجم المتلوي والملعب التونسي بالفوز الخامس لفريق باردو وهي اول مباراة يفوز خلالها في مدينة المناجم علما ان اخر انتصار للمضيف (نجم المتلوي) يعود الى ذهاب الموسم الماضي بهدفين لصفر.
وتكبد فريق المناجم الهزيمة الخامسة هذا الموسم والثالثة على ملعبه علما انه حقق في 6 مباريات داخل الديار فوزين وتعادلا و3 هزائم. في المقابل، حصد الملعب التونسي فوزه الرابع والثالث كضيف ونجح في تجديد العهد مع الانتصارات بعد 6 جولات وجمع الفريق 11 نقطة في 6 تنقلات من 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة وعاد خط الهجوم الى التهديف بعد صيام 3 جولات.

الفوز الثاني لاتحاد بن قردان على «الهمهاما»
حقق اتحاد بن قردان الفوز الثاني في المواجهة الثالثة مع نادي حمام الانف ورفع رصيده من الاهداف في شباك فريق بوقرنين الى 3 اهداف. وحقق اتحاد بن قردان فوزه الثالث في الموسم والثاني على ملعبه وعاد الى الانتصارات بعد 4 جولات. في المقابل، انقادت «الهمهاما» الى الهزيمة الخامسة في سابع مباراة لا تعرف فيها الانتصار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115