أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: بعد 8 سنوات تغيب الأهداف عن مواجهات «البقلاوة» والسي آس آس وأليو سيسي يضع حدا لعذارة شباك النجم الساحلي

حملت مجريات الجولة الثامنة من الرابطة الأولى عديد المعطيات في ظل نهاية مواجهتي القمة

بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي من جهة والنجم الساحلي والنادي البنزرتي من جهة أخرى بالتعادل ليحافظ نادي عاصمة الجنوب على صدارته ولكن الترجي الرياضي خرج ابرز مستفيد بعد فوزه على الملعب القابسي ليصعد الى المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر في انتظار ما ستؤول إليه مجريات كلاسيكو الغد بين فريق باب سويقة وفريق جوهرة الساحل.
ورغم التعادل فإن الثلاثي النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي والنجم الساحلي حافظوا على خلو رصيدهم من الهزائم ،فيما تنفس النادي الإفريقي الصعداء بفضل فوزه على مستقبل قابس وهو انتصار انتظرته العائلة الموسعة لفريق باب الجديد بشغف...

للجولة السادسة على التوالي يحافظ السي آس آس على عذارة شباكه
حسم التعادل للمرة 36 المواجهة 123 بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي وللمرة الخامسة عشرة تشهد الأهداف غيابها عن لقاءات الفريقين حيث كانت المرة الأخيرة التي انتهت فيها المباراة بتعادل سلبي كمواجهتهما في موسم 2009 - 2010.ولم يعرف فريق باردو طعم الفوز على السي آس آس في المواجهات الخمسة الأخيرة حيث كانت حصيلتها 3 انتصارات لفريق عاصمة الجنوب وتعادلين علما أن آخر فوز للأبيض والأسود في العاصمة كان يوم 3 أكتوبر 2015 بهدف لصفر.

وعجز الملعب التونسي عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي هذا الموسم(هزيمتان وتعادلان)واكتفى خطه الأمامي بتسجيل هدفين فقط في 4 مباريات وحصد الفريق 4 نقاط من أصل 12 ممكنة على قواعده.في المقابل، توقفت سلسلة انتصارات النادي الصفاقسي عند 6 انتصارات متتالية ليحقق تعادله الثاني هذا الموسم.وحافظ فريق عاصمة الجنوب للجولة السادسة على عذارة شباكه حيث آن آخر هدف قبله كان يوم غرة سبتمبر أمام اتحاد تطاوين مما جعله يعزز موقعه في طليعة الخطوط الدفاعية بقبول هدفين فقط.

منذ 2007 لم ينتصر البنزرتي في سوسة
انتهت المواجهة 119 بين النجم الساحلي و النادي البنزرتي بالتعادل 38 بينهما وعادت لغة التعادلات بين الفريقين بعد غياب 5 سنوات بما أن آخر تعادل كان يوم 3 نوفمبر 2013في بنزرت بنتيجة (0-0) وهي بالمناسبة آخر مباراة غابت فيها الأهداف.وعجز قرش الشمال عن هزم منافسه منذ مباراة 27 ماي 2007 التي انتصر فيها في اولمبي سوسة بهدفين لهدف.

وحقق النجم الساحلي تعادله الرابع والثاني في سوسة وجمع 11 نقطة على ميدانه من أصل 15 ممكنة وتمكن أليو سيسي من إيقاف عذارة شباك 'ليتوال'ل339 دقيقة.من جانبه،جنى النادي البنزرتي تعادله الثالث والثاني خارج الديار وحقق أليو سيسي هدفه الثالث هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى الإفريقي رافعا رصيد الأسماء الأجنبية لفريق قرش الشمال الى 6 اهداف من مجموع 12 تفاصيلها ثلاثية لأليو سيسي، هدفان ليوسوفا مبينغي وهدف لابراهيما واتارا.

أول هزيمة للملعب القابسي على ملعبه
فاز الترجي الرياضي للمرة الثامنة عشرة في المواجهة 27 مع الملعب القابسي وهو بالمناسبة الفوز السابع في عاصمة الحناء فيما عجزت 'الستيدة' منذ أكثر من 35 سنة عن هزم الترجي ذلك أن آخر فوز يعود الى موسم 1982 - 1983 بهدفين لهدف في العاصمة.
وانقاد الملعب القابسي الى الهزيمة الثالثة وهي الهزيمة الأولى له داخل قواعده بعد هزيمتين كضيف الأولى في الجولة الثانية ضد الملعب التونسي في العاصمة والثانية في عاصمة الجنوب أمام النادي الصفاقسي في الجولة السابعة.أما الترجي الرياضي فقد حقق الفوز الخامس على التوالي والثالث كضيف ليجمع 9 نقاط من 4 لقاءات خارج الديار)وسجل المهاجم طه ياسين الخنيسي هدفه الرابع في الموسم ليلتحق بفراس شواط في طليعة ترتيب الهدافين.

الإفريقي يعود الى الانتصارات بعد 5 جولات
حقق النادي الإفريقي الفوز التاسع في المواجهة 15 مع مستقبل قابس الذي عجز عن الحاق الهزيمة بفريق باب الجديد منذ مباراة 23 ماي 2012 في العاصمة حيث كان الفوز آنذاك ل'الجليزة' بثنائية نظيفة.
وتمكن الأحمر والأبيض من تجديد العهد مع الانتصارات بعد 5 جولات تكبد فيها 4 هزائم وتعادلا حيث تزامنت الجولة الأخيرة مع تحقيق فوزه الثاني في الموسم وجمع 6 نقاط من أصل 4 مباريات على ميدانه.وبعد تسجيله هدفين ارتفعت حصيلته من الأهداف الى 5 مقابل اهتزاز شباكه في 11 مناسبة.أما مستقبل قابس فقد تكبّد هزيمته السادسة والرابعة كضيف ولم يحقق اية نقطة خارج القواعد وقبل الفريق 5 أهداف في مباراتيه الأخيرتين ليكون أسوء الخطوط الدفاعية ب15 هدفا.

للجولة السادسة على التوالي لا ينهزم اتحاد تطاوين
جنى اتحاد تطاوين فوزه الثاني في المواجهة الثالثة مع نادي حمام الأنف في الرابطة الأولى وجدد الفريق سيناريو ذهاب 2016 - 2017 بهدف لصفر.
وعجز نادي حمام الأنف للمباراة الرابعة على التوالي عن تحقيق الفوز مكتفيا ب3 هزائم وتعادل مسجلا هدفين فقط في 4 مباريات.ولا يزال الفريق يبحث عن انتصاره الأول على قواعده بعد 4 مباريات حقق فيها تعادلا و3 هزائم.في المقابل، حقق اتحاد تطاوين فوزه الثالث هذا الموسم والثاني كضيف وللجولة السادسة على التوالي لم يعرف الفريق الصاعد في أعقاب الموسم الماضي الى الرابطة الاولى طعم الهزيمة (3 انتصارات ومثلها من التعادلات) في أفضل حصيلة له في قسم الأضواء.

أول فوز للشبيبة بملعب العواني
حققت الشبيبة القيروانية فوزها الثالث في المواجهة السابعة مع اتحاد بن قردان في الرابطة الاولى وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق عاصمة الاغالبة والثاني بثنائية نظيفة.
وتزامنت الجولة الأخيرة مع الفوز الثاني للشبيبة هذا الموسم والأول من ملعب حمدة العواني بعد أن احتضن هذا الملعب 3 مباريات سابقة حقق خلالها الفريق تعادلين وهزيمة.وتكبّد اتحاد بن قردان هزيمته الثالثة وكل عثراته كانت خارج الديار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115