اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثامنة للرابطة الأولى: حوار باردو بين تأكيد الصدارة وتصحيح المسار وتشديد الملاحقة شعار لقاء أولمبي سوسة

يستأنف اليوم قطار الرابطة المحترفة الأولى مسيرته من خلال الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثامنة بعد مباراة

رفع الستار أمس بين النادي الإفريقي ومستقبل قابس، وستقتصر دفعة اليوم على مباراتين في انتظار اكتمال النصاب غدا في جولة تشير كل المؤشرات بأنها ستكون واعدة مع التقارب بين الفرق سواء في أعلى الجدول أو في قاعه.

أعطى ترتيب الفرق خلال هذه المرحلة رونقا لسباق البطولة بأندية كانت عنوان مفاجآت مثيرة بتحقيقها لترتيب مشرف على غرار اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين والملعب القابسي إذا اعتبرنا أن احتلال النادي البنزرتي الوصافة لا يدخل في خانة المفاجأة من فريق تعود على لعب الأدوار الأولى وأخرى لاتزال تواصل رحلة البحث عن توازنها المفقود والأمر يتعلق حتما بالنادي الإفريقي والاتحاد المنستيري...

السي آس آس لمواصلة حصاد النقاط
تتجه الأنظار بداية من الثانية من مساء اليوم الى مركب النيفر في باردو الذي يحتضن مباراة مثيرة بين الملعب التونسي صاحب المركز الخامس بـ11 نقطة والنادي الصفاقسي متصدر ترتيب البطولة ب 19 نقطة في مواجهة متباينة الغايات ولكنها ستكون حماسية ومشوقة.

ويدخل فريق باردو المباراة من اجل استعادة لغة الانتصارات بعد بداية موفقة في السباق عقبها تراجع محير في النتائج حيث تكبدت كتيبة محمد المكشر في المباريات الثلاثة الأخيرة هزيمتين وتعادلا واكتفى خط الهجوم بتسجيل هدفين مقابل اهتزاز الشباك في 6 مناسبات.وسيستغل الفريق اليوم عامل الأرض والجمهور على امل المصالحة مع الأنصار وتحقيق انتصار من شأنه أن يعيد التوازن إلى زملاء سيف بالعكرمي لأن أية نتيجة سلبية سترمي بالفريق نحو المجهول الذي يواجهه الأربعاء القادم الملعب التونسي قبل ان يضرب موعدا مع اتحاد تطاوين في الجولة العاشرة.

من جانبه ، يوجد النادي الصفاقسي صاحب الصدارة في تربص في العاصمة منذ الخميس لحسن التركيز على مباراة اليوم حيث يسعى الفريق الى مواصلة سلسلته الايجابية وتأكيد ريادته. وتشهد تركيبة فريق عاصمة الجنوب غياب 3 أسماء ونعني بذلك الحبيب الوسلاتي ومحمد علي منصر لأسباب صحية ووليد القروي بسبب عقوبة الإنذار الثالث مقابل استعادة متوسط الميدان النيجيري كينغسلاي سوكاري فضلا عن تأهيل حسام بن علي وحسام دقدوق بعد تعافيهما من مخلفات الإصابة والثابت أن المدرب الهولندي للفريق سيعطي الفرصة لبعض الأسماء الشابة خاصة وأن قائمة اللاعبين الـ 22 المدعوين للتربص ضمت عديد العناصر الواعدة على غرار مالك المنيف وفراس مقني.

قمة مثيرة في اولمبي سوسة
يحتضن الملعب الاولمبي بسوسة قمة الجولة الثامنة بين النجم الساحلي صاحب المركز الرابع ب 15 نقطة وضيفه النادي البنزرتي ثاني الترتيب بـ17 نقطة. ويجد فريق جوهرة الساحل نفسه في ماراطون صعب فهو يلاقي اليوم فريق عاصمة الجلاء قبل أن يضرب الأربعاء القادم موعدا مع الترجي الرياضي في العاصمة ثم يلاقي النادي الصفاقسي يوم غرة ديسمبر في 3 مواجهات مثيرة سيسعى خلالها «ليتوال» الى تحقيق أقصى ما يمكن من النقاط لضمان البقاء في أعلى جدول الترتيب.

يدرك الإطار الفني للنجم الساحلي الذي دخل بالفريقفي تربص خاطف استعدادا للقاء أن مباراة اليوم أمام أبناء عاصمة القنال لن تكون مهمة سهلة فزملاء زياد العونلي اظهروا منذ بداية السباق عزمهم على المضي قدما في بطولة الموسم الحالي.والثابت أن تشكيلة 'ليتوال' اليوم ستعرف بعض التغييرات خاصة ان المدرب البلجيكي جورج ليكنز ترك حسم الأمور على مستوى الاختيارات إلى الحصة التدريبية الختامية التي أجراها الفريق أمس في انتظار منح الضوء الأخضر لعودة الأسماء التي تغيبت عن المواعيد السابقة لأسباب صحية على غرار ياسين الشيخاوي ومكرم البديري وإيهاب المساكني وعمار الجمل ولو أن غياب المدافع صدام بن عزيزة سيتواصل لعدم تخلصه من مخلفات الإصابة وقد يدفع ليكنز بمتوسط الميدان الدفاعي كريم العواضي في مهمة جديدة سيشغل من خلالها محور الدفاع .وتشير المعطيات أن حازم الحاج حسن ينطلق بحظوظ وافرة ليكون في الخط الأمامي في ظل غياب عمرو مرعي لأسباب تأديبية خاصة أن احمد العكايشي لم يستغل الفرصة التي منحت له سابقا ولا يزال يعاني من الوزن الزائد، كما يفكر الإطار الفني في منح فرصة اكبر لماهر الحناشي لتفجير طاقاته الهجومية بدلا من تكليفه بمهام ذات صبغة دفاعية لعل الفريق يحقق انتعاشة هجومية وهو الذي سجل هدفين فقط في مبارياته الثلاثة الأخيرة.

في الطرف المقابل، أنهى أمس منتصر الوحيشي وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات فريقه لملاقاة النجم الساحلي من اجل تشديد الملاحقة على النادي الصفاقسي وتحقيق فوزه السادس ولذلك اجتمع المدرب منتصر الوحيشي بلاعبيه وحثهم على مواصلة ادائهم المتميز والعمل على تقديم مباراة بطولية ولم لا العودة من سوسة بالنقاط الثلاثة خاصة ان الفترة الماضية عرفت مقاطعة التمارين والإضراب بسبب غياب المستحقات كما أولى عناية خاصة بالمهاجم ابراهيم واتارا مقدما له تشجيعاته للظهور بمستواه الحقيقي ومباغتة شباك المنافس. وتجدر الإشارة الى ان تشكيلة السي آبي تعرف اليوم غياب المدافع المحوري صديق الماجري لأسباب صحية.ولاشك ان صرف القسط الأول من مداخيل حملة التبرعات لفائدة الفريق من شأنه أن يحفّز اللاعبين على تقديم أداء جيد في مباراة اليوم.

برنامج الدفعتين الثانية والثالثة من الجولة الثامنة
اليوم الساعة 14.00
مركب النيفر :
الملعب التونسي - النادي الصفاقسي/نصر الله الجوادي (الوطنية 2)
اولمبي سوسة :
النجم الساحلي - النادي البنزرتي / نعيم حسني(الوطنية 1)
غدا الساعة 14.00:
ملعب قابس:
الملعب القابسي - الترجي الرياضي/ رشدي قزقز (الوطنية 1)
ملعب حمام الانف :
نادي حمام الانف - اتحاد تطاوين/أمير العيادي (الوطنية 2)
ملعب بن جنات
:الاتحاد المنستيري - نجم المتلوي /مختار دبوس
ملعب العواني :
شبيبة القيروان - اتحاد بن قردان/نضال اللطيف

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115