المنتخب الوطني: برون آخر الوافدين واليوم شدّ الرّحال إلى الإسكندرية

بدأ موعد مباراة برج العرب يقترب بين المنتخب المصري ونظيره التونسي ضمن الجولة الخامسة

وقبل الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019، ورغم أنها مقابلة بلا رهان كبير على أساس أن المنتخبين ضمنا مقعدا في النسخة القادمة من الكأس الإفريقية فإنها المواجهة ينتظرها جمهور المنتخبين بتطلعات مختلفة فأحباء نسور قرطاج يطمحون الى ان يؤكد منتخبهم سيطرته وأنصار الفراعنة ينظرون الى المواجهة بعيون ثأرية عسى ان يرد منتخبهم الاعتبار بعد هزيمته أمام منافسه ذات يوم من شهر جوان 2017 في سهرة رمضانية في اولمبي رادس.
يشد اليوم وفد المنتخب الوطني الرحال إلى الإسكندرية بداية من الساعة الثانية ظهرا بعد حصة تدريبية أخيرة احتضنها الملعب الرئيسي بالمنزه في العاشرة صباحا دون حضور الجمهور والإعلام وستكتفي المجموعة بحصة تدريبية وحيدة في ملعب برج العرب في الساعة الثالثة من مساء الخميس استعدادا لمباراة الجمعة بالملعب نفسه بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا.

أهداف معلنة وأخرى ضمنية
لا شك ان المنتخب الوطني سيخوض مباراة يوم الجمعة القادم بعزيمة كبيرة خاصة وانه يطمح الى تعزيز صدارته للمجموعة العاشرة بما انه يحتل حاليا الطليعة بـ12 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب الفراعنة.الفوز سيكون حتما شعار الفريقين في دربي مثير فكلاهما يتطلع الى مرتبة متقدمة في التصنيف الشهري القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خاصة وانه سيكون مؤثرا في تحديد مستواه في قرعة كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019.

برون يلتحق...
شهدت اجواء تربص نسور قرطاج مساء الاثنين التحاق كل من صيام بن يوسف ووهبي الخزري ونعيم السليتي واسامة الحدادي وسليمان كشك قبل ان يكتمل النصاب أمس بوصول مدافع لاغنتواز البلجيكي ديلان برون بمشاركته في الحصة التدريبية المسائية.

تمارين خاصة لبن عمر والبدوي والخاوي
مع اقتراب موعد مباراة الجمعة، اخضع الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة ماهر الكنزاري ومراد العقبي ،المجموعة الى تمارين خاصة لتحسين التمركز الدفاعي والتحول من الوضعيات الدفاعية إلى الوضعيات الهجومية بأقصى سرعة ممكنة. هذه التمارين أعفي منها الثلاثي رامي البدوي ومحمد امين بن عمر وسيف الدين الخاوي الذين اكتفوا بحصة لإزالة الإرهاق بإشراف المعد البدني.

راحة باسبوع للبديري ودحمان في المجموعة
تواصلت لعنة الإصابات في أجواء تربص المنتخب وخصّت هذه المرة مركز حراسة المرمى فبعد أن خرج معز حسن حارس نيس الفرنسي من الحسابات بسبب الإصابة التي حرمته من تجديد العهد مع أجواء نسور قرطاج بعد غياب، التحق به حارس النجم الساحلي مكرم البديري الذي أثبتت الفحوصات التي خضع إليها بإشراف الإطار الطبي للمنتخب انه يعاني من إصابة على مستوى مفصل حوض الساق اليمنى تتطلب راحة لا تقل عن أسبوع وهو ما جعل الإطار الفني يقرر توجيه الدعوة الى الحارس ايمن دحمان المتألق مع النادي الصفاقسي في البطولة لتعويضه.

المباراة منقولة تلفزيا
أعلنت شبكة قنوات «بيين سبورت» ان مباراة المنتخبين المصري والتونسي يوم الجمعة القادم بملعب برج العرب بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس ضمن تصفيات الجولة الخامسة من كأس إفريقيا ستكون منقولة على bein Sports HD 8 وسيتولى التعليق كل من رؤوف خليف واحمد الطيب كما سيتم نقلها على القناة الناطقة بالفرنسية bein Fr 2.

تألق جديد لوهبي الخزري
ما فتئ متوسط الميدان الدولي وهبي الخزري يواصل تألقه مع فريقه سانت ايتيان في البطولة الفرنسية. وتم اختيار الخزري ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي الخاصة بالجولة 13 التي اصدرتها مجلة «ليكيب» الفرنسية.
وسجل الخزري هدف ناديه الثاني امام ستاد رين كما انه صاحب التمريرة الحاسمة التي أثمرت الهدف الأول،ليرفع رصيده الى 6 اهداف منذ انطلاق البطولة (في المركز 11 ضمن ترتيب هدافي الدوري الفرنسي).
وضمت التشكيلة المثالية: سيلس (سترازبورغ)، دوبوشي (سانت ايتيان)، رامي (اولمبيك مارسيليا)، توماس (انجي)، ديابي (بي آس جي)، دراكسلر ( بي آس جي)، أوار( اولمبيك ليون)، نيمار (بي آس جي)، ديباي (اولمبيك ليون)، كافاني (بي آس جي)، وهبي الخزري (سانت ايتيان).

معلول ينهي عطلته في تونس
من المعلوم أن المدافع الأيسر الدولي للأهلي والمنتخب الوطني علي معلول يعد خارج حسابات ناديه ونسور قرطاج بسبب الإصابة التي تعرض لها سابقا على مستوى العضلة الضامة في مباراة ذهاب نصف نهائي امجد الكؤوس القارية أمام وفاق سطيف حيث تغيب عن مباراة الإياب ومباراتي النهائي مع الترجي ضمن رابطة الأبطال.وفي هذا الإطار استغل معلول تحول فريقه الى تونس للقيام بزيارة لعائلته والركون الى عطلة بعودته الى القاهرة أمس تمهيدا لعودته الى التمارين مع الأهلي.

اكتمال نصاب المنتخب المصري
أجرى أمس المنتخب المصري أمس حصتين تدريبيتين الأولى صباحية دامت ساعة ونصف بقاعة النادي الصحي والثانية مسائية بملعب برج العرب استعدادا لمباراة الجمعة القادم مع المنتخب التونسي ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا 2019. وكانت الحصة بمشاركة كل اللاعبين بما في ذلك الثلاثي المحترف في البطولة الانقليزية ونعني بذلك محمد صلاح ومحمد النني وسام مرسي.

يذكر ان المدرب المكسيكي للمنتخب المصري خافيير اغيري وجه الدعوة الى 27 لاعبا للمباراة المنتظرة وهم: ‏أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنقليزي)، أحمد حجازى (وست بروميتش الإنقليزي)، محمد النني (أرسنال الإنقليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنقليزي)، محمود حسن تريزيغيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، محمد عواد (الوحدة السعودي)، سام مرسي (ويغان أتلتيك الإنقليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي)، علي غزال (فانكوفر الكندي)، عمرو طارق (أورلاندو سيتي الأمريكي)، مروان محسن (الأهلي)، (الزمالك)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، صلاح محسن (الأهلى)، محمد محمود (دجلة)، محمود عبد الرحيم (الزمالك)، محمد أبو جبل (سموحة)، محمد حمدي (بيراميدز)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، إسلام جابر (الداخلية) طاهر محمد (المقاولون العرب) بينما تم استبعاد عمرو السولية ومحمد هانى لاعبى الأهلى للإصابة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115