المنتخب الوطني: لاعبون يتوافدون بالتقسيط وغدا اختتام التحضيرات بتونس

رغم أن المنتخبين التونسي والمصري قد ضمنا تأهلهما الى النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم التي ستقام

في الكاميرون في 2019، فإن مبارياتهما موعد متجدد مع الفرجة والمتعة والإثارة مهما اختلفت الرهانات وحرارة المواجهات لا تخفى على احد، وفي هذا السياق تندرج مبارتهما يوم الجمعة القادم 16 نوفمبر بداية من الخامسة مساء بملعب برج العرب ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا 2019 من اجل صدارة المجموعة خاصة أن نسور قرطاج يحتلون الصدارة بـ12 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقهم منتخب الفراعنة.

تتواصل استعدادات نسور قرطاج لمباراة الجمعة القادم ضد المنتخب المصري في برج العرب واللقاء الودي مع المنتخب المغربي يوم 20 نوفمبر في رادس بتربص انطلق منذ يوم الأحد المنقضي، وتجري المجموعة في الثالثة من مساء اليوم بملعب المنزه الحصة التدريبية قبل الأخيرة بتونس وستكون مفتوحة في الـ15 دقيقة الأولى منها لوسائل الإعلام والجمهور. وسيختتم منتخبنا تحضيراته بتونس غدا بحصة صباحية في الساعة العاشرة بملعب المنزه دون حضور الجمهور قبل شد الرحال الى الإسكندرية في الثانية من مساء نفس اليوم. ويتضمن برنامج التمارين في بلد الفراعنة حصة وحيدة قبل لقاء الجمعة وذلك في الثالثة من مساء الخميس في برج العرب على ان تكون عودة الوفد اثر نهاية المباراة.

في انتظار اكتمال النصاب
بدأ لاعبو المنتخب الوطني يتوافدون على مقر التربص بالتقسيط اثر نهاية التزاماتهم مع فرقهم، أول الوافدين كان الحارسان فاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية واللاعبون حمدي النقاز وبسام الصرارفي والفرجاني ساسي وفراس شواط وحمزة المثلوثي ووليد القروي وعلي العابدي وغيلان الشعلالي وأيمن بن محمد وبلال السعيداني ومحمد دراغر وأخضعهم الإطار الفني بقيادة ماهر الكنزاري ومراد العقبي إلى حصة لإزالة الإرهاق وتمارين خاصة، قبل ان يلتحق بهم ليلة الاحد ثلاثي النجم مكرم البديري ورامي البدوي ومحمد أمين بن عمر ومتوسط ميدان مونبيليي الياس السخيري قبل ان يكتمل النصاب أمس بوصول البقية ونعني بهم: فخر الدين بن يوسف وصيام بن يوسف وديلان برون واسامة الحدادي ونعيم السليتي وسيف الدين الخاوي ووهبي الخزري وسليمان كشك وياسين مرياح.

البديري بين الشك واليقين
رغم أن مكرم البديري تغيب عن المباراة المتأخرة بين فريقه النجم الساحلي ونجم المتلوي يوم الأحد بسبب الإصابة، فإن مصادر الجامعة التونسية لكرة القدم تفيد أن الحارس السابق لفريق عاصمة الرباط سيبقى ضمن المجموعة في انتظار أن يبتّ الإطار الطبي للمنتخب في طبيعة الإصابة وتطور حالته الصحية. تجدر الإشارة إلى أن المنتخب فقد جهود حارس نيس معز حسن الذي عاد إلى أجواء نسور قرطاج بعد غياب طويل نسبيا وتحديدا منذ إصابته في مباراة الجولة الأولى من الدور الأول في مونديال روسيا أمام المنتخب الانقليزي لكن رافقه سوء الحظ مجددا لتمنعه الإصابة من الوجود ضمن المجموعة التي ستواجه المنتخب المصري يوم 16 نوفمبر والمغرب في الـ20 من الشهر نفسه.

الاتحاد الإفريقي يفنّد
نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن تلقيه طلبا من الجامعة التونسية لكرة القدم لنقل المباراة المقررة بين مصر وتونس يوم الجمعة القادم في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا 2019 من ملعب برج العرب الى مكان آخر خوفا من تعرض وفد نسور قرطاج إلى أية مضايقات أو اعتداءات على خلفية تداعيات مباراة الترجي والأهلي المصري ضمن نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

هداف رابطة الأبطال خارج الحسابات ؟!
ربما هي نشوة التتويج بالبطولة الإفريقية الثالثة في رصيد الترجي التي غطت على قائمة الأسماء المدعوة من فريق باب سويقة للالتحاق بقائمة المنتخب الوطني لكن بعد الهدوء يظل التساؤل عن عدم دعوة انيس البدري وهو هداف رابطة الأبطال الإفريقية بـ8 أهداف، صحيح انه مر بفترة فراغ لكنه عاد في نصف نهائي امجد الكؤوس والمباراة النهائية ليسجل هدفين حاسمين ويؤكد إمكانياته البدنية والفنية وقدرته على تقديم الإضافة إلى الخط الأمامي للمنتخب...

العقبي يشيد بأغيري
أدلى مراد العقبي مدرب المنتخب الوطني(صحبة ماهر الكنزاري بعد إقالة فوزي البنزرتي ) بحوار لموقع «في القول» أشاد فيه بتطور أداء المنتخب المصري مع مدربه الحالي المكسيكي خافيير اغيري وقال: «المنتخب المصري مع أغيري لديه فكر مميز وأسلوب واضح ونزعة هجومية كبيرة. لديه عناصر فردية وجماعية على مستوى جيد وبصمة خافيير أغيري واضحة وقد تطور الأداء بشكل واضح بعد كأس العالم». مضيفا: «هجوم منتخب الفراعنة على مستوى عال، إنهم يحاولون صنع الفرص على المرمى بفكر هجومي متميز، ولذلك في مباراة الجمعة القادم علينا أن نكون على اتم التركيز وجاهزين من الناحية الذهنية».

ثنائي الأهلي خارج حسابات اغيري واليوم ينضم محمد صلاح إلى التحضيرات
بدأ أمس تربص المنتخب المصري في برج العرب استعدادا لمباراة الجمعة القادم مع المنتخب التونسي ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا 2019. ويذكر أن المدرب المكسيكي خافيير أغيري وجه الدعوة الى 27 لاعبا من بينهم 11 محترفا واستبعد لاعبي الأهلي عمرو السولية ومحمد هاني لأسباب صحية.
وللإشارة،فقد طلب الإطار الفني لمنتخب الفراعنة تأجيل المباراة الودية التي كان من المزمع إجراؤها بين مصر والإمارات يوم 20 نوفمبر الى شهر مارس القادم ضمن أيام «الفيفا» بسبب اعتراض عدة لاعبين على موعدهما ومن بينهم نجم ليفربول محمد صلاح نظرا لالتزامات الأسماء المحترفة وكذلك لاعبي الأهلي بمباراة الإياب مع الوصل ألإمارتي يوم 22 في

دور الـ16 لكأس زايد للأندية أبطال العرب.

وما دمنا قد ذكرنا محمد صلاح لاعب ليفربول الانقليزي، فقد التحق اللاعب ليلة أمس بتربص المنتخب وتخلف عن الحصة الأولى على أن يباشر تمارينه اليوم مع الفراعنة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115