قائمة المنتخب الوطني لمبارتي مصر والمغرب: القروي ودراغر لأوّل مرة ومعز حسان والفرجاني ساسي يجدّدان العهد

أعلن أمس الإطار الفني للمنتخب الوطني عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة المنتخب المصري

ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا 2019 المقررة يوم 16 نوفمبر ببرج العرب واللقاء الودي مع المنتخب المغربي يوم 20 نوفمبر القادم في ملعب رادس في السادسة مساء، وضمت القائمة 21 لاعبا في انتظار الإفصاح عن هوية اللاعبين المدعوين من الترجي الرياضي والنجم الساحلي ليلة الجمعة 9 نوفمبر.

وحملت القائمة التي اعلن عنها الاطار الفني بقيادة مراد العقبي وماهر الكنزاري عدة مفاجآت أبرزها عودة الحارس معز حسن الى أجواء المنتخب بعد غيابه منذ مباراة الجولة الافتتاحية من كأس العالم في روسيا أمام المنتخب الانقليزي كما هو الشأن بالنسبة الى متوسط ميدان الزمالك المصري الفرجاني ساسي بعد ابعاده من المدرب السابق للمنتخب فوزي البنزرتي، ويعود متوسط ميدان سانت ايتيان وهبي الخزري الى المجموعة بعد الإصابة التي منعته من التواجد امام النيجر يومي 13 و16 أكتوبر الماضي. كما جدد علي العابدي مدافع النادي الافريقي العهد مع أجواء المنتخب حيث كانت اخر إطلالة له بمناسبة مباراة بوتسوانا في تصفيات كأس إفريقيا للامم 2015 كما هو الشأن بالنسبة الى سليمان كشك المدافع الايسر السابق للنادي البنزرتي والنادي الافريقي ومحترف سان غال السويسري حاليا.ووجه الاطار الفني لنسور قرطاج الدعوة الى متوسط الميدان محمد دراغر الذي ينشط ضمن بادربورن المنتمي الى دوري الدرجة الثانية الألمانية وان كان اللاعب سيسجل اول مصافحة مع منتخب الأكابر فقد سبق له المشاركة مع المنتخب التونسي للاصاغر في كأس العالم 2013. كما يسجل متوسط ميدان النادي الصفاقسي وليد القروي انضمامه الى مجموعة المنتخب لأول مرة.

وواصل الاطار الفني منح الثقة إلى المهاجم فراس شواط هداف البطولة مع النادي الصفاقسي والذي كان صاحب ثنائية الجولة الرابعة من التصفيات في مرمى منتخب النيجر. ومقارنة بقائمة منتخب النيجر التي اعلن عنها المدرب السابق فوزي البنزرتي فإن القائمة الحالية عرفت غياب عصام الجبالي هداف روزنبيرغ النرويجي ومتوسط ميدان النادي الإفريقي احمد خليل.

في انتظار اكتمال النصاب
لم يعلن كل من مراد العقبي وماهر الكنزاري عن الاسماء المدعوة من الترجي الرياضي والنجم الساحلي حيث خيّرا تأجيل الأمر الى ليلة الجمعة القادم تجنبا لأية تأثيرات على أجواء الفريقين وهما يستعدان لمواجهتين هامتين حيث يلاقي النجم الساحلي غدا الخميس الوداد المغربي ضمن اياب دور الستة عشر للبطولة العربية ويضرب الترجي موعدا مع الاهلي المصري يوم الجمعة في إطار اياب الدور النهائي من كـأس رابطة الأبطال الإفريقية، ومن المرجح ان يسجل حارس الترجي معز بن شريفية حضوره خاصة انه تم الاقتصار في القائمة الأولية على الحارسين معز حسن وفاروق بن مصطفى.

3 حصص تدريبية في المنزه و14 اكتوبر السفر الى مصر
ضمن المنتخب الوطني منذ الجولة الماضية تأهله الى نهائيات كأس افريقيا الكاميرون 2019 على غرار المنتخب المصري منافسه في مباراة 16 نوفمبر بملعب برج العرب في الخامسة بتوقيت تونس ضمن الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من تصفيات المجموعة العاشرة ولكن الصراع في الدربي العربي سيكون شعاره الفوز للامساك بصدارة المجموعة. وتجدر الاشارة الى ان نسور قرطاج يتصدرون الجدول بـ12 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب الفراعنة.
وفي اطار الاستعداد للمباراة المذكورة، يدخل لاعبو المنتخب في تربص اول بالعاصمة من 11 الى 16 نوفمبر سيتضمن اجراء 3 حصص تدريبية بالملعب الفرعي بالمنزه اولها يوم الأحد 11 نوفمبر بداية من الساعة الرابعة مساء قبل الحصة التدريبية الثانية يوم الاثنين في الثالثة مساء وكلاهما دون حضور الجمهور قبل ان يفسح الإطار الفني المجال امام الجمهور ووسائل الاعلام لمتابعة الربع ساعة الاول من حصة الثلاثاء 13 نوفمبر في الثالثة مساء بفرعي المنزه وستكون الحصة الاخيرة بتونس صبيحة الاربعاء 14 نوفمبر قبل شد الرحال الى الإسكندرية في الثانية ظهرا. وسيكتفي منتخبنا بحصة وحيدة في مصر يوم الخميس القادم 15 نوفمبر بملعب برج العرب في الثالثة مساء قبل مباراة الجمعة 16 نوفمبر في الخامسة مساء بتوقيت تونس تكون بعدها العودة الى تونس في انتظار الاعلان عن المرحلة الثانية من التربص استعدادا للمباراة الودية مع المنتخب المغربي يوم 20 نوفمبر في السادسة مساء تم تعيينها مبدئيا في ملعب رادس رغم الإعلان عن قرار غلقه بعد مباراة نهائي رابطة الابطال بين الترجي والاهلي المصري.

حكم جنوبي إفريقي للمواجهة
عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم طاقم تحكيم جنوب افريقي لادارة مباراة المنتخب المصري ونظيره التونسي الجمعة القادم 16 نوفمبر في ملعب برج العرب يقوده فيكتور غوميز ويساعده مواطناه زاخالي سيويلا وجوان موشيدي فيما سيكون الحكم الاحتياطي فيكتور هلنغواني والمراقب محمد عبدات بلال من موريتانيا.

وفيما يلي قائمة اللاعبين المدعوين إلى مبارتي مصر والمغرب:
فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)، معز حسن (نيس الفرنسي)، علي العابدي (النادي الافريقي)، صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي)، فخر الدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)
ديلان محمود برون (لاغنتواز البلجيكي)، فراس شواط (النادي الصفاقسي)، محمد دراغر (بادربورن الالماني)، أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، وليد القروي (النادي الصفاقسي)، سليمان كشك (سان غال السويسري)، سيف الدين الخاوي (كان الفرنسي)، وهبي الخزري (سانت ايتيان الفرنسي)، حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي)، ياسين مرياح (اولمبياكوس اليوناني)، حمدي النقاز (الزمالك المصري)، بلال السعيداني (النادي البنزرتي)، الفرجاني ساسي (الزمالك المصري)، الياس السخيري (مونبيلي الفرنسي)، نعيم السليتي (ديجون الفرنسي)، بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)

هيرفي رونار يعلن عن قائمة أسود الأطلس لمواجهة نسور قرطاج
أعلن الاطار الفني للمنتخب المغربي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار عن قائمة المدعوين لمباراتي الكاميرون ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا 2019 الجمعة القادم واللقاء الودي مع المنتخب التونسي يوم 20 نوفمبر بتونس. وضمت القائمة الاسماء التالية:

- حراسة المرمى: منير محمدي (ملغا الإسباني)، ياسين بونو (غيرونا الإسباني)، رضا تكناوتي (الوداد المغربي)

- خط الدفاع: مروان داكوستا (إسطنبول التركي)، غانم سايس (وولفر هامبتون الإنقليزي)، مهدي بن عطية (جوفنتوس الإيطالي)، أشرف داري (الوداد المغربي)، أشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني)، نصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي)،نبيل درار (فنربخشة التركي)، وليد الحجام (أميان الفرنسي).

- خط الوسط: كريم الأحمدي (اتحاد جدة السعودي)، يوسف أيت بن ناصر (موناكو الفرنسي)، مبارك بوصوفة (دون ناد)، يونس بلهندة (غالطا سراي التركي)، فيصل فجر (كان الفرنسي)، أمين حارث (شالكه الألماني)، عبد الإله حفيظي (الرجاء المغربي)، حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)، نور الدين أمرابط (النصر السعودي)، سفيان بوفال (سيلتا فيغو

الإسباني)، أسامة إدريسي (إي زد آلكمار الهولندي).

-خط الهجوم: خالد بوطيب (مالاطيا سبور التركي)، يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني)، وليد أزارو (الأهلي المصري)، أيوب الكعبي (هيبي تشاينا فورتشن الصيني).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115