اليوم الدفعة الأولى من الجولة السابعة للرابطة الأولى: إثارة في المهيري ...تشويق في تطاوين والإفريقي يبحث عن استعادة التوازن في بن قردان

بغض النظر عن مظاهرها السلبية وما تفرزه من فوضى وعنف،فإننا نتطلع الى مباريات الرابطة

الأولى كل نهاية أسبوع خاصة إذا ترافقت مع مفاجآت ونتائج خارجة عن المألوف كما هي الحال في بطولة الموسم الحالي مع فرق تتألق واخرى تصعد شيئا فشيئا في سلم الترتيب وثالثة لم تهتد بعد الى طريق الاستقرار والانتصارات.
تدرك بطولة الرابطة المحترفة الأولى جولتها السابعة وستجرى على 3 دفعات الأولى اليوم وسيكون الموعد غدا مع دفعة ثانية في انتظار اكتمالها لاحقا بإجراء مباراة الترجي والاتحاد المنستيري والتي تم تأجيلها بسبب التزامات فريق باب سويقة القارية.

حوار المهيري لتأكيد النتائج الايجابية
يستضيف ملعب الطيب المهيري مواجهة مشوقة بين النادي الصفاقسي والملعب القابسي، في حوار يرفع خلاله الفريقان شعار التأكيد بعد نتائجهما الايجابية، فنادي عاصمة الجنوب تربع على عرش الصدارة بفضل تعادل وخمسة انتصارات آخرها في الجولة الماضية على حساب الاتحاد المنستيري في عاصمة الرباط بالذات ومنافسه يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في الدربي على مستقبل قابس بثنائية نظيفة.

ولعل المحاصرة اللصيقة التي يجدها «السي آس آس» من ملاحقيه وخاصة النادي البنزرتي تجعل الفوز أمرا حتميا للحفاظ على كرسي الطليعة. ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة النادي الصفاقسي عودة كل من النيجيري كينغسلاي سوكاري وحسام بن علي بعد أن تماثلا للشفاء من مخلفات الإصابة فيما قد يسجل متوسط الميدان محمد علي منصر دخوله اثناء اللعب، اذا منحه الإطار الطبي الضوء الأخضر بعد عودته الى التمارين الجماعية وتجاوزه لمخلفات الإصابة.

في الطرف المقابل، تشهد تشكيلة «الستيدة» غياب أكرم بن ساسي واحمد ميدة بسب الإصابة في انتظار توضح الرؤية في خصوص الثلاثي ايوب التليلي وخميس المعواني والغاني ايزاكا أبودو، ولذلك فإن المدرب وليد الشتاوي سيعمل على ايجاد الحلول لايجاد البدائل وقد يدفع ببعض العناصر الشابة على غرار عصام العودي الذي عوض أكرم بن ساسي في الدربي. ابرز المتفائلين من أحباء الفريق لم يتوقعوا هذه البداية الموفقة خاصة مع المشاكل التي اعترضت «الستيدة» مع ضربة بداية الموسم اداريا وماليا لكن الفريق انتفض على متاعبه بقيادة المدرب وليد الشتاوي الذي ترك بصمته في المجموعة وحقق الانسجام بين عناصرها.

النجم يبحث عن فوزه الرابع
ينزل النجم الساحلي ضيفا على اتحاد تطاوين في ملعب نجيب الخطاب بتطاوين في مباراة يسعى خلالها الفريقان الى تأكيد نتائجهما الايجابية الأخيرة وتمكن الاتحاد في الجولة الماضية من الفوز على شبيبة القيروان في عاصمة الاغالبة بهدف لصفر ليرفع حصيلته الى 8 نقاط في المركز السابع بعد انتصارين وتعادلين ومثلهما من الهزائم. ويتطلع الفريق اليوم الى تحقيق المفاجأة والفوز الثاني في قواعده ر غم إدراكه صعوبة المهمة امام فريق جوهرة الساحل. هذا الأخير يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب فوزه في المباراة المتأخرة لحساب الجولة الثالثة على نادي حمام الأنف بهدف لصفر وصعوده الى المركز الثالث ممّا سيجعله اليوم يرفع شعار العودة من تطاوين بالنقاط الثلاثة لتشديد الملاحقة على المتصدر النادي الصفاقسي وملاحقه النادي البنزرتي.

وتشهد تشكيلة الفريق اليوم بعض الغيابات على غرار المهاجم المصري عمرو مرعي بسبب عقوبة الإنذار الثالث وأمام عدم جاهزية احمد العكايشي فمن المؤكد أن حازم الحاج حسن سيواصل الظهور في الخط الأمامي للفريق خاصة بعد تسجيله لهدف الفوز في المباراة المتأخرة مع فريق بوقرنين. كما ستستعيد التشكيلة خدمات متوسط الميدان محمد أمين بن عمر بعد استيفاء العقوبة التأديبية.

مباراة تصحيح المسار للإفريقي
يستضيف اتحاد بن قردان النادي الإفريقي في آخر مباراة مبرمجة لحساب الدفعة الأولى في لقاء يبطن غايات متباينة ويشترك الفريقان في السعي الى نيل النقاط الثلاثة.
من ناحية المعنويات، تبدو أوضاع صاحب الأرض أفضل خاصة انه عاد في اعقاب الجولة الماضية بالانتصار من العاصمة على حساب الملعب التونسي كما أنه مستفيد من دعم أنصاره. وفي الطرف المقابل، يعيش فريق باب الجديد اصعب فتراته بعد تكبده 4 هزائم متتالية في حصيلة لم يعرفها منذ ان شق خطاه الاولى في البطولة الوطنية وبين هذا وذاك يتطلع الجمهور الرياضي الى مواجهة مثيرة ومشوقة سيسيطر عليها دون شك ضغط النتيجة والاندفاع البدني ولكن نأمل أن لا يقع الخروج عن النص ...ويسعى اتحاد بن قردان الى تحقيق انتصاره الثالث والثاني في قواعده أو الخروج من اللقاء بأخف الأضرار على غرار الموسم الماضي عندما اجبر الأفارقة على اقتسام النقاط في لقاء الإياب.

أما في النادي الإفريقي القابع في المركز 12 بـ4 نقاط، فيجد المدرب شهاب الليلي نفسه في وضع لا يحسد عليه من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بإيقاف نزيف النقاط المهدورة وقيادة الفريق الى طريق الانتصارات من جديدة ولو أن عديد العوامل ليست في صالحه حيث تعرف المجموعة عدة غيابات لأسباب صحية على غرار أيمن المثلوثي وحمزة العقربي وأحمد خليل ومختار بلخيثر وباسيرو كومباري إضافة الى عاطف الدخيلي وزكرياء العبيدي اللذين تم إبعادهما لأسباب تأديبية وهو ما سيجعل الليلي مجبرا على الاستنجاد بعناصر قد يسجل جلها ظهوره الأول مع الفريق في المواعيد الرسمية...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115