أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: للإفريقي أسوأ حصيلة في البطولة، عامر يدخل تاريخ قطبي قابس و«السي آس آس» يفوز في عاصمة الرّباط بعد 6 سنوات

كانت الجولة السادسة من الرابطة الأولى جولة الضيوف بامتياز في انتظار اكتمال النصاب

بخوض المباراة المتأخرة بين النجم الساحلي ونجم المتلوي حيث تمكنت كل الفرق الضيفة من العودة بالانتصارات في جولة واصل فيها النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي سباق المراتب الأولى وحسم الملعب القابسي دربي الاجوار.
وتواصلت متاعب الإفريقي الذي تجرّع هزيمة جديدة هي الرابعة على التوالي هذا الموسم فيما فاز الترجي الرياضي على نادي حمام الأنف بثنائية معنوية قبل ذهاب النهائي القاري أمام الأهلي المصري.

منذ 3 سنوات لم يفز الأفارقة على «السي آبي»
انتهت المواجهة 121 بين النادي الإفريقي والنادي البنزرتي بالفوز 27 لقرش الشمال وهو أيضا السادس في العاصمة. وتمكن فريق عاصمة الجلاء من العودة من العاصمة بالفوز للمواجهة الثانية على التوالي ذلك أنه انتصر في إياب الموسم الماضي بهدفين لصفر كما هو الشأن في مباراة السبت الماضي. واحكم «السي آبي» سيطرته على الأفارقة في المواجهات الأخيرة من خلال تحقيقه لـ4 انتصارات متتالية انطلقت منذ إياب موسم (2015 - 2016) والموسم المنقضي ذهابا وإيابا إضافة إلى المباراة التي جمعتهما مؤخرا، فيما يعود آخر فوز لفريق باب الجديد إلى أكثر من 3 سنوات وتحديدا الى تاريخ 6 ماي 2015 بثلاثية نظيفة في العاصمة... علما أن الأفارقة لم يسجلوا سوى هدف وحيد في شباك البنزرتي في المواجهات الخمسة الأخيرة.

وتكبّد النادي الإفريقي 4 هزائم متتالية مكتفيا بأربع نقاط من أصل 18 ممكنة في أسوء حصيلة يعرفها الفريق منذ انطلاق البطولة الوطنية بعد الاستقلال. وفشل الخط الأمامي للأحمر والأبيض في التهديف للجولة الثانية على التوالي كما حقق الفريق انتصارا وحيدا 3 مباريات خاضها على قواعده. في المقابل، حافظ قرش الشمال على خلوّ رصيده من الهزيمة في 6 جولات جمع فيها 4 انتصارات وتعادلين وهي حصيلة أفضل من نفس الفترة في الموسم الماضي (4 انتصارات وهزيمتين). وسجل اليو سيسي أول ثنائية للفريق هذا الموسم ليرفع حصاد الأقدام الأجنبية إلى 4 أهداف من أصل 10 أهداف.

بعد 3 سنوات تنتصر «الستيدة» على «الجليزة»
حقق الملعب القابسي انتصاره الثالث في المواجهة التاسعة مع مستقبل قابس في الرابطة الأولى، وتمكنت «الستيدة» من تجديد العهد مع الانتصارات على الجار بعد 3 سنوات بما أن آخر فوز سابقا كان يوم 6 ماي 2015 بهدفين لهدف فيما اكتفى المستقبل بفوز وحيد على منافسه في الرابطة الأولى. وبات المهاجم لمجد عامر أول لاعب يسجل بأزياء الفريقين بعد ثنائيته في شباك «الجليزة» في مباراة السبت الماضي وتسجيله في مرمى الملعب القابسي في موسم (2016 - 2017) عندما كان ينشط ضمن صفوف مستقبل قابس. وانقادت «الجليزة» الى الهزيمة الرابعة والثانية في قواعدها بعد خسارة الجولة الثانية ضد النادي البنزرتي بثنائية نظيفة. واهتزت شباك المستقبل بعد ثنائية لمجد عامر في 9 مناسبات (6 منها في الأشواط الثانية) ليصبح ثاني أسوء دفاع بعد الاتحاد المنستيري. أما الملعب القابسي فقد حقق انتصاره الثاني والأول كضيف وجمع الفريق 9 نقاط من أصل 18 ممكنة اثر فوزين و3 تعادلات وهزيمة في حصيلة أفضل من تلك التي سجلها في نفس الفترة من الموسم الماضي (انتصاران وتعادلان ومثلهما من الهزائم).

للجولة الرابعة يحافظ «السي آس آس» على عذارة شباكه
أسفرت المواجهة 89 بين الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي عن الفوز 40 لنادي عاصمة الجنوب و13 من عاصمة الرباط، وتزامنت مباراة الأحد مع عودة «السي آس آس» الى الانتصارات على أبناء المنستير بعد 3 مواجهات سابقة كانت حصيلتها تعادلان وفوز للاتحاد، كما نجح النادي الصفاقسي في تجديد العهد مع الفوز في عاصمة الرباط ذلك أن آخر فوز له كان يوم 10 نوفمبر 2012 بهدفين لصفر.

وتواصلت السلسلة السلبية للاتحاد المنستيري في 6 جولات اكتفى فيها بتعادل وحيد و5 هزائم كما جمع نقطة وحيدة في 4 مباريات على ملعبه وهو أسوء الخطوط الدفاعية اثر اهتزاز شباكه في 12 مناسبة. من جانبه، حقق النادي الصفاقسي الانتصار الخامس والثاني كضيف وتمكن للجولة الرابعة على التوالي من الحفاظ على عذارة شباكه حيث أن آخر هدف قبلته شباكه يعود الى تاريخ غرة سبتمبر الماضي بمناسبة مباراة الجولة الثانية ضد اتحاد تطاوين كما واصل المهاجم الدولي فراس شواط «فورمته» بالتسجيل للجولة الرابعة على التوالي ليتصدر ترتيب هدافي البطولة بـ4 أهداف.

الفوز 70 للترجي على فريق بوقرنين
حقق الترجي الرياضي الفوز 70 ورقم 33 كضيف في المواجهة 109 مع نادي حمام الأنف. وفشل فريق الضاحية الجنوبية في الفوز على منافسه منذ مباراة 14 أوت 2014 والتي حسمها بهدف لصفر علما أن انيس البدري أمضى الهدف رقم 190 للترجي في شباك «الهمهاما».
وتكبد فريق بوقرنين (المنقوص من مباراة) الهزيمة الثانية والأولى على ملعبه وقبل الفريق 6 أهداف في المباريات الثلاثة الأخيرة فيما حصد الترجي المنقوص من مبارتين فوزه الثاني الذي تزامن مع أول هدف لكل من هيثم الجويني وأنيس البدري في بطولة الموسم الحالي. وسجل فريق باب سوبقة 5 أهداف تحققت كلها في الأشواط الأولى.

أول فوز كضيف لاتحاد بن قردان
آلت الحلقة الخامسة من المواجهات بين الملعب التونسي واتحاد بن قردان لفائدة اتحاد بن قردان الذي حقق الفوز الثالث والثاني كضيف بما انه تمكن في موسم (2015 - 2016) من العودة من العاصمة بالفوز بهدفين لصفر غير أن المباراة الأخيرة التي فاز فيها الاتحاد بثلاثية نظيفة تضمنت اعرض نتيجة في لقاءات الفريقين.
وحصد الملعب التونسي الهزيمة الثانية على التوالي بعد 3 انتصارات وتعادل وقبلت الحصون الدفاعية للفريق 5 أهداف في المبارتين الأخيرتين علما أن فريق باردو اكتفى بفوز وحيد في 3 مباريات على قواعده.في المقابل، حقق اتحاد بن قردان انتصاره الثاني والأول كضيف ولأول مرة يسجل هجومه 3 أهداف في مباراة وحيدة هذا الموسم علما أنه جمع 4 نقاط في 4 تنقلات حصيلة فوز وتعادل وهزيمتين.

أفضل حصيلة لاتحاد تطاوين
حقق اتحاد تطاوين الفوز الثاني والأول في عاصمة الاغالبة في المواجهة الخامسة مع الشبيبة القيروانية وللمواجهة الثانية على التوالي يفوز الاتحاد بما انه انتصر في إياب (2016 - 2017) قبل أن يسقط إلى الرابطة الثانية.
وحقق اتحاد تطاوين 8 نقاط في 6 مباريات من فوزين وتعادلين ومثلهما من الهزائم مقابل 3 نقاط في نفس الفترة من موسم (2016 - 2017) فيما انقادت الشبيبة إلى الهزيمة الثانية والأولى على ملعب العواني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115