اليوم الدفعة الأولى من الجولة السادسة للرابطة الأولى: الإفريقي في امتحان تصحيح المسار والإثارة عنوان دربي قابس

في مشهد رياضي غريب تحكمه الكواليس وتجاذباتها ويجد المدربون مقصلة الاقالة تترصدهم

حتى وإن كانت النتائج طيبة، يواصل قطار الرابطة المحترفة الاولى مساره حيث يبلغ اليوم محطته السادسة من مرحلة الذهاب في جولة تتوزع على ثلاث دفعات ويعد ابرز مواعيدها دربي عاصمة الحناء بين مستقبل قابس والملعب القابسي بما عودنا به من فرجة وتشويق دون ان ننسى مواجهة مثيرة بين النادي الافريقي وضيفه النادي البنزرتي.
ورغم انها لا تزال تحثّ خطاها الاولى فإن البطولة لم تبخل على متابعيها بالمفاجآت التي اثثتها بعض الفرق إما في صيغتها الايجابية او السلبية ،فالنادي الصفاقسي الذي عاش موسما صعبا في العام المنقضي خرج فيه خالي الوفاض على مختلف الواجهات يثبّت قبضته على الطليعة اليوم وفي الطرف الاخر يتخبط الاتحاد المنستيري الذي انهى الموسم الماضي في المركز الرابع في غياهب المجهول.

لقاء التدارك في رادس
لم يعش النادي الافريقي بداية صعبة كالتي عرفها في بداية الموسم الحالي،فوز وتعادل وهزيمتان كانت حصيلة الافارقة مع البلجيكي جوزي ريغا وذلك ما عجّل برحيله اضافة الى مشاكله مع بعض اللاعبين ليحل محله شهاب الليلي ومن سوء حظه انه اصطدم في اول مواجهة بعقبة النادي الصفاقسي لتكون هزيمة جديدة بثنائية نظيفة عمّقت متاعب فريق باب الجديد وأججت غضب جمهوره، وهو ما سيجعل المدرب شهاب الليلي مطالبا في مباراة اليوم بقيادة فريقه إلى القيام بردة فعل والخروج بنتيجة ايجابية لإعادة التوازن الى المجموعة قبل ان تزيد النتائج السلبية أزمته تعقيدا. وتشهد تشكيلة الافارقة غياب متوسط الميدان أحمد خليل ويضاف اليه الظهير الايمن الجزائري مختار بلخيثر لأسباب صحية.
في الطرف المقابل، كانت انطلاقة النادي البنزرتي موفقة في السباق من خلال تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين في حصيلة سيعمل على تدعيمها اليوم خاصة انه مثّل في اكثر من مرة مصدر قلق للأفارقة في أكثر من مناسبة. واعتبر الأحباء التعادل مع اتحاد تطاوين بمثابة العثرة لأنها جعلت فريقهم يفرّط في الطليعة لينفرد بها النادي الصفاقسي. ومن المنتظر أن تشهد تركيبة «السي آبي» عودة المهاجم عثمان السعيدي بعد استيفاء العقوبة التأديبية التي حتمت غيابه عن مبارتي نادي حمام الأنف واتحاد تطاوين. وقد تتعزز التركيبة بخدمات أسامة العمدوني في انتظار نيل الضوء الأخضر من الإطار الطبي.
حرارة مباراة رادس بدأت قبل موعدها بحكم ان هيئة فريق قرش الشمال ارسلت عدل تنفيذ الى مركب باب الجديد نظرا لامتناعه عن تخصيص نسبة من التذاكر لجمهور السي آبي بل تطور الامر الى حد تهديد الضيوف بعدم التحول الى العاصمة لخوض المباراة قبل ان يتم لاحقا طي صفحة الخلاف بعد الاتفاق على السماح لجمهور البنزرتي بمتابعة المباراة.

التأكيد شعار لقاء عاصمة الاغالبة
تستضيف الشبيبة القيروانية اتحاد تطاوين في مباراة يرفع خلالها الفريقان شعار تأكيد النتائج الايجابية ومواصلة المسيرة خاصة بالنسبة الى أصحاب الأرض الذين حققوا في الجولة الماضية فوزهم الأول في الموسم على حساب الملعب التونسي في العاصمة بالذات بهدفين لهدف بعد 4 جولات اكتفى فيها بهزيمة و3 تعادلات. ويسعى فريق عاصمة الاغالبة اليوم الى تحقيق الفوز الأول أمام انصاره قبل التنقل الصعب الذي سيحمله في الجولة القادمة الى عاصمة الجلاء لمواجهة النادي البنزرتي. ويبدو أن الانتصار على فريق باردو لم يضع حدّا للمشاكل التي تحيط بالفريق منذ فترة إداريا وماليا وفنيا، حيث نفّذ اللاعبون في بداية الأسبوع إضرابا مطالبين بالحصول على منحة الفوز على «البقلاوة» وامتنعوا عن التمارين وهو ما جعل مهمة المدرب عامر دربال صعبة للمحافظة على الانتعاشة التي ظهر بها الفريق في مباراة الجولة الماضية على أمل بداية السلسلة الايجابية.
في الطرف المقابل، يسعى اتحاد تطاوين الى مواصلة الاستفاقة بعد هزيمتين في بداية السباق تمكن بعدهما من التدارك من خلال الفوز على مستقبل قابس ثم التعادل مع اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي. وللتركيز على مباراة اليوم دخل الفريق العائد الى قسم النخبة، في تربص تحضيري منذ يوم الثلاثاء على امل مواصلة الصحوة وضمان الزاد الذي سيبعده عن مناطق الخطر بصفة مبكرة.

دربي الطموحات المتباينة
في تمام الثانية والنصف ظهرا يحل الموعد الذي ينتظره الشارع الرياضي بقابس منذ بداية الموسم،دربي عاصمة الحناء بين مستقبل قابس والملعب القابسي في مواجهة بطموحات متباينة، فـ«الجليزة» تسعى الى مواصلة الاستفاقة وتحقيق انتصارها الأول بعد 3 هزائم وكذلك الحال بالنسبة الى ضيفه الذي حقق انتصارا وحيدا وهزيمة و3 تعادلات ويدرك ان فوزه في لقاء اليوم سيكون ابرز إجابة على بعض الأطراف التي لا تتورع عن محاولة زعزعة الاستقرار في النادي.
وأنهى أمس مستقبل قابس تربصه في قفصة قبل خوض الحصة التدريبية الأخيرة التي استغلها الإطار الفني بقيادة لطفي السليمي لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة حيث من المنتظر ان تستعيد المجموعة كلا من حسام الزرلي وعبد العزيز قشي بعد تخلصهما من مخلفات الإصابة. في الطرف المقابل،سيطر الإعداد الذهني على تحضيرات الملعب القابسي لمواجهة اليوم حيث يدرك المدرب وليد الشتاوي حجم الضغط الذي المسلط على اللاعبين في مثل هذه المواعيد وقد سعى الى الإحاطة بمجموعته وإعدادها بدنيا وذهنيا، فيما سعت الهيئة التسييرية الى تحفيز اللاعبين حيث وعدتهم بمنحة بـ5 آلاف دينار لكل لاعب في صورة الفوز على الجار.

برنامج الجولة السادسة
• اليوم الساعة 14.30:
النادي الإفريقي - النادي البنزرتي (هيثم قيراط)
شبيبة القيروان - اتحاد تطاوين (نعيم حسني)
مستقبل قابس - الملعب القابسي (محرز المالكي)
• غدا الساعة 14.30:
الملعب التونسي - اتحاد بن قردان (رشدي قزقز)
ملعب نادي حمام الأنف - الترجي الرياضي (امير لوصيف)
الاتحاد المنستيري - النادي الصفاقسي (وسيم بن صالح)
• 11 نوفمبر الساعة 14.30:
النجم الساحلي - نجم المتلوي

الترتيب
1 - النادي الصفاقسي 13
2 - النادي البنزرتي 11
3 - الملعب التونسي 10
4 - النجم الساحلي 8 (-1)
5 - الملعب القابسي 6
- شبيبة القيروان 6
7 - نادي حمام الانف 5 (-1)
- اتحاد بن قردان 5
- اتحاد تطاوين 5
10 - الترجي الرياضي 4 (-2)
- نجم المتلوي 4 (-1)
- النادي الإفريقي 4
13 – مستقبل قابس 3 (-1)
14 - الاتحاد المنستيري 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115