الملعب القابسي: استياء من الإشاعات والقلعي يغيب لأسبوعين

رغم ان نتائج الملعب القابسي ليست كارثية مقارنة بالوضعية الصعبة التي يعيشها الفريق

ماديا وإداريا،فإن أنصار فريق عاصمة الحناء على قناعة بوجود ما يعتبرونه «أياد خفية» تسعى إلى بث البلبلة والفوضى في أجواء النادي قبل أيام من مبارتين مصيريتين تنتظرانه أمام كل من النجم الساحلي ومستقبل قابس ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من الرابطة الأولى.
قبل أيام من مباراة النجم،عادت الى السطح اسطوانة الاشاعات التي تحدثت مرة اخرى عن تغيير المدرب وليد الشتاوي وتم طرح اسم المدرب خالد بن يحي رغم ان الشتاوي اضفى بصمته على الفريق وحقق انتصارا وتعادلين في حصيلة مقبولة بالنظر الى المشاكل التي عانى منها الفريق ماديا واداريا بعد استقالة الهيئة المديرة وتعيين هيئة تسييرية لتصريف الشؤون.

ولم يخف انصار فريق عاصمة الحناء استياءهم من الحملات والاشاعات التي تستهدف فريقهم قبل كل مباراة هامة فقبل لقائهم مع النادي الافريقي تم تداول اسم المدرب برتران مارشان للاشراف على الفريق وقبل لقاء الشبيبة برز اسم نبيل الكوكي وفي هذه الفترة هناك اشاعات عن استقدام بن يحي وقد تأت الايام القادمة باسماء جديدة ما دامت بعض الاطراف وفق محبي النادي تسعى إلى بث سمومها وتعكير الاجواء في محيط النادي والتي يسيطر عليها التفاؤل والانسجام بين اللاعبين والمدرب وليد الشتاوي حيث يحظى هذا الاخير بثقة اهل القرار في الفريق خاصة وانه قبل تسلم المهمة في وقت صعب واعطى للنادي لاعبا ثمّ مدربا.
العابثون في الخفاء’لم تتوقف مهمتهم عند موضوع الاشاعات عن تغيير المدرب بل سعوا الى توتير الاجواء بين ابناء النادي وقد اصابوا هدفهم والمناوشات التي شهدتها اجواء الفريق كانت خير دليل في وقت وجب فيه الالتفاف حول الفريق ونبذ الخلافات لما فيه مصلحة «الستيدة» دون سواها.

القلعي يغيب عن الدربي
تزامنت عودة الملعب القابسي الى التمارين في بداية الأسبوع، في إطار الاستعدادات لمباراة الجولة الخامسة مع النجم الساحلي بملعب قابس غدا بداية من الثانية والنصف ظهرا، مع غياب الحارس علي القلعي الذي يعاني من إصابة على مستوى الركبة وقد تبين انه يحتاج الى راحة لا تقلّ عن أسبوعين وبالتالي سيغيب عن مباراتي النجم الساحلي غدا السبت ومباراة الدربي مع مستقبل قابس ولذلك وجه الإطار الفني الدعوة الى الحارس صالح العثماني للانضمام الى تمارين الفريق الأول.

لملوم يكسب الاعجاب
شارك لاعب الوسط مالك لملوم في دربي النخبة الذي جرى مؤخرا بين مستقبل قابس والملعب القابسي وانتهى بفوز هذا الأخير بثلاثية نظيفة، وقدم اللاعب أداء متميزا توجه بتسجيل هدفين مما جعل الإطار الفني للأكابر بقيادة وليد الشتاوي يوجه إليه الدعوة للانضمام الى التمارين في إطار الاستعدادات للقاء النجم الساحلي السبت القادم.

الجزيري مؤهل وعامر في الانتظار
لا اختلاف في أن نجاح مسؤولي «الستيدة» في التعاقد مع سيف الدين الجزيري تعزيز كبير لخط الهجوم نظرا لإمكانيات اللاعب منذ أن كان في النادي الإفريقي أو احترافه مع طنطا المصري، وفي هذا الإطار تلقى مسؤولو فريق عاصمة الحناء قبل مباراة الغد خبرا سارا يتمثل في تأهيل هذا اللاعب الذي سيكون تعزيزا هاما للخط الأمامي، فيما سيتأجل الظهور الاول للمجد عامر في انتظار تأهيله هو الآخر.

انطلاق عملية بيع التذاكر
قررت السلط الأمنية تخصيص 3000 تذكرة لأحباء الملعب القابسي لمتابعة مباراة فريقهم غدا مع النجم الساحلي في ملعب قابس بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا وقد انطلق أمس ترويج التذاكر. وتعوّل الهيئة التسييرية للفريق على حضور الأحباء بأعداد كبيرة لتشجيع الفريق وشحذ عزيمة اللاعبين على أمل تكرار المفاجأة كما حصل أمام النادي الإفريقي ولم لا تحقيق النقاط الثلاث أمام فريق جوهرة الساحل لتكون أفضل حافز معنوي قبل دربي الجولة السادسة مع الجار يوم 27 أكتوبر الحالي.

تنقل الى الضاحية الجنوبية
وضعت قرعة الدور السادس عشر من كأس تونس الملعب القابسي في تنقل صعب الى العاصمة لمواجهة نادي حمام الأنف في انتظار تحديد الموعد على ضوء الالتزامات القارية للأندية ويسعى فريق عاصمة الحناء الى تكرار سيناريو موسم (2016 - 2017) عندما تجاوز الفريق عقبة نجم المتلوي بهدفين لهدف.

السبورة اللامعة في الدربي
وصلت السبورة اللامعة الى قابس بعد انتظار طويل في انتظار أشغال تركيبها بملعب قابس لعلّه يرتقي الى ماهو متوفر في بقية «الملاعب المتقدمة»، وحسب الأخبار المتداولة من أجواء الفريق فإنها ستكون جاهزة في مباراة الدربي حيث تنزل «الستيدة» ضيفة على «الجليزة».

حتى لا يتكرر سيناريو النخبة
شهد دربي النخبة الذي جمع قبل ايام مستقبل قابس بالملعب القابسي وانتهى بفوز هذا الأخير بثلاثية نظيفة أحداث عنف واشتباكات بين الأمن والأنصار، مما يجعلنا نأمل ان لا تصيب العدوى دربي الأكابر بعد أيام خاصة أن مباريات الجارين تبدأ حرارتها قبل المواجهة وتستمر التعليقات وردود الفعل حتى بعد أيام من انتهاء المباراة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115