اليوم الجولة الثالثة من تصفيات الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا: تونس – النيجر: الفوز لتعبيد طريق التأهّل إلى نهائيات الكاميرون 2019

كانت انطلاقة المنتخب الوطني في تصفيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 موفقة بفضل انتصار على المنتخبين

المصري والسوازيلاندي أهّلاه لاحتلال صدارة المجموعة العاشرة بـ6 نقاط وعلى بعد 6 نقاط أخرى من ضمان التأهل الى النسخة الثانية والثلاثين من النهائيات الإفريقية والمراهنة للصعود على منصة التتويج للمرة الثانية بعد 2004.
يلتقي اليوم المنتخب الوطني بمنتخب النيجر بداية من الساعة السابعة والربع مساء بملعب رادس ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة العاشرة الخاصة بالتأهل الى نهائيات كأس إفريقيا بالكاميرون السنة القادمة على ان يتجدد اللقاء بينهما في نيامي في السادس عشر من الشهر الحالي ضمن الجولة الرابعة وهما مواجهتان يسعى خلالهما نسور قرطاج الى تحقيق الفوز لضمان موطئ قدم في النهائيات القارية...الثابت وبعيدا عن لغة الورق وحديث العاطفة ان المهمة ليست سهلة امام منافس سيلعب كل اوراقه ليتمسك بامال التأهل الى النهائيات الافريقية لذلك وجب على زملاء فاروق بن مصطفى الحذر والعمل على مباغتة المنافس بصفة مبكرة

الكرات الثابتة في البال
أنهى أمس المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة اليوم بحصة تدريبية أخيرة احتضنها ملعب الشاذلي زويتن بعيدا عن أعين الإعلاميين والجمهور وهو خيار شمل جل الحصص التدريبية سعيا من الإطار الفني بقيادة فوزي البنزرتي الى التركيز الأمثل على المباراة. الحصص التدريبية الأخيرة شهدت تركيزا على الجانب الفني والتكتيكي والتحول بالكرة في الحالات الهجومية و الدفاعية كما شهدت أيضا تركيزا على سلاح الكرات الثابتة خاصة أنها احدى نقاط قوة منتخبنا وعتاد مهم لكسب نتائج المباريات.

الأجواء عال العال
أفاد البنزرتي في الندوة الصحفية التي احتضنها امس مقر الجامعة التونسية لكرة القدم انه لا وجود في قاموسه لمباراة سهلة وأخرى صعبة لذلك لم تختلف التحضيرات لمباراة اليوم عن غيرها من اللقاءات. وأشاد الناخب الوطني بالأجواء الممتازة في المجموعة والانسجام والانضباط الكبير من اللاعبين وهي جزئيات من شأنها أن تقود المجموعة إلى الفوز في مباراة اليوم. ولم يخف انه تحادث أكثر من مرة مع اللاعبين وحثهم على تقديم مردود متميز لإسعاد الجمهور ولم يطلب منهم الفوز لأنه يؤمن أن تقديم الأداء الأفضل وفرض اسلوب لعبهم يعني التفوق على منافسهم .كما أعرب عن ارتياحه لسير التحضيرات وانه لم يترك أي شيئا للصدفة مشددا على ضرورة عدم استسهال المنافس رغم هزيمته العريضة بسداسية أمام المنتخب المصري.

تعويضات منتظرة
لسوء حظ الاطار الفني للمنتخب الوطني فإن تشكيلة المنتخب الوطني ستشهد في مباراة اليوم جملة من الغيابات لأسباب مختلفة فالإصابة حكمت على كل من علي معلول ووهبي الخزري وعصام الجبالي بالخروج من الحسابات والعقوبة التأديبية ستحول دون الاستفادة من جهود متوسط الميدان محمد امين بن عمر فيما يبدو ظهور صيام بن يوسف الذي يعاني من شد عضلي على مستوى الفخذ بين الشك واليقين، وهو ما تحدث عنه اليوم فوزي البنزرتي مشددا على أنها غيابات مقلقة لعناصر مؤثرة.
وعلى هذا الأساس، يبدو فاروق بن مصطفى في طريق مفتوحة لحراسة عرين نسور قرطاج فيما سيكون أسامة الحدادي محترف ديجون في الجهة اليسرى معوضا لمعلول المصاب في انتظار الكشف عن الطرف الثاني في محور الدفاع الى جانب ياسين مرياح وقد تمنح الفرصة للعائد ديلان برون. أما بالنسبة الى غياب بن عمر فمن المنتظر ان يتم تعويضه بغيلان الشعلالي فيما ستكون الخيارات متاحة على مستوى الخط الامامي. وعلى هذا الاساس فإن التشكيلة التي أعلن عنها البنزرتي امس في الندوة الصحفية ستكون كما يلي : فاروق بن مصطفى – حمدي النقاز – أسامة الحدادي – ديلان براون – ياسين مرياح – الياس السخيري – غيلان الشعلالي – نعيم السليتي – فخر الدين بن يوسف – بسام الصرارفي – طه ياسين الخنيسي.

بن مصطفى قائدا جديدا وشواط يكسب الثناء
أكد فوزي البنزرتي خلال الندوة الصحفية التي عقدها امس انه في ظل غياب القائد الأول لنسور قرطاج وهو متوسط الميدان وهبي الخزري بسبب الإصابة فإن مهمة القيادة ستمنح الى حارس الشباب السعودي فاروق بن مصطفى.
في سياق آخر لم يخف البنزرتي إعجابه بالإمكانيات الفنية لمهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط الذي ينضم إلى أجواء المنتخب للمرة الأولى خاصة انه تألق بصفة ملحوظة في التمارين واقنع الإطار الفني بضرورة التعويل عليه ليكون احد الأوراق الرابحة في مباراة اليوم أمام النيجر.

لهذا غاب البدري والخميري
استغل البنزرتي الفرصة للحديث عن اختياراته الفنية وخاصة غياب لاعب الترجي أنيس البدري حيث أكد أن أداء هذا الأخير عرف تراجعا ملحوظا ليس في فريق باب سويقة فحسب بل في المنتخب كما كشفته مباراة سوازيلاند مضيفا أمله في ان يستفيق اللاعب ويكون غيابه حافزا لاستعادة «الفورمة».
أما فيما يتعلق بجاسر الخميري مدافع الملعب التونسي فقد افاد المدرب الوطني ان شكري الخطوي مدرب المنتخب الأولمبي هو الذي طلب الاحتفاظ به في اطار استعدادات المنتخب الاولمبي للمباراة الودية مع نظيره الإيطالي يوم الاثنين القادم، مضيفا أن الخميري يبقى ضمن القائمة الموسعة للنسور.

هل يكون الجمهور في الموعد؟
في اطار سعيها لتحفيز الجمهور على متابعة مباراة اليوم بين نسور قرطاج ومنتخب النيجر بداية من السابعة والربع مساء بملعب رادس، قررت الجامعة التونسية لكرة القدم مجانية الدخول للأطفال والجنس اللطيف لحضور المباراة بشرط ان يكونوا مصحوبين بشخص حامل لتذكرة لتحديد أماكن الجلوس.علما انه تم السماح لـ40 الف متفرج بمتابعة اللقاء.

برنامج جولة اليوم
ملعب رادس الساعة 19.15:
المنتخب الوطني – منتخب النيجر (بيين سبورت HD 3، بيين سبورت HD 2، الوطنية الأولى الأرضية)

ملعب جديد لمباراة مصر وتونس
أشار ثروت سليم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات إعلامية أنّ مواجهة المنتخبين المصري والتونسي لحساب الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا الكامرون 2019 لن تقام بملعب القاهرة،ويبقى برج العرب الاقرب لاستضافتها.
وأضاف ثروت سويلم، أن المباراة التي ستجمع المنتخبين يوم 16 نوفمبر القادم لن تقام في العاصمة، القاهرة، لأسباب أمنية وجماهيرية وأن ملعب برج العرب بالإسكندرية، هو الأقرب لاحتضان هذا الدربي الشمال إفريقي، مشيرا إلى أنه يتسع لحضور 60 ألف متفرج، عكس ملعب السلام، الذي لا يتسع إلا لـ25 ألف متفرج فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115