المنتخب الوطني: تعديل في برنامج التمارين وعناية خاصة بمعلول

ان تكون مدربا للمنتخب الوطني يعني ان يكون لك في المقام الاول صدر رحب لتقبل الانتقادات

وطول نفس للتعامل معها وايضا عزيمة كبيرة على اثبات صحة الاختيارات واقناع الجمهور بجدواها في المستطيل الاخضر وليس في «البلاتوهات»، والهدوء في اركان الاطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة فوزي البنزرتي لم يستمر طويلا فبمجرد اعلان قائمة مبارتي النيجر استعدادا للجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس إفريقيا للأمم الكاميرون 2019 انطلقت موجة الانتقادات وتعدّتها الى اتهامات بالمجاملة والمحاباة.

ستكون اختيارات المدرب الوطني فوزي البنزرتي بما رافق بعضها من مؤاخذات وانتقادات محل اختبار بمناسبة مبارتي المنتخب الوطني ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة الى كأس افريقيا الكاميرون 2019، يومي 13 اكتوبر باولمبي رادس بداية من السابعة و10 دقائق مساء و16 من الشهر نفسه انطلاقا من الساعة الرابعة مساء بملعب نيامي بالنيجر وفي هذا الاطار انطلق منذ الاثنين تربص المنتخب الوطني بالعاصمة وسيتواصل الى الاحد 14 اكتوبر موعد السفر الى النيجر لخوض مباراة الجولة الرابعة.

تعديل في برنامج التحضيرات
كان من المفروض ان يبدأ نسور قرطاج تمارينهم استعدادا لامتحان النيجر يوم الاثنين لكن فوزي البنزرتي قرر اجراء تعديل على برنامج التحضيرات اجرت بموجبه المجموعة في العاشرة من صباح امس حصة لإزالة الإرهاق فيما كانت الحصة الاولى الرسمية في السادسة مساء بملعب الشاذلي زويتن،فرض عليها الاطار الفني ‘الويكلو’وكانت بحضور كل اللاعبين حيث كان المدافعان ديلان برون محترف لاغنتواز البلجيكي وياسين مرياح لاعب اولمبياكوس اليوناني آخر الوافدين ليلة الاثنين علما انه تم تعزيز المجموعة بكل من فراس بالعربي لاعب النجم الساحلي وجاسم الحمدوني لاعب النادي الصفاقسي لتعويض المصابيْن وهبي الخزري وعصام الجبالي.

برنامج تأهيلي لمعلول
تعرض كما هو معلوم الظهير الايسر الدولي علي معلول الى اصابة في مباراة فريقه الاهلي المصري مع وفاق سطيف ضمن ذهاب نصف نهائي رابطة الابطال الافريقية تمثلت في اصابته بتمزق في العضلة الضامة حتم ركونه الى راحة لا تقل عن شهرين ورغم ذلك فقد وجه له الاطار الفني الدعوة حتى يكون ضمن المجموعة حيث من المنتظر ان يكون قد خضع الى فحوصات لتسطير البرنامج التأهيلي الذي سيخضع إليه باشراف الاطار الطبي للمنتخب. وفي هذا الاطار اكد المدرب العام للاهلي المصري محمد يوسف ان معلول سافر الى تونس بعد ان نال ترخيصا من الاطارين الفني والاداري بناء على طلب من الاطار الطبي لنسور قرطاج بقيادة سهيل الشملي.

هل يحقق بالعربي والحمدوني الاماني؟
بعد ايام معدودة من تأكد غياب المدافع الايسر للأهلي المصري علي معلول عن مبارتي النيجر لاسباب صحية، خيمت لعنة الاصابات مرة اخرى على اجواء نسور قرطاج وهذه المرة وجد فوزي البنزرتي نفسه مجبرا على اخراج الثنائي المتألق وهبي الخزري وعصام الجبالي من حساباته لاسباب صحية. ومثّل ذلك ضربة موجعة بالنظر الى قيمة هذين اللاعبين وقدرتهما على تقديم الحلول في الخط الامامي فالخزري واصل فورمته مع فريقه الجديد الذي انضم اليه في الميركاتو الصيفي سانت ايتيان وعصام الجبالي بات هدافا لروزنبيرغ النرويجي بعد أيام معدودة من انضمامه اليه. واستنجد البنزرتي بورقتي فراس بالعربي لاعب النجم الساحلي وجاسم الحمدوني لاعب النادي الصفاقسي وكلاهما مافتئ يقدم عروضا ايجابية مع فريقه مما يجعل الامال معلقة عليهما من الجمهور الرياضي لاستغلال الفرصة وتأكيد احقيتهما بالوجود ضمن حسابات الناخب الوطني.
اما فيما يتعلق بمهاجم الاتفاق السعودي فخر الدين بن يوسف فتشير الاصداء انه تجاوز مخلفات الاصابة التي تعرض إليها مع فريقه منذ فترة وسيكون على ذمة الاطار الفني في مبارتي 13 و16 اكتوبر الحالي.

الخزري ضمن المرشحين لجائزة لاعب الشهر
مافتئ وهبي الخزري يتألق منذ التحاقه بسانت ايتيان قادما من ستاد ران الذي عزز صفوفه في الموسم الماضي على سبيل الاعارة من سندرلاند الانقليزي وفي هذا السياق يوجد لاعبنا الدولي ضمن قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال شهر سبتمبر في منافسة مع الثنائي تانغي ندومبيلي لاعب اولمبيك ليون ونيكولا بيبي لاعب ليل الفرنسي، وسيتم الاعلان عن الفائز في بداية الاسبوع القادم بما انه تم تحديد اخر اجل للتصويت ليوم الاحد14 اكتوبر عند منتصف الليل.

بين رادس وزويتن...
لئن تدربت المجموعة أمس في ملعب الشاذلي زويتن فإن الحصة التدريبية التي ستنطلق في السادسة من مساء اليوم سيكون مسرحها ملعب رادس وستكون مفتوحة امام الجمهور والإعلاميين لإجراء الحوارات مع اللاعبين والإطار الفني على خلاف حصتي الخميس والجمعة بملعب زويتن حيث سيرفع خلالهما البنزرتي راية «الويكلو» في انتظار شد الرحال الى نيامي يوم الأحد 14 اكتوبرعلى متن طائرة خاصة.

القائمة النهائية لمبارتي النيجر
حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (نادي الشباب السعودي)، معزبن شريفية (الترجي الرياضي)، مكرم البديري (النجم الساحلي)
بقية اللاعبين: حمدي النقاز (الزمالك المصري)، رامي البدوي (النجم الساحلي)، صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي)، ياسين مرياح (المبياكوس اليوناني)، ديلان برون (نادي لاقونتواز البلجيكي)، اسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، علي معلول (الأهلي المصري)، حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي)، ايمن بن محمد (الترجي الرياضي)، الياس السخيري (مونبولييه الفرنسي)، محمد امين بن عمر (النجم الساحلي)، غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)، سيف الدين الخاوي (كان الفرنسي)، بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، احمد خليل (النادي الافريقي)، فخرالدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)، فراس بالعربي (النجم الساحلي)، نعيم السليتي (نادي ديجون الفرنسي)، طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي)، جاسم الحمدوني (النادي الصفاقسي)، فراس شواط (النادي الصفاقسي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115