اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة الرابعة للرابطة الأولى: الدربي الصغير بين التدارك وتأكيد «الفورمة» والعثرة ممنوعة في قابس

رغم ان بطولة الرابطة المحترفة الاولى لموسم 2018 - 2019 لا تزال تشق خطاها الأولى فإنها لم تخل من المفاجآت

من سقوط النادي الإفريقي في فخ الهزيمة أمام الملعب القابسي الى تعثر الترجي الرياضي بطل الموسم الماضي واكتفائه بالتعادل أمام الملعب التونسي وعلى منواله نسج النجم الساحلي أمام اتحاد بن قردان وهي مفاجآت نأمل أن تتواصل على مدار السباق لعلها توفر لنا فرجة ومتعة افتقدناها بعد ان بات مصير اللقب يعرف قبل جولات عديدة من خط النهاية.
تدرك الرابطة المحترفة الأولى في نهاية الأسبوع الحالي جولتها الرابعة وفي البرنامج مباريات واعدة بالمتعة والفرجة تؤثثها قمة الدفعة الأولى اليوم بين النادي الإفريقي وجاره الملعب التونسي قبل أن يكون الموعد غدا مع كلاسيكو النادي الصفاقسي والترجي بصافرة مصرية من الحكم محمود البناّ في إطار التعاون بين الجامعتين التونسية والمصرية في مجال التحكيم.

مباراة الفرصة الأخيرة لجوزي ريغا
تتجه الأنظار بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال من مساء اليوم الى ملعب رادس مسرح الدربي الصغير بين النادي الإفريقي والملعب التونسي في مباراة يديرها الحكم محرز المالكي ويسعى خلالها فريق باب الجديد الى التدارك بعد هزيمة الجولة الثالثة أمام الملعب القابسي بهدف لصفر. مباراة اليوم ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمدرب الأفارقة،البلجيكي جوزي ريغا من اجل قيادة فريقه الى التدارك لأن أية عثرة جديدة قد تجعله مجبرا على حزم حقائب الرحيل عن مركب منير القبايلي.ريغا سيكون في امتحان عسير وضغط كبير لإيجاد طوق النجاة ولذلك سيلجأ الى القيام ببعض التغييرات على أمل الخروج بالنقاط الثلاث ولذلك من المنتظر ان يعوض بلال العيفة سامي الهمامي في الدفاع وقد تمنح الفرصة للقيدوم وسام يحي ليكون في التشكيلة مكان غازي العيادي على ان يقود الذوادي والبوركيني باسيرو خط الهجوم.

في الطرف المقابل،يخوض الملعب التونسي الدربي الثاني على التوالي بعد أن التقى الترجي الرياضي في الجولة الثالثة و اجبره على اقتسام النقاط.وكانت بداية فريق باردو موفقة في السباق بعد تحقيق انتصارين على الاتحاد المنستيري والملعب القابسي يجعلان كتيبة محمد المكشر تطمح الى الفوز على فريق باب الجديد وإسعاد الانصار ولم لا تكرار سيناريو مباراة ذهاب الموسم المنقضي عندما انتصرت 'البقلاوة' على الأحمر والأبيض بهدفين لهدف في عقر داره.

صراع البحث عن التوازن
نقطتان من اصل 9 ممكنة هي حصيلة الشبيبة القيروانية بعد 3 جولات من بداية السباق انقاد خلالها الفريق الى الهزيمة أمام النجم الساحلي وخرج بتعادلين أمام نادي حمام الانف والاتحاد المنستيري وهي نتيجة حتمية للمشاكل الإدارية التي تخبط فيها الفريق وزادها تعقيدا رحيل المدرب الحبيب بن رمضان الى نجران السعودي. علما ان تشكيلة فريق عاصمة الاغالبة في مباراة اليوم ستشهد غياب ثنائي الدفاع سامي المحايصي وسليم باشا بعد قرار الإطار الفني تجميد نشاطهما مع أكابر الفريق منذ فترة.
منافس الشبيبة، الملعب القابسي تمكن من تنفس الصعداء بعد تحقيق الفوز على النادي الإفريقي والذي جاء لمحو آثار الخيبة امام الملعب التونسي والتعادل السلبي في الجولة الأولى ضد نجم المتلوي ومن المنتظر ان تتعزز التشكيلة اليوم بعودة احمد ميدة.

مواجهة البحث عن الانتصار الاول
يحتضن ملعب قابس قمة آخر الترتيب بين مستقبل قابس ونجم المتلوي في مباراة يمكن القول إنها لا تقبل القسمة على اثنين خاصة ان الفريقين يطمحان الى الخروج من نفق النتائج السلبية وتحقيق أول انتصار والإقلاع قبل أن تزيد أزمة النتائج.وتكبد فريق عاصمة الحناء 3 هزائم أمام كل من اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي واتحاد تطاوين واهتزت شباكه في 6 مناسبات مكتفيا بتسجيل هدف يتيم.
أما منافسه فليس أفضل حالا منه بما انه تعادل في الجولة الأولى مع الملعب القابسي سلبيا وانقاد الى الهزيمة في الجولة الماضية أمام النادي الصفاقسي بثنائية نظيفة في انتظار استكمال مباراته المتأخرة أمام الترجي...ويعرف الفريق أزمة مالية خانقة ألقت بظلالها على اجوائه خاصة انه مثل في المواسم الماضية الحصان الأسود للبطولة في وقت كان يضرب به المثل على مستوى الاستقرار الإداري والفني لكن جاءت مستجدات المواسم الاخيرة لتضعه في امتحان المتاعب والأزمات.

غايات متباينة
ينزل اتحاد تطاوين اليوم في ضيافة جاره اتحاد بن قردان ضمن آخر المباريات في مباراة تحكمها غايات متباينة فأبناء بن قردان يطمحون الى تدارك هزيمة الجولة الماضية امام النادي البنزرتي فيما يسعى ضيفهم الى مواصلة الصحوة بعد الانتصار الذي تحقق الجولة الماضية امام مستقبل قابس بعد بداية متعثرة بهزيمتين امام الترجي و النادي الصفاقسي.

برنامج مباريات الجولة الرابعة:
اليوم الساعة 15.00 :
ملعب رادس :النادي الافريقي - الملعب التونسي/محرز المالكي(الوطنية 1)
ملعب العواني:شبيبة القيروان - الملعب القابسي/نضال اللطيف
ملعب قابس: مستقبل قابس - نجم المتلوي/هيثم قيراط
ملعب بن قردان :اتحاد بن قردان - اتحاد تطاوين/سليم بلخواص(الوطنية 2)
غدا الساعة 15.00 :
ملعب الطيب المهيري :النادي الصفاقسي - الترجي التونسي/ محمود البنّا(الوطنية 1)
ملعب 15 اكتوبر:النادي البنزرتي - نادي حمام الأنف/رشدي قزقز
ملعب سوسة :النجم الساحلي - الاتحاد المنستيري/نعيم حسني (الوطنية 2 )

الترتيب
1- النادي الصفاقسي 7
- النادي البنزرتي 7
- الملعب التونسي 7
4- النجم الساحلي 4 (-1)
- الترجي الرياضي 4 (-1 )
- اتحاد بن قردان 4
- النادي الافريقي 4
- الملعب القابسي 4
9- اتحاد تطاوين 3
10- نادي حمام الانف 2 (-1)
- شبيبة القيروان 2
12- نجم المتلوي 1 (-1)
- الاتحاد المنستيري 1
14- مستقبل قابس 0 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115