اليوم الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الثانية: إثارة وتشويق بين تأكيد الانتصار ورد الاعتبار...

في غياب مباريات الرابطة المحترفة الأولى التي تستأنف مسارها يومي 6 و7 أكتوبر،

تتجه الأنظار الى الرابطة الثانية التي لا تقل تشويقا وحماسا بل توفر أحيانا فرجة أفضل من تلك التي نشاهدها في قسم الأضواء وتقدم تنافسا غاب عن ملاعب الرابطة الأولى وحلت محله الاحتجاجات والفوضى واستعراض العضلات...
يتواصل اليوم سباق الرابطة المحترفة الثانية في جولة ثانية ستجرى على دفعة واحدة بداية من الثالثة من مساء اليوم بعد جولة افتتاحية لم تخل من المفاجآت وعرفت نجاعة هجومية طيبة كانت حصيلتها 24 هدفا من بينها ثلاثية وثنائيتان.

البحث عن أول انتصار
مباريات المجموعة الأولى يتصدرها لقاء ملعب المرسى بين مستقبل المكان وضيفه سكك الحديد الصفاقسي في مباراة يرفع خلالها الفريقان شعار البحث عن الفوز الأول وبداية الانطلاقة الحقيقية في سباق البطولة. يذكر أن فريق الضاحية الشمالية اكتفى بالتعادل في الجولة الأولى أمام جمعية أريانة بهدف لمثله وبادر منافسه بالتهديف منذ الدقيقة الثانية قبل أن يدرك المرساوية التعادل في الدقيقة 18 ولم يأت الشوط الثاني بالجديد وكأن الفريقين رضيا باقتسام النقاط.
ومن حسن حظ الفريق المحلي ان تركيبة المدرب لطفي القادري تستعيد اليوم خدمات يوسف المويهبي وامين الستيتي بعد ان تجاوزا مخلفات الإصابة ونافع الجبالي بعد أن انهت الهيئة المديرة إجراءات تأهيله ليمثلوا خيارات إضافية بالنسبة الى الإطار الفني على امل تدارك «عثرة» الجولة الأولى حيث كان الأنصار يعولون على بداية قوية لفريقهم تؤكد عزمه على المراهنة بجدية منذ البداية على العودة الى الرابطة الأولى.
في الطرف المقابل، انقاد سكك الحديد الصفاقسي في الجولة الأولى إلى هزيمة داخل قواعده أمام الاولمبي الباجي بثنائية نظيفة مما يجعل اللاعبين مطالبين اليوم بالاستفاقة وتحقيق نتيجة ايجابية تجنبهم الدخول في أزمة نتائج مبكّرة.وستحمل مواجهة اليوم رقم 63 بين الفريقين ويدخلها المرساوية من اجل الفوز 24 فيما يطمح الرالوي الى الانتصار رقم 19.

بين التأكيد والتدارك
يحط الترجي الجرجيسي الرحال بمدينة اريانة لمواجهة جمعية المكان في مباراة يسعى خلالها «العكارة» الى تأكيد فورمة الجولة الاولى والانتصار على الجار جمعية جربة بثنائية نظيفة فيما تعادل ابناء أريانة مع مستقبل المرسى بهدف لمثله.
ولا تختلف الغايات كثيرا في دربي الوطن القبلي بين النادي القربي ومستقبل سليمان فصاحب الارض ينشد رد الاعتبار بعد الهزيمة امام مستقبل وادي الليل بثلاثة أهداف لهدفين فيما يسعى ابناء سليمان الى مواصلة النتائج الايجابية بعد نجاحهم في العودة بالنقاط الثلاثة من سليانة أمام اتحاد المكان في الجولة الأولى.
ويطمح الاولمبي الباجي الى مواصلة المسار نحو صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه خارج الديار في الجولة الاولى على سكك الحديد الصفاقسي بثنائية نظيفة حيث يلاقي اليوم فريق عاصمة السكر جمعية جربة الذي يأمل في تضميد الجراح اثر عثرته امام ترجي الجنوب في الجولة الاولى.
وضرب امل جربة خلال الجولة الاولى بقوة حيث امطر شباك اولمبيك مدنين بثلاثية مقابل هدفين، جعلته يعد لمباراة اليوم بمعنويات مرتفعة من أجل مواصلة الانتصارات امام اتحاد سليانة.
وسيكون ملعب صلاح الدين بن حميدة مسرحا للمباراة الختامية ضمن المجموعة الاولى حيث يستضيف اولمبيك مدنين مستقبل وادي الليل الذي حقق الفوز في الجولة الاولى امام النادي القربي بنتيجة (3 - 2).

مواجهة مشوقة
في المجموعة الثانية يستضيف النجم الرادسي الصاعد في اعقاب الموسم الماضي الى الرابطة الثانية قوافل قفصة في لقاء يبحث خلاله الفريقان عن الانتصار الثاني حيث فاز فريق الضاحية الجنوبية على محيط قرقنة خارج الديار بهدف نظيف ونسجت القوافل على منواله بعودتها من صفاقس بفوز على نادي جبنيانة. ويطمح ابناء رادس الى مواصلة مفاجأتهم خاصة ان فوزهم في الجولة الماضية يعد الاول في الرابطة المحترفة يعد صعودهم.

النقاط الثلاثة في البال
يستضيف امل حمام سوسة سبورتينغ بن عروس في مباراة تمثل تحديا للفريقين اللذين يبحثان عن اول انتصار في الموسم الجديد لعله يكون بارقة امل نحو سلسلة النتائج الايجابية فالامل تكبد هزيمة امام مستقبل القصرين بهدفين لهدف اما ضيفه فخرج من الجولة الافتتاحية بتعادل سلبي امام الملعب الصفاقسي.
على غرار مواجهة حمام سوسة، فإن لقاء الملعب الصفاقسي وضيفه الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة سيكون شعاره البحث عن اول انتصار بعد ان جنى كل منهما نقطة التعادل في الجولة الاولى. اما لقاء اولمبيك سيدي بوزيد ومحيط قرقنة فإنه سيكون تحت عنوان التدارك بعد البداية المتعثرة للفريقين فأبناء سيدي بوزيد تكبدوا هزيمة امام هلال الشابة بثنائية نظيفة وابناء قرقنة ايضا سقطوا في فخ الخسارة امام النجم الرادسي.

مواصلة الحصاد الايجابي
رفع هلال الشابة هذا الموسم شعار المراهنة على الصعود الى الرابطة الاولى ووفرت الهيئة ممهدات تحقيق هذا الهدف من خلال القيام بـ9 انتدابات كاملة وتعيين شكري البجاوي للقيادة الفنية وقد كانت بداية الفريق ايجابية من خلال الفوز على اولمبيك سيدي بوزيد بثنائية نظيفة ويطمح اليوم الى التأكيد عندما يواجه نادي جبنيانة المنهزم في الجولة الاولى داخل الديار امام قوافل قفصة.
في مدينة السباسب، يضرب مستقبل القصرين الفائز في الجولة الاولى على امل حمام سوسة موعدا مع جندوبة الرياضية التي لاتزال تبحث عن الفوز الاول بعد التعادل مع الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة.

وفيما يلي برنامج مباريات اليوم

الساعة 15.00:

• المجموعة الاولى
ملعب المرسى: مستقبل المرسى – سكك الحديد الصفاقسي
/محمود قصيعة
ملعب اريانة الاصطناعي (دون حضور الجمهور): جمعية اريانة – الترجي الجرجيسي
/ مجدي بلحاج علي
الملعب البلدي بقربة: النادي القربي – مستقبل سليمان
/جلال السحباني
ملعب باجة: الاولمبي الباجي – جمعية جربة /حمزة حعيّط
ملعب مصطفى الدوري: امل جربة – اتحاد سليانة/ حمدي السعودي
ملعب صلاح بن حميدة: نادي اولمبيك مدنين – مستقبل وادي الليل/ علي الحاجي

• المجموعة الثانية
ملعب رادس البلدي:
النجم الرادسي – قوافل قفصة
/ رشدي قزقز
ملعب حمام سوسة: امل حمام سوسة – سبورتينغ بن عروس
/بلال الرزقي
ملعب الشابة البلدي: هلال الشابة – نادي جبنيانة/محمد فاني
ملعب 2 مارس: الملعب الصفاقسي – الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة/وليد المنصري
ملعب القصرين: مستقبل القصرين – جندوبة الرياضية
/فارس بوقشة
ملعب سيدي بوزيد: اولمبيك سيدي بوزيد – نادي محيط قرقنة
/ايمن كشاط

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115