إياب الدور الأول من الكأس العربية للأندية: النجم الساحلي في مهمّة المصالحة مع الأنصار بعد الخيبة القارية

لم يكن خروج النجم الساحلي من الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية سهل الاستيعاب

في أوساط العائلة الموسعة لفريق جوهرة الساحل، خاصة أن حلم استعادة التتويج بأمجد الكؤوس القارية بعد 11 سنة راودها بشدة لكن الفريق لم يفلح في فرض كلمته سواء خارج القواعد أو داخلها أمام الترجي فكانت الخيبة مُرّة بالنسبة الى الأنصار.
بعد طي صفحة رابطة الأبطال، يجدد «ليتوال» اليوم العهد مع إياب الدور الأول للكأس العربية للأندية،صحيح أنها لا تضاهي الظفر برابطة الأبطال الإفريقية، لكن الحوافز المالية للمتوج بها كفيلة بأن تحل كل المشاكل المالية لفريق جوهرة الساحل وتنعش خزينته. وينزل النجم الساحلي بداية من الرابعة من مساء اليوم ضيفا على الرمثا الأردني على ملعب الحسن بأربد في بإدارة طاقم تحكيم سعودي يقوده مسعود طفيلة كحكم ساحة بمساعدة وزكريا قناة وفادي محمود ،في مباراة يسعى خلالها ممثل تونس الى العودة بورقة التأهل الى الدور القادم من الأردن بالذات بعد الفوز ذهابا في اولمبي سوسة يوم 11 اوت بنتيجة (3 - 1).

تعويض الخيبة القارية
أنهى أمس المدرب شهاب الليلي وضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات فريقه لمباراة اليوم من خلال حصة تدريبية أخيرة احتضنها ملعب الحسن بأربد مسرح مباراة اليوم خصصت لتحديد ملامح التشكيلة التي يرجح أنها ستعرف بعض التغييرات مقارنة بسباق البطولة المحلية والمسابقة القارية امام الفوارق الفنية بين الفريقين ومن المنتظر ان يمنح الليلي الفرصة للحارس مكرم البديري وصدام بن عزيزة وسليم بن بلقاسم ومرتضى بن وناس فيما ستفتقد المجموعة وفق الأصداء القادمة من أجواء الفريق الثلاثي علية البريقي وزياد بو غطاس ومحمد أمين بن عمر لكن المؤكد أن فريق جوهرة الساحل لن يستسهل المهمة وسيتعامل بحذر مع منافس لم يعد له ما يخسره بل سيلعب اليوم آخر حظوظه من اجل تدارك هزيمة الذهاب وتحقيق المفاجأة لكن ممثل تونس يعول كثيرا على المضي قدما في المسابقة العربية لتحقيق المصالحة مع الأنصار وفي هذا الإطار قال شهاب الليلي في تصريح لموقع كوورة: «للبطولة العربية أهمية كبرى على المستوى المادي والإعلامي، ولذلك من المهم خوض كل المباريات بإصرار وحماس» مضيفا: «خرجنا منذ أيام من دوري أبطال إفريقيا، ونسعى إلى مصالحة الجمهور في البطولة العربية عن طريق تحقيق نتيجة إيجابية أمام الرمثا، والتأهل إلى الدور القادم».

الرمثا يتحدى الصعوبات
إضافة الى ضرورة تجاوز هزيمته في مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي بثلاثية مقابل هدف فإن الرمثا الاردني يواجه عديد الصعوبات قبل مباراة اليوم ابرزها الغيابات التي ستحرمه من الاستفادة من جهود كل من يوسف أبو الجزر ومحمد الزعبي وابراهيم الخب وحسان زحراوي، مع شكوك حول مشاركة عبد الله أبو زيتون فضلا عن المحترفين السوري شادي الحموي والليبي لقمان عزيز بسبب عدم إلحاقهما بالقائمة التي تم إرسالها الى الاتحاد العربي... ولذلك يعول اللاعبون على دعم جمهورهم ومؤازرته للدفاع عن امال التأهل الى الدور القادم رغم صعوبة المهمة. واكد اسلام ذيابات مدرب الرمثا في تصريحات اعلامية اردنية جاهزية فريقه لملاقاة النجم الساحلي، مجددا ثقته بقدرة لاعبيه الشباب على مجاراة فريق جوهرة الساحل صاحب الخبرة في المسابقات العربية والافريقية.

فيما يلي برنامج مباريات اليوم
الساعة 16.00:
الرمثا الاردني – النجم الساحلي /ابو ظبي الرياضية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115