أرقام من الرابطة الأولى: 22/22 لهجوم الصفاقسي 1/7 لمستقبل القصرين 12/8 لاتحاد بن قردان

مكن غياب النجم الساحلي و الترجي الرياضي و انشغالهما بالمشاركة القارية النادي الصفاقسي من احتلال الصدارة المؤقتة لسباق الرابطة الأولى بعد تحقيقه انتصارا حاسما في اللحظات الأخيرة هو العاشر على التوالي والأكثر من ذلك أن الخط الأمامي لفريق عاصمة الجنوب واصل تأكيد ‘الفورمة ‘ بتسجيله في كل المباريات منذ انطلاقة الموسم.

في المقابل ، استفادت قوافل قفصة من جرعة أمل في حوار تفادي النزول بعد تحقيق الفوز الثالث في الموسم على نادي حمام الأنف وهو ما مكنها من مغادرة قاع الجدول الذي بات يتخبط فيه مستقبل القصرين بعد انقياده إلى الهزيمة بنتيجة 3 - 1 أمام ترجي جرجيس.

هجوم الصفاقسي ناجع في كل المباريات
سجّل الخط الأمامي للنادي الصفاقسي في جميع المباريات التي خاضها الفريق حتى تلك التي انهزم فيها وهو ماجعله يتصدر طليعة الخطوط الهجومية ب44 هدفا اي بمعدل هدفين في كل مباراة ، سجل منها القائد و المدافع الأيسرعلي معلول 14 هدفا ، واستمر العزف المنفرد لهجوم السي آس آس عندما نعلم أنه سجل 3 أهداف أو أكثر خلال مباراة واحدة في 8 مناسبات وهي : الجولة الثالثة أمام قوافل قفصة 3 -1 ، الجولة الخامسة مع مستقبل المرسى 3 - 0 ،الجولة السابعة أمام نجم المتلوي 3 - 1 ، الجولة 13 أمام النادي الإفريقي 3 - 1 ،الجولة 15 أمام مستقبل القصرين 0 - 3 ، الجولة 18 أمام قوافل قفصة 1 - 4 ، الجولة 19 أمام الملعب التونسي 3 - 1 والجولة 21 أمام أولمبيك سيدي بوزيد 3 - 1 . النادي الصفاقسي حقق في مباراة الأحد المنقضي فوزه العاشر على التوالي منذ آخر هزيمة له أمام الترجي الرياضي في الجولة12 بنتيجة 2 - 1 .

مستقبل القصرين ...فوز وحيد في مرحلة الاياب
خلال 11 تنقلا لمستقبل القصرين صاحب المركز الأخير ب16 نقطة لم يتمكن فريق السباسب من تحقيق سوى انتصارين في الجولة الرابعة على شبيبة القيروان 2 - 1 و الجولة الثامنة أمام الملعب القابسي 0 - 1 مقابل 3 تعادلات و ست هزائم ، علما أن مستقبل القصرين حقق فوزا وحيدا في مرحلة الإياب (7 مباريات)مقابل أربع هزائم وتعادلين وإذا عرفنا ذلك فلا غرابة أن نجده يتذيّل ترتيب الخطوط الهجومية بما أن حصيلته لم تتجاوز 10 أهداف في 22جولة وهو أضعف الخطوط الدفاعية صحبة قوافل قفصة ب23 هدفا .
أبناء القصرين انقادوا أمس إلى الهزيمة الثانية عشرة في الموسم أمام الترجي الجرجيسي الذي حقق بالمناسبة فوزه السادس و الثالث على قواعده .

بورصة حمام الأنف في نزول
للجولة الخامسة على التوالي يفشل نادي حمام الأنف في تذوق طعم الفوز حيث جمع نقطة يتيمة من أصل 15 ممكنة بعد تعادل وحيد و4 هزائم .ومقارنة بسيطة بين نفس الفترة من مرحلة الذهاب تؤكد أن حصيلة فريق بوقرنين في تراجع ففي المباريات السبع الأولى من مرحلة الذهاب حقق نادي الضاحية الجنوبية 3 انتصارات و تعادلا و 3 هزائم فيما اكتفى في الجولات السبع الأولى من مرحلة الإياب بانتصارين و تعادل و4 هزائم آخرها ضد قوافل قفصة الذي حقق بالمناسبة فوزه التاسع و السابع داخل الديار على الهمهماما في المواجهة رقم 24 بين الفريقين .

8هزائم في 12 تنقلا لأبناء بن قردان
لم يفلح الوافد الجديد على قسم النخبة اتحاد بن قردان في العودة بأخف الأضرار في جل تنقلاته بما أن 8 رحلات من أصل 12 عاد من خلالها إلى الديار خالي الوفاض من النقاط والفوز الوحيد الذي حققه كضيف يعود إلى الجولة الثامنة أمام نجم المتلوي بهدف لصفر مقابل 3 تعادلات .

6 نقاط من اصل 21 ممكنة للقيروان
اكتفت الشبيبة القيروانية خلال مرحلة الإياب بفوز وحيد و 3 تعادلات و 3 هزائم اي 6 نقاط من أصل 21 ممكنة ، كما أنها عجزت في المباريات الأربع الأخيرة عن الاهتداء الى طعم الفوز بعد هزيمتين أمام مستقبل القصرين و النادي البنزرتي ب هدف لصفر وتعادلين مع الملعب التونسي و اولمبيك سيدي بوزيد1-1. هذا الأخير حقق بدوره تعادله الثالث في 5 مباريات .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115