الجولة الثالثة من مرحلة الصعود في الرابطة الثانية: القوافل تحمل آمال الملاحقين ...ولقاء تضميد الجراح في طبلبة

رغم المتاعب العديدة التي تشترك فيها فرق الرابطة المحترفة الثانية ، فإن الصعود الى قسم الاضواء

هو الهدف الابرز الذي يطغى على طموحاتها ...بعضها قد يواصل الكفاح من اجل تحقيقه والبعض الاخر يضطر الى رمي المنديل وتغيير سقف طموحاته الى ضمان البقاء في الرابطة الثانية على الاقل وبين هذا وذاك يسقط الغربال أكثر من مدرب فشلوا في تحقيق الهدف.
تبلغ اليوم مرحلة الصعود في الرابطة الثانية جولتها الثالثة وقبل محطتين من نهاية مرحلة الذهاب وفتح صفحة لقاءات الاياب الحاسمة من الطبيعي ان ترتفع وتيرة النسق املا في تحقيق نتائج ايجابية تعزز طموحات الصعود الى قسم النخبة.

بين تأكيد الطليعة وتشديد الملاحقة
يحتضن اليوم ملعب القصرين دربي جنوبي بين قوافل قفصة واتحاد تطاوين في مواجهة شعارها التأكيد بالنسبة الى الفريقين فالقوافل تسعى إلى تأكيد استفاقة الجولة الماضية أمام نادي حمام الأنف بعد عثرة الجولة الأولى اضد اولمبيك سيدي بوزيد والضيوف يطمحون الى تعزيز موقعهم في طليعة الترتيب والتخلص من رقابة احد ابرز ملاحقيهم.
ومن المنتظر أن تعرف تشكيلة القوافل في مباراة اليوم عودة حمدي العابدي الى الرواق الايسر للدفاع وسيعوض زميله حمدي مناصري بعد الاصابة التي تعرض لها هذا الاخيرفي مباراة الفريق امام نادي حمام الانف. وامام اهمية المباراة من المرجح ان يعمل المدرب الهادي المقراني على حماية حصونه الخلفية وخاصة كسب معركة وسط الميدان.فيما سيعمل الاتحاد على مواصلة الابتعاد عن شبح الهزيمة للجولة الثالثة على التوالي. علما ان اللقاء كان مقررا اجراؤه في قابس لكن السلط الامنية رفضت تأمينه مما اضطر نقله الى مدينة السباسب.

التدارك شعار لقاء طبلبة
من سوء حظ هلال الشابة أن رياح الجولتين الماضيتين من مرحلة الصعود لم تجر بما اشتهته العائلة الموسعة للفريق رغم النتائج المتميزة التي حققها في الجولات الأخيرة من المرحلة الأولى ومكنته من ضمان مكان في مجموعة الصعود، فالهلال كان في الجولة الأولى قاب قوسين من الخروج بالنقاط الثلاث قبل أن يعدّل اتحاد تطاوين النتيجة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ثم تكبد في الجولة الثانية هزيمة ثقيلة امام سكك الحديد الصفاقسي بثلاثية مقابل هدف لذلك فلا خيار له اليوم الا تحقيق الاستفاقة عندما يستضيف بملعب طبلبة نادي حمام الانف الساعي هو الآخر الى العودة إلى طريق الانتصارات بعد هزيمة الجولة الماضية امام قوافل قفصة بهدف دون رد.
ومن المؤكد ان الاطار الفني للهلال ينتظره عمل كبير من الناحية الدفاعية خاصة ان شباك الفريق اهتزت في 4 مناسبات مقابل تسجيل هدف وحيد ويأمل في استغلال الارهاق الذي يعاني منه فريق الضاحية الجنوبية بما انه يخوض تنقله الثاني على التوالي بما ان رياح الجولة الماضية حملته الى قابس لمواجهة القوافل.
لكن يبدو ان فريق الضاحية الجنوبية قد اتعظ من درس الجولة الماضية وغير مستعد للتفريط في نقاط الفوز حتى يحافظ على اوفر حظوظه في الصعود في انتظار الجولة القادمة التي يستضيف فيها صاحب الصدارة اتحاد تطاوين من اجل قلب المعطيات ولم لا افتكاك الطليعة. بقي ان نشير ان تعيين اللقاء في ملعب طبلبة اثار ردود فعل غاضبة من اهل القرار في «الهمهاما» الذين طالبوا بتغيير ملعب المباراة خاصة انه لا يتوفر الا على مدارج أمامية من شأنها ان تحرم جمهور فريق بوقرنين من متابعة فريقه.

لقاء فض الشراكة...
المباراة الثالثة في برنامج لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة الصعود يحتضنها ملعب العواني بالقيروان بين اولمبيك سيدي بوزيد و سكك الحديد الصفاقسي في مواجهة مثيرة شعارها فك الشراكة في المركز الثاني ومزيد تشديد الملاحقة على صاحب الصدارة.
وتكبد الاولمبيك في الجولة الماضية هزيمة ثقيلة امام اتحاد تطاوين بثلاثة اهداف لهدف حرمته من الصعود الى الصدارة لذلك يأمل اليوم في كسب نقاط المباراة مع التطلع الى ما ستسفر عنه مواجهة ملعب القصرين بين قوافل قفصة واتحاد تطاوين. وتستعيد مجموعة لطفي القادري في مباراة اليوم خدمات 4 من العناصر التي تغيبت عن المواعيد السابقة على غرار مروان بن عمر الذي استوفى العقوبة التأديبية فضلا عن مروان حمدون، محمد الصغير نصري ومحمد الفرياني الذين تخلصوا من مخلفات الاصابة. اما الرالوي فتعرف تشكيلته تغييرا في محور الدفاع حيث سيعوض عدنان الماجري هاشم العمري الذي جمع بمناسبة لقاء الجولة الماضية امام هلال الشابة انذاره الثالث.
ويلتقي الفريقان للمرة السابعة في مباراة يسعى خلالها الرالوي الى تحقيق الفوز الثالث فيما يبحث الاولمبيك عن الانتصار الثاني علما ان آخر مباراة جمعت الفريقين في اياب موسم (2014 - 2015) انتهت بفوز الرالوي بهدفين لهدف.

برنامج جولة اليوم
• الساعة 14.30
ملعب القصرين
قوافل قفصة – إتحاد تطاوين /يوسف السرايري
ملعب طبلبة الإصطناعي
هلال الشابة – نادي حمام الأنف /صادق السالمي
ملعب حمدة العواني
أولمبيك سيدي بوزيد – سكك الحديد الصفاقسي /وليد الجريدي

الترتيب
1 - اتحاد تطاوين 4
2 - سكك الحديد الصفاقسي 3
- نادي حمام الانف 3
- قوافل قفصة 3
- أولمبيك سيدي بوزيد 3
6 - هلال الشابة 1

حسن جعفر يعوض الباغولي في ستير جرزونة
قررت الهيئة المديرة لستير جرزونة تعيين حسن جعفر مدربا لفريق الاكابر خلفا لعدلان الباغولي، وسيقود المدرب الجديد الفريق في مرحلة التدارك للرابطة الثانية.
يذكر ان الستير انهى المرحلة الاولى من بطولة الرابطة الثانية متذيلا ترتيب المجموعة الاولى بتسعة نقاط مما يعني آليا نزوله الى الرابطة الثالثة لكن قرار الجامعة التونسية لكرة القدم بتقديم مقترح لمرحلة تدارك بين فرق الرابطة الثانية والرابطة الثالثة أنعش امال الفريق في الدفاع عن حظوظه في البقاء بالرابطة المحترفة الثانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115