اليوم الساعة 15.00: إياب الدور السادس عشر لكأس الاتحاد الإفريقي: الإفريقي من أجل «ريمونتادا» لإخماد نهضة بركان

في كرة القدم لا مكان للمستحيل، كل المفاجآت متاحة في عالم الساحرة المستديرة بشرط

الإيمان بالحظوظ والثقة في الإمكانيات...بشرط التمسك بالأمل الى آخر اللحظات وعدم رمي المنديل وفي هذا الإطار تتنزل مهمة النادي الإفريقي عندما يواجه اليوم نهضة بركان المغربي بداية من الثالثة بعد الظهر بملعب رادس ضمن إياب الدور السادس عشر من كأس الاتحاد الإفريقي حيث سيعمل اليوم على تجاوز هزيمة الذهاب في المغرب بثلاثة أهداف لهدف.
الثابت أن فريق باب الجديد لم يكن في أفضل الأحوال في مباراة الذهاب وتكبدت شباكه 3 أهداف لكن تبقى نقطة الضوء هدف المهاجم صابر خليفة في شباك نهضة بركان وهو هدف من شأنه أن يخفف أوزار التحدي الذي ينتظر الأحمر والأبيض في لقاء اليوم حيث سيكون الفريق مطالبا بالفوز بهدفين دون رد على الأقل ورغم ذلك فإن تفادي أسبقية المنافس في حوار الذهاب ليس بالأمر الهين على زملاء وسام بن يحي لكن من حسن الحظ ان فريق باب الجديد سيكون مدعوما بـ40 ألفا من أنصاره بعد أن تلقى أهل القرار في النادي خلال الساعات الماضية مراسلة من وزارة الداخلية أكدت فيها موافقتها على تمكين الفريق من 10 آلاف تذكرة إضافية بعد السماح بترويج 30 ألف تذكرة في وقت سابق.

المعنويات عال العال
وضع أمس المدرب الفرنسي برتران مارشان اللمسات الأخيرة على تحضيرات فريقه لمباراة اليوم بحصة تدريبية اختار أن يفرض عليها «الويكلو» تجنبا لمبعوثي المنافس والصحافة والمغربية. وجرت تحضيرات ممثل كرة القدم التونسية في أجواء طيبة ومعنويات مرتفعة خصوصا بعد أن حسم الفريق قبل أيام موقعة الكلاسيكو مع النجم الساحلي وتمكن من الانفراد بالمرتبة الثانية. على مستوى التشكيلة لا ينتظر أن تعرف التركيبة تغييرات كبيرة مقارنة بالمباريات السابقة باستثناء التعويل على خدمات المدافع المتألق في الجولات الأخيرة سيف تقا عوضا عن الغاني نيكولاس ابوكو خاصة بعد تعدد أخطائه في مواجهة الذهاب وسيكون الأجنبي الثاني،المهاجم النيجيري فيليب اقوسي خارج الحسابات بما أن الإصابة ستفرض عليه الاحتجاب لما لا يقل عن 3 أسابيع لكن يبقى الشك متمحورا حول الثنائي فخر الدين الجزيري ووجدي الساحلي حيث تشير الأصداء الواردة من حديقة منير القبايلي أنهما يعانيان من نزلة برد.

مارشان يسلط الضوء على نقاط قوة المنافس
لم يخف الفرنسي برتران مارشان مدرب النادي الافريقي صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه اليوم على درب تجاوز التأخر في مباراة الذهاب وتحقيق المرور الى الدور القادم لكنه أضاف في تصريحات إعلامية أن فريقه قادر على كسب التحدي تزامنا مع نتائجه المتميزة في البطولة المحلية قائلا: «نحن نحقق عدة نتائج إيجابية، ونعيش فترة زاهية على الصعيد المحلي، وحققنا قفزة مهمة في الترتيب العام للدوري التونسي، هذه العوامل تجعلنا ندخل لقاء السبت، بمعنويات مرتفعة.نعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام نهضة بركان، لكن قادرون على تحقيق الهدف المنشود وكسب ورقة التأهل، خاصة إذا حافظ اللاعبون على تركيزهم وحضورهم الذهني من البداية وحتى صافرة النهاية».

وبالنظر الى الفترة التي قضاها الفني الفرنسي في تدريب الفريق البركاني فإنه على اطلاع كبير بنقاط قوته وضعفه وفي هذا الإطار لم يخف مارشان أن المنافس يملك رصيدا بشريا متميزا ولاعبين يتمتعون بالبنية الجسمانية والقوة البدنية الجيدة وهي نقاط رجحت كفتهم في مباراة الذهاب بل ذهب الى أبعد من ذلك حين أكد أن: «نهضة بركان هو الفريق الأفضل في المغرب في الوقت الحالي، حيث إنه الوحيد الممثل باثنين من اللاعبين في صفوف المنتخب المغربي» لكنه أكد أن فريقه لا يخشى أي منافس وسيلعب كل أوراقه من اجل ضمان موطئ قدم في الدور القادم.

هيئة نهضة بركان تحفز لاعبيها
اختتم أمس نهضة بركان تحضيراته بحصة تدريبية وحيدة في تونس حيث خير اطاره الفني بقيادة المدرب منير الجعواني ان تتركز التحضيرات في المغرب ويقتصر الامر في تونس على وضع اللمسات الاخيرة من اجل إكمال نصف الطريق الى الدور القادم. وسخرت ادارة نهضة بركان كل الإمكانيات من اجل تشجيع اللاعبين حيث قررت تخصيص مكافأة مالية لتحفيز لاعبي فريقها على اقتطاع ورقة التأهل الى الدور القادم وتأكيد فوز الذهاب على النادي الافريقي. وأكدت مصادر إعلامية مغربية أن أهل القرار وضعو مكافأة بمليوني سنتيم لكل لاعب في صورة العودة من اولمبي رادس ببطاقة التأهل. من جانبه اشار مدرب الفريق المغربي الى انه مدرك صعوبة المهمة وردة الفعل المنتظرة من فريق باب الجديد لرد الاعتبار وقلب المعطيات لكنه أشار أن العمل تركز بالأساس على الناحية الذهنية قائلا: «سنحاول الحفاظ على أسبقيتنا في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف بكل ما أوتينا من قوة والاستفادة منها لإسعاد أنصارنا والعودة ببطاقة التأهل من ملعب رادس بالذات».

اليوم الساعة 15.00
إياب الدور السادس عشر لكأس الاتحاد الافريقي
ملعب رادس: النادي الافريقي – نهضة بركان المغربي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115