اليوم الدفعة الأولى من الجولة 20 من الرابطة الأولى: ثأر وإثارة في المهيري ...تشويق في رادس وفي القيروان أصعب رهان

تبلغ اليوم الرابطة المحترفة الأولى محطتها العشرين وبعد جولات معدودة سيسدل الستار عن البطولة

والفرق التي ستحزم أمتعتها مودّعة قسم الأضواء،لذلك فالمنافسة على اشدها في القمة والقاع وحرارة المواجهات تبلغ ذروتها أحيانا فتشذ عن طريق التنافس النزيه الى فضاء للفوضى والاحتجاجات والعنف والتظلم بما أن الهزيمة ليست رقما سهلا في قاموس الجميع... الكل يريد الفوز ولا أحد يتقبل الخسارة ويجعلها حافزا للتدارك مستقبلا.
تجرى اليوم مباريات الجولة العشرين من بطولة الرابطة الأولى بدفعة أولى تتضمن حوار قمة عنوانها الوصافة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي لكن لا تقل بقية المباريات أهمية بين تشديد الملاحقة على المتصدر والابتعاد عن مناطق الخطر.

الافارقة لتشديد الملاحقة وحذر يسود لقاء العواني
يستضيف النادي الإفريقي بداية من الساعة الثانية ظهرا الترجي الجرجيسي في مباراة بين القمة والقاع ،بين فريق يطمح الى تأكيد نتائجه الايجابية وآخر يسعى إلى إيقاف نزيف النقاط ومغادرة المقعد الأخير في الترتيب. وتعد النقاط الثلاث من الأهمية بمكان للأحمر و الأبيض الراغب في فك الشراكة في المركز الثاني مع النجم الساحلي وهو ينتظر نتيجة مناسبة من كلاسيكو المهيري حتى ينفرد بالمركز الثاني ويواصل تشديد الملاحقة على الترجي الرياضي. وينطلق الأفارقة بمعنويات مرتفعة لتحقيق الفوز السادس على التوالي بعد التأهل إلى ربع نهائي الكأس وتستعيد تشكيلته بالمناسبة العناصر التي غابت عن المواعيد السابقة لأسباب مختلفة حيث يعود كل من أحمد خليل ومهدي الوذرفي بعد تخلصهما من مخلفات الإصابة كما تستعيد التركيبة خدمات القائد صابر خليفة بعد غيابه في لقاء الكأس واستيفائه عقوبة الإقصاء في الدربي.

رغم أن لغة الورق ترجّح كفة الأحمر والأبيض للخروج بالنقاط الثلاث، إلا أن المفاجآت تبقى واردة فترجي الجنوب تعود مباغتة الإفريقي ويكفي ان نذكر لقاء 31 اكتوبر 2015 عندما فاز العكارة بهدف لصفر أو لقاء 28 فيفري 2010 عندما نجح ترجي الجنوب في العودة من العاصمة بالنقاط الثلاث. وتعرف كتيبة رضا الجدي عودة الثنائي حسام الشبلي وشاكر الرقيعي بعد تعافيهما من مخلفات الإصابة لكن في المقابل لن يكون بمقدور الإطار الفني التعويل على كل من أيمن جاب الله بسبب الإصابة، أسامة البجاوي بسبب الإقصاء وزهير التواتي بسبب الإنذار الثالث في لقاء النادي الصفاقسي. واستوفى الأحمر والأصفر فرصه في العثرات حيث بات من الواجب أن ينتفض ويبدأ حملة الإنقاذ.

في مباراة ملعب العواني تراهن الشبيبة القيروانية عندما تستضيف اتحاد بن قردان على الخروج بنقاط الفوز لكن لا ننسى أن الأجواء لم تكن هادئة في عاصمة الأغالبة بسبب إضراب جديد شنه اللاعبون احتجاجا على تأخر المستحقات واختارت الهيئة التصعيد عندما استنجدت بعدل تنفيذ لمعاينة غيابهم. علما أن تشكيلة جلال القادري اليوم سيتخلف عنها كل من على القلعي، هيثم العيوني وكريستوفر ماندوغا لأسباب صحية كما سيغيب أمين عباس بسبب عقوبة الانذار الثالث وسليم باشا بسبب عقوبة الورقة الحمراء.
ويسعى اتحاد بن قردان الى تحقيق نتيجة ايجابية للابتعاد عن منطقة الخطر وهو الموجود في المركز قبل الأخير على بعد نقطة وحيدة من ترجي الجنوب، ولمزيد التركيز على اللقاء دخلت المجموعة في تربص مغلق على أمل طي هذه الصفحة قبل طرق باب التجربة القارية.

كلاسيكو المركز الثاني
تتجه الانظار بداية من الثالثة و15 دقيقة من مساء اليوم الى ملعب الطيب المهيري الذي سيحتضن قمة الجولة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي في موعد جديد مع الفرجة والإثارة نرجو أن لا يخرج عن النص كما عودتنا بعض المواعيد الكبيرة في بطولتنا.
ويسعى صاحب الأرض والجمهور بقيادة ربانه الجديد غازي الغرايري إلى تأكيد النجاح في كسب التأهل في كاس تونس على حساب الاتحاد المنستيري والعودة إلى طريق الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الأربع الأخيرة مما جعله يفرط في كرسي الوصافة. ومن حسن حظ الغرايري أن فريقه سيكون مكتمل الصفوف باستثناء غياب المدافع محمود بن صالح لأسباب صحية.

في الطرف المقابل، يسعى ضيفه الى تجاوز الهزيمة أمام الترجي الرياضي والعودة من عاصمة الجنوب بالنقاط الثلاث لتأكيد الوصافة وتشديد الملاحقة على الترجي في انتظار مفاجأة من الاتحاد المنستيري منافس فريق باب سويقة في الدفعة الثانية من الجولة غدا. وسينزل فريق جوهرة الساحل اليوم بتركيبته المثالية في ظل عودة علية البريقي بعد استيفاء العقوبة التأديبية واستعادة العناصر الأجنبية التي غابت عن مواجهة الكأس أمام النادي البنبلي ونعني بذلك عمر مرعي، الخليل بانغورا وعمر كوناتي ...وستكون المباراة ذات طابع ثأري بالنسبة الى الضيوف بعد هزيمتهم في لقاء الذهاب أمام «السي آس آس» بهدفين لهدف في اولمبي سوسة بالذات.

برنامج الجولة:
• اليوم
ملعب رادس الساعة 14.00: النادي الإفريقي -الترجي الجرجيسي /هيثم القصعي (الوطنية 2)
ملعب العواني الساعة 14:30: شبيبة القيروان - اتحاد بن قردان /أمير العيادي
ملعب المهيري الساعة 15:15: النادي الصفاقسي - النجم الساحلي /يوسف السرايري (الوطنية 1 والدوري والكأس)

• غدا
ملعب النيفر الساعة 14:30: الملعب التونسي - نادي أولمبيك مدنين /عامر شوشان (الوطنية 2)
ملعب قابس الساعة 14:30: الملعب القابسي - النادي البنزرتي /أسامة بن إسحاق
ملعب المتلوي الساعة 14:30: نجم المتلوي -مستقبل قابس /نضال باللطيف
ملعب بن جنات الساعة 15:00: الاتحاد المنستيري- الترجي الرياضي /أسامة رزق الله (الوطنية 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115