اليوم قمة الجولة الخامسة إياب بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي: كلاسيكو الهروب أو إعادة توزيع الأوراق ؟

كلما اقترب موعد المواجهة بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي تُحبس الأنفاس خاصة

أن الإثارة فيها قد تزيد عن الحد ولعل الشارع الرياضي لم ينس نهاية مباراة الذهاب في شهر نوفمبر الماضي التي عرفت أحداث شغب في المدارج ومناوشات بين اللاعبين في الممر المؤدي الى حجرات الملابس مما يجعلنا نأمل أن نطوي صفحة اليوم في المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن لقاء متأخر من الجولة الخامسة إياب في الثانية ظهرا باولمبي رادس.
ستكون النقاط الثلاث مهمة لكلى الفريقين في الحلقة 122 من لقاءات الكلاسيكو فالترجي الرياضي صاحب المركز الأول بـ41 نقطة يسعى الى التخلص من الرقابة اللصيقة لملاحقه والفوز يمنحه أسبقية بـ11 نقطة كاملة من شأنها أن تجعله يواصل بقية السباق نحو اللقب براحة اكبر أما فريق جوهرة الساحل ثاني الترتيب بـ33 نقطة صحبة النادي الإفريقي و النادي الصفاقسي (ولكنه منقوص من مباراة)، فيدرك ان مباراة اليوم هي أفضل فرصة لمزيد الاقتراب من الطليعة والفوز عليه في عقر داره علاوة على أهميته معنويا فإنه سيقلص الفارق الى 5 نقاط.

أول اختبار محلي لبن يحيى من العيار الثقيل
لاشك أنه لا أحد يتمنى أن يكون مكان مدرب الترجي الرياضي خالد بن يحي الذي تسلم المقاليد الفنية عقب خروج الفريق من كأس تونس وسيكون اليوم في أول اختبار محلي بعد أن قاد الفريق للعودة بالتعادل في ذهاب الدور التمهيدي لكـأس رابطة الأبطال، ويدرك بن يحيى أن مهمة «رجل الإنقاذ» حساسة والضغط عليه كبير جدا فهو مطالب في وقت قياسي علاوة على إعادة طابع اللعب للترجي أن يقود الفريق إلى النتائج الايجابية للفريق مع تتالي تعادلاته مما هدد كرسي الطليعة...وجمهور فريق باب سويقة غير مستعد لان يكون فريقه نحبر تجارب بعد أن استنجد بمدربين في ظرف اقل من شهر.

وتشير الكواليس الواردة من حديقة حسان بلخوجة أن المهاجم طه ياسين الخنيسي تخلص من مخلفات الإصابة وبإمكانه الانضمام للمجموعة في لقاء اليوم لكن القرار يبقى للإطار الفني الذي قد لا يختار المجازفة بإقحامه في مباراة هامة بعد ابتعاده فترة ليست وجيزة عن الملاعب كما أن معوضه هيثم الجويني بات يفصح شيئا فشيئا عن إمكانياته ويفتح أبواب المنافسة على قيادة الخط الأمامي. أما على مستوى الدفاع فمن المنتظر أن يعود منتصر الطالبي الى المحور بعد إصابة علي المشاني. في الطرف المقابل،عاد النجم الساحلي الى مداره بعد ازمة نتائج عقبت خروجه من نصف نهائي أمجد الكؤوس القارية وقاد الجزائري خير الدين مضوي زملاء حمزة لحمر لاستعادة لذة الانتصارات ليصعد الفريق الى المركز الثاني وهاهو يطمح اليوم الى إيقاف زحف الترجي إعادة توزيع الاوراق على مستوى سباق التتويج رغم ان السباق لا يزال طويلا ولكن فوز فريق جوهرة الساحل اليوم قد يعطيه دفعا معنويا من أجل تشديد الخناق على المتصدر وانتظار ما ستجود به المواجهات القادمة.

وتستعيد تشكيلة النجم المدافع رامي البدوي الذي تخلص من متاعبه الصحية ومن المرجح ان يشغل مكانه في المحور فيما قد تسند مهمة الرواق الايمن للدفاع لعلية البريقي، ومن المنتظر ان يلعب مضوي ورقة الهجوم من خلال التعويل على الشرميطي وعمر مرعي لمباغتة دفاع الترجي خاصة أنه يعلم الضغط المسلط على منافسه في الفترة الاخيرة وحاجته الى الفوز في مباراة اليوم للمصالحة مع الانصار.

اليوم الساعة 14.00

ملعب رادس: الترجي الرياضي – النجم الساحلي /كريم الخميري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115