الجولة السادسة إياب من بطولة الرابطة الثانية: القوافل و«السامبا» من أجل فوز الأمان ونادي قربة وبن عروس يحملان آمال الملاحقين

إذا كان من حسن حظ الرابطة الأولى أنها تحظى بالبث التلفزي رغم أن جل مبارياتها لا تخرج إلا بدرجة المتوسط في افضل الحالات

على مستوى الأداء، فإن لقاءات الرابطة المحترفة الثانية موعد آخر مع الفرجة والحماس والتشويق الذي يُحرم منه الجمهور أمام قنوات تصنّف المباريات حسب الدرجات ولكننا لا نجني في النهاية سوى الخيبات، بطولة بات العنف والفوضى ابرز علاماتها ورغم ذلك لا يمل أهل القرار من ترديد اسطوانة أنها الأفضل عربيا وإفريقيا في وقت بات من الجلي أن بطولات بعض الدول الخليجية أصبحت تفوقنا أشواطا.

تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الثانية محطتها السادسة إياب ومع اقتراب المرحلة الأولى من خط النهاية، ارتفعت حرارة التنافس بين الفرق لضمان مكان ضمن كوكبة الاسماء المراهنة على دخول مرحلة التتويج اما بالنسبة الى فرق آخر الترتيب فالجولات القادمة هي الأمتار الأخيرة في حبل النجاة من كابوس تفادي النزول.

بين التدارك ومواصلة السلسلة الايجابية
يستضيف قوافل قفصة متصدر المجموعة الأولى النادي القربي الذي يحتل المركز السادس بـ18 نقطة في مباراة من فئة 6 نقاط، فصاحب الأرض يرغب في محو أثار هزيمة الجولة الماضية أمام اتحاد تطاوين بثنائية نظيفة خاصة أن هذا الأخير بات مصدر تهديد كبير له على كرسي الطليعة بعد أن قلص الفارق بينهما الى نقطة وحيدة وأية عثرة جديدة للقوافل هي هدية لملاحقه لإزاحته من كرسي الصدارة.

في الطرف المقابل، بدأ النادي القربي يهتدي الى توازنه بعد بداية متعثرة وحقق 4 انتصارات في المباريات الخمس الأخيرة وهو يطمح اليوم الى مواصلة السلسلة الايجابية ورد الاعتبار خاصة انه انهزم في لقاء الذهاب أمام منافس اليوم في قربة بالذات بثنائية نظيفة.
مباراة ملعب قفصة سيتطلع لها باهتمام اتحاد تطاوين منتظرا هدية من النادي القربي تضعه في الطليعة ولكن وجب عليه أن يعود من رحلته الى قرقنة بسلام عندما يواجه محيط المكان بطموح مواصلة العروض الجيدة ولكن مضيفه ليس مستعدا لان يكون كريما الى حد التفريط في نقاط الفوز خاصة انه في حاجة الى الانتصار للابتعاد عن المراتب الأخيرة.

اثارة و إمتاع في حوارات القمة والقاع
لا تقل بقية مباريات المجموعة الأولى إثارة عن سابقاتها خاصة انها تختزل حوارات بين فرق تسعى لمزيد التقدم في الجدول وأخرى للإقلاع من القاع. ويستضيف أمل حمام سوسة سكك الحديد الصفاقسي في لقاء سيبحث فيه صاحب الأرض عن العودة الى طريق الانتصارات التي حاد عنها في الجولات الأربع الأخيرة فيما يسعى منافسه الى مزيد الاقتراب من ثنائي الطليعة. ويلاقي مستقبل المرسى صاحب المركز الأخير ستير جرزونة فيما تنزل جمعية أريانة ضيفا على مستقبل القصرين وكلاهما مبارتان لا تقبلان القسمة على اثنين.

«السامبا» لمزيد الهروب
ينزل الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة «السامبا» متصدر المجموعة الثانية في ضيافة سبورتينغ بن عروس، ويسعى الأول الى فوز جديد يحافظ به على مسافة الأمان التي تفصله عن ملاحقه جندوبة الرياضية وهي ثلاث نقاط ،هذا الأخير يخوض اثر اهتدائه في أعقاب الجولة الماضية الى طريق الانتصارات بعد 5 جولات، تنقلا صعبا الى الساحل لملاقاة هلال الشابة والعثرة ممنوعة بالنسبة إليه لأنها تعني تخليص المتصدر من الرقابة ومنح الفرصة لاولمبيك سيدي بوزيد للصعود الى كرسي الوصافة. واستفاق هلال الشابة بدوره في الجولات الأخيرة وتحديدا منذ هزيمته أمام الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة مما يجعل احتمال تفريطه اليوم في نقاط الفوز أمرا في غاية الصعوبة.
ويتنقل اولمبيك سيدي بوزيد إلى جزيرة الأحلام لملاقاة جمعية جربة والأذهان تتطلع الى مواجهة ملعب الرجيش،وتبدو مهمة الاولمبيك سهلة خاصة أن مضيفه لا يزال يبحث عن قشة يتمسك بها في مواجهة تيار النتائج السلبية.

هل تنهي الهمهاما سلسلة التعادلات؟
تعاقد نادي حمام الأنف في الجولات الثلاث الأخيرة مع التعادلات مما جعله يهدر فرصة سانحة للاقتراب من الطليعة وتضعه الروزنامة اليوم في تنقل الى سليمان لمواجهة مستقبل المكان من أجل تجديد العهد مع الانتصارات التي باتت عملة صعبة لدى فريق بوقرنين اكثر الفرق تعادلا في 9 مناسبات لكن مهمة ‘الهمهاما’ لن تكون سهلة فوجود صاحب الارض على بعد 4 نقاط من صاحب المركز الأخير سيجعل الفوز شعاره الأول.

مواصلة الاستفاقة
المباراة الأخيرة المبرمجة لحساب جولة اليوم تجمع الاولمبي الباجي بالملعب الصفاقسي، وحقق فريق عاصمة السكر في الجولة الماضية فوزا ثمينا على اولمبيك سيدي بوزيد مكنه من مغادرة المركز الأخير لأول مرة منذ نهاية الموسم ويطمح اليوم إلى تأكيد الاستفاقة أمام ضيفه الملعب الصفاقسي الذي ينشد استعادة التوازن بعد اكتفائه بفوز وحيد في المباريات الخمس الأخيرة لذلك ستكون مباراة اليوم بمثابة بارقة الأمل لإستعادة التوازن.

برنامج مباريات اليوم
الساعة 14.00:
المجموعة الأولى:
ملعب حمام سوسة: أمل حمام سوسة – سكك الحديد الصفاقسي /وسيم بن صالح
ملعب قفصة: قوافل قفصة – النادي القربي /فتحي بن علي
ملعب 2 مارس: نادي محيط قرقنة – اتحاد تطاوين /نعيم حسني
ملعب المرسى: مستقبل المرسى – ستير جرزونة /فارس بوقشة
ملعب القصرين: مستقبل القصرين – جمعية أريانة /ايمن كشاط

المجموعة الثانية:
ملعب بن عروس: سبورتينغ بن عروس – م. الافريقي بمنزل بورقيبة /عامر شوشان
ملعب سليمان: مستقبل سليمان – نادي حمام الانف /أمير الوصيف
ملعب باجة: الاولمبي الباجي – الملعب الصفاقسي /وليد البناني
ملعب رجيش: هلال الشابة – جندوبة الرياضية /ماهر الحرابي
ملعب جربة أجيم: جمعية جربة – أولمبيك سيدي بوزيد /اسامة بن اسحاق

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - قوافل قفصة 27
2 - اتحاد تطاوين 26
3 - سكك الحديد الصفاقسي 24
- مستقبل المرسى 24
5 - مستقبل القصرين 19
6 - النادي القربي 18
7 - امل حمام سوسة 17
8 - محيط قرقنة 16
9 – جمعية أريانة 13
10 - ستير جرزونة 8

المجموعة الثانية
1 - م.الإفريقي بمنزل بورقيبة 25
2 - جندوبة الرياضية 22
3 - اولمبيك سيدي بوزيد 21
- نادي حمام الأنف 21
5 - هلال الشابة 20
6 - الملعب الصفاقسي 17
7 –مستقبل سليمان 16
8 - سبورتينغ بن عروس 14
9 - الاولمبي الباجي 13
10 – جمعية جربة 12

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115