الملعب القابسي: بن يحيى يرفع النسق من أجل تأكيد الاستفاقة

يدخل الملعب القابسي تحضيراته لدربي الجنوب الذي يجمعه يوم السبت القادم بنجم المتلوي ضمن الجولة السادسة عشرة

من الرابطة المحترفة الأولى بمعنويات مرتفعة على أمل تأكيد إستفاقة الجولة الماضية خاصة أن الانتصار على أولمبيك مدنين جاء بعد 7 جولات تكبّد فيها نادي عاصمة الحناء 4 هزائم و3 تعادلات عمقت ازمة الشك في الفريق وهبت رياح التغيير ليقود الثنائي خالد بن يحيى ووليد الشتاوي السفينة الخضراء والبيضاء للعودة الى مدارها الصحيح.
في مباراة الجولة الماضية أمام الجار اولمبيك مدنين، اقنعت «الستيدة» الأحباء اداء ونتيجة ونجح الفريق في القضاء على عقم هجومي استمر سبع جولات كاملة والاهم من ذلك انه اهتدى الى تحقيق انتصاره الأول خارج الديار فيما 5 هزائم وتعادلين في 7 تنقلات سابقة. فوز الجولة الماضية كان ثمرة حصدها الاطار الفني الجديد خاصة من خلال تركيزه على الإحاطة الذهنية بالمجموعة لتجاوز مخلفات السلسلة السلبية واستعادة الثقة لايجاد التوازن المفقود.

خلدون منصور يستعيد الثقة
يعلم المتابعون لأجواء الملعب القابسي ان خلدون منصور تراجع اداؤه في الفترة الاخيرة مما جعله يفقد مكانه في التشكيلة الأساسية ويحتجب عن الظهور في عدة مناسبات قبل ان ينفض عنه المدرب خالد بن يحيى الغبار ويمنحه الفرصة في مباراة الجولة الماضية امام اولمبيك مدنين وقد استغلها كما يجب ليزور شباك المنافس في مناسبتين ويستعيد ثقة الاطار الفني والجمهور.

المدرب يرفع النسق
تواصل المجموعة استعداداتها لمباراة يوم السبت التي يستضيف خلالها نادي عاصمة الحناء نجم المتلوي في مبارة شعارها استغلال عامل الارض والجمهور لتاكيد استفاقة الجولة الماضية،وبعد ان منح المدرب خالد بن يحيى اللاعبين راحة يوم الاثنين لاسترداد الانفاس عاد الفريق الى التحضيرات منذ الثلاثاء فيما خاضت «الستيدة» امس حصتين تدريبيتين الاولى صباحية وتركز العمل فيها على الجانب البدني والثانية مسائية كانت انطلاقتها في الثانية والنصف بعد الظهر.

وعود درامي...
مثّل المهاجم المالي ميكايلو درامي لغزا في الملعب القابسي في الفترة الماضية بعد ان اتخذ قرارا بمغادرة الفريق منذ فترة لا تقل عن شهرين احتجاجا على عدم تسلم مستحقاته، لكن الايام الماضية حملت مفاجأة لانصار الاخضر والابيض بما ان اللاعب السابق للنجم الساحلي عاد الى مركب الفريق واعرب عن رغبته في العودة لمزاولة نشاطه وكانت له جلسة مع اهل القرار في النادي وعد فيها بالتحلي بالانضباط و بذل جهده لاستعادة الفورمة وتقديم الاضافة للفريق ومن المنتظر ان يكون قد سجل حضوره في التمارين اما عودته الى اجواء المباريات فهي تحتاج الى بعض الوقت لاستعادة امكانياته البدنية بعد فترة بطالة غير قصيرة.

من يعوض قمش؟
سيكون اللاعب علاء قمش احد العناصر المتغيبة عن دربي الاجوار مع نجم المتلوي بعد اقصائه من مباراة الجولة الماضية امام اولمبيك مدنين ومن المنتظر ان تحدد الحصص التدريبية القادمة معوضه بين اللاعب الواعد صلاح الحميدي خاصة ان احتمالات مشاركة النيجيري موزيس اوركوما تبقى ضعيفة بحكم رغبة اهل القرار في القطيعة معه بسبب تجاوزاته.

السبورة اللامعة في ملعب قابس
تتواصل اشغال تركيب السبورة اللامعة في ملعب قابس ويأمل الشارع الرياضي في قابس ان يتم الاسراع في انجازها حتى يستجيب الملعب لعراقة فريقي الملعب والمستقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115