اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثانية إياب للرابطة المحترفة الأولى: «السي آبي» للعودة إلى طريق الانتصارات و«العكارة» لإيقاف نزيف النقاط

تعود اليوم الحياة الى ملاعب الرابطة الأولى بعد فترة راحة مطولة تم خلالها فسح المجال لتحضيرات المنتخب الوطني في تربص الدوحة وفترة التنقلات الشتوية

التي عرفت ذروتها في اللحظات الأخيرة لليلة 15 جانفي وهي عادة تأبى أن تغيب عن واقعنا الرياضي ما دمنا لا نتذكر حسم الأمور إلا في الدقيقة 90 ومادمنا لم نتعلم بعد ان البرمجة المسبقة على المدى الطويل هي السبيل الوحيد لإيجاد طريق النجاح والاستقرار لكن هيهات فبعض النجاحات الخاطفة تجعلنا نثمل من كثرة الاشادة والاعتداد بالنفس حتى نصطدم مرة اخرى بحائط الفشل.

طويت صفحة تحضيرات المنتخب وكان على بعض الفرق أن تدفع الضريبة فالنسق القوي كان فوق طاقة بعض اللاعبين فعادت 3 عناصر الى فرقها بإصابات مختلفة ونعني بذلك ثنائي النجم رامي البدوي وأيمن الطرابلسي كما هو الشـأن بالنسبة الى مهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي الذي ستفقده تشكيلة الترجي مرة أخرى بفعل إصابة تستوجب منه الغياب لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع وهي ضربة موجعة للأحمر والصفر الذي فشل في ايجاد معوض له في الخط الأمامي فالنيجيري مايكل اينرامو حاد عن سكة الانضباط مما جعل الهيئة المديرة تطالب بإبعاده من الحسابات وفخر الدين بن يوسف لم ينجح بدوره في سد الفراغ وحتى في فترة الانتقالات فقد خرج دون صفقات باستثناء عودة المدافع سامح الدربالي.

مباراة استعادة التوازن
تقتصر الدفعة الأولى من الجولة الثانية لمرحلة إياب الرابطة الأولى على مباراة وحيدة سيكون مسرحها ملعب منزل عبد الرحمان بين النادي البنزرتي وضيفه الترجي الجرجيسي وهي مواجهة يبحث خلالها الفريقان عن الخروج بنتيجة ايجابية تعيد إليهما التوازن المفقود.مباراة اليوم ستكون أمام مدارج خالية بعد قرار «الويكلو» الذي تم اتخاذه اثر الاجتماع الأمني بعد أحداث العنف التي شهدها ملعب منزل عبد الرحمان قبل توقف نشاط البطولة.

ويبحث فريق عاصمة الجلاء عن تجاوز خيبة الجولة الماضية التي انهزم خلالها أمام النجم الساحلي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة شهدت تسابقا وتلاحقا على مستوى الأهداف لكن خبرة فريق جوهرة الساحل قالت كلمتها ليتكبد الاصفر والأسود هزيمته الرابعة في تنقله الثامن هذا الموسم. وخلال الميركاتو الشتوي الذي أوصد أبوابه يوم 15 جانفي عرفت أجواء السي آبي خروج أكثر من لاعب أساسي على غرار المهاجم جاسم الحمدوني الذي انتقل الى النادي الصفاقسي ومرتضى بن وناس الذي تم انتدابه من قبل النجم الساحلي فيما عزز الفريق صفوفه باللاعب السابق للنادي الصفاقسي أسامة العمدوني كما أمضى عقود احتراف لثلاثة من ابناء النادي وهم بيرم العشي وخليل بلبوز ووائل بوسعدون، وسيغيب عن تشكيلة الفريق المحلي أيضا آليو سيسي المتغيب عن التمارين منذ فترة والمهاجم ابراهيما واتارا الذي عاد من مسقط رأسه مؤخرا بعد الاحتفال بزواجه.

في الطرف المقابل، يمر الترجي الجرجيسي بوضع صعب على مستوى النتائج وزاد الامر سوء قرار مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بهزمه جزائيا في لقاء الجولة الماضية مع اتحاد بن قردان بهدفين لصفر بعد أحداث الشغب التي شهدها اللقاء وانسحاب العكارة من الميدان احتجاجا على ضربة جزاء معلنة لمنافسهم مع عقوبات أخرى قاسية. ويجد ترجي الجنوب نفسه في موقف لا يحسد عليه فالبطولة طوت 14 جولة لم يحقق خلالها الفريق اي انتصار والأهم من ذلك انه كان عرضة لعقوبة جزائية في مناسبتين في وقت يتطلب فيه الوضع من مسؤوليه الإحاطة باللاعبين لتجاوز أزمة الشك وليس المساهمة في مزيد توتير الأجواء وتسليط ضغط آخر على اللاعبين.

عقدة عمرها أكثر من سنتين
حسب لغة الأرقام فإن الترجي الجرجيسي يجد نفسه اليوم امام تحد خاص فهو لم ينتصر على أبناء عاصمة القنال في المواجهات السبع الاخيرة بينهما بما ان آخر فوز للعكارة يعود الى تاريخ 8 مارس 2015 في بنزرت بالذات بنتيجة (1 - 3) ومنذ ذلك الحين سيطرت لغة التعادلات في 5 مناسبات مع انتصارين للبنزرتية. لقاء اليوم سيكون الحلقة 46 من المواجهات وسيسعى خلاله فريق قرش الشمال لتحقيق الفوز 22 فيما يرنو ابناء ترجي الجنوب الى الفوز التاسع والرابع بالذات من عاصمة الجلاء.

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 36
2 - النادي الصفاقسي 28
3 - الاتحاد المنستيري 26
- النجم الساحلي 26
5 - النادي البنزرتي 22
6 - النادي الافريقي 21
7- الملعب التونسي 20
8 – مستقبل قابس 19
9 - نـجـم المتلــوي 18
10 - الشبيبة القيروانية 16
11 - الملعب القابسي 14
12 - اولمبيك مدنين 13
13 - اتحاد بن قردان 7
14 - الترجي الجرجيسي 6

برنامج الجولة الرابعة عشرة
اليوم الساعة 14.00:
ملعب م.عبد الرحمان: النادي البنزرتي - الترجي الجرجيسي /ماهر الحرابي

غدا
الساعة 13.00:
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - الترجي الرياضي /محمد شعبان
الساعة 14.00:
ملعب رادس: النادي الإفريقي - الاتحاد المنستيري/وليد الجريدي
ملعب قابس: مستقبل قابس -النجم الساحلي/محرز المالكي
ملعب المتلوي: نجم المتلوي - شبيبة القيروان /مختار دبوس
ملعب مدنين : نادي أولمبيك مدنين - الملعب القابسي/كريم الخميري
الساعة 15.00:
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي - الملعب التونسي /هيثم القصعي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115