الجولة الرابعة عشرة من بطولة الرابطة الثانية: القوافل لتدعيم الصدارة ومن المرسى إلى صفاقس تشويق وإثارة

من الطبيعي ان تكون الرياضة وسيلة الجمهور للتعبير عن مواقفه فالغضب المدفون في القلوب يسمح له محيط الملعب بالانفلات والخروج ومعه تتجسد صورة أخرى من الاحتجاج،

أَ وَلم تكن المدارج الشرارة الأولى لإندلاع ثورة 14 جانفي؟ ألم تصدح الحناجر بهتافات أسكتها القمع، وهذا القمع لا يزال موجودا فهو للأسف تجسّد مرة أخرى ليمنع الدخلة التي كان جمهور الترجي يعتزم القيام بها في مباراة فريقه مع ترجي واد النيص الفلسطيني...

يعود اليوم قطار الرابطة المحترفة الثانية الى مساره بعد أن حكمت عليه الاحتجاجات في الأيام الماضية بتأجيل المباريات إلى هذا الأسبوع حيث ستجرى الجولة الرابعة عشرة على دفعتين.

بين تأكيد الطليعة وتشديد الملاحقة
يحتضن ملعب نجيب الخطاب بتطاوين قمة لقاءات الجولة الرابعة عشرة بين اتحاد المكان صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ23 نقطة ومتصدر الترتيب قوافل قفصة على بعد 4 نقاط منه (27 نقطة). ويطمح القوافل الى الخروج بالنقاط الثلاث للتخلص من المحاصرة اللصيقة لأحد ملاحقيه خاصة أن هناك أكثر من طرف، على غرار مستقبل المرسى وسكك الحديد الصفاقسي، يترصد عثرته. ويخوض صاحب طليعة المجموعة الأولى تنقله السابع ويسعى الى أن يكون مغايرا لرحلته الأخيرة الى قرقنة حيث عاد الى الديار يجر أوزار هزيمة ثقيلة أمام محيط قرقنة بثلاثية نظيفة لكنه نجح في محو آثارها وحقق فوزين متتاليين داخل القواعد. في الطرف المقابل، يدرك صاحب الأرض أن انتصاره اليوم سيجعله على بعد نقطة وحيدة من المتصدر كما أن عثرته ستسمح لشريكيه في المركز الثاني بالاقتراب دونه من كرسي الطليعة. يذكر أن مباراة الذهاب انتهت باقتسام النقاط من خلال التعادل بهدف لمثله فلمن سيؤول الفوز في دربي الجنوب؟

بين المرسى وصفاقس ...غايات متشابهة
ليس اتحاد تطاوين وحده من يبحث عن تقليص الفارق فمستقبل المرسى وسكك الحديد الصفاقسي يبحثان بدورهما عن نقاط الفوز في انتظار هدية من تطاوين قد تجعل الطليعة على مرمى حجر منهما.
في الضاحية الشمالية للعاصمة يستضيف مستقبل المرسى أمل حمام سوسة في مباراة شعارها بالنسبة إليهما تضميد الجراح بعد عثرة الجولة الماضية ففريق الصفصاف سقط في الجولة الماضية أمام قوافل قفصة بهدف لصفر وكان مصير الأمل مشابها حيث انهزم أمام اتحاد تطاوين بهدفين لهدف.
ويستضيف سكك الحديد الصفاقسي محيط قرقنة في دربي عاصمة الجنوب في مهمة تبدو سهلة بالنسبة إلى صاحب الأرض نظرا لان المحيط غارق في موجة نتائجه السلبية التي جعلته يقبع في المركز السابع بـ15 نقطة بعد 4 انتصارات و3 تعادلات و6 هزائم اثنتان منها بصفة متتالية.
اما بقية اللقاءات المبرمجة لحساب المجموعة الأولى فعنوانها الأبرز حتمية الفوز لتفادي حسابات المراتب الأخيرة وهو شأن مباراة ستير جرزونة ومستقبل القصرين من جهة والنادي القربي وجمعية أريانة من جهة ثانية.

حوارات القمة والقاع
في المجموعة الثانية، يستضيف اليوم المتصدر الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة بـ22 نقطة جمعية جربة صاحب المركز قبل الأخير بـ12 نقطة. ويطمح صاحب الأرض إلى تأكيد انتصار الجولة الماضية على جندوبة الرياضية فيما يبحث ضيفه عن جرعة أمل للخروج من القاع بعد انتصار وحيد في المباريات التسعة الأخيرة حيث تكبد خلالها 5 هزائم آخرها في الجولة الماضية أمام مستقبل سليمان بثنائية نظيفة. وعزز فريق منزل بورقيبة صفوفه في فترة الميركاتو ببعض الأسماء على غرار متوسط الميدان مالك البولعابي. ومن المنتظر أن تعرف التشكيلة اليوم غياب بشير لحمر بسبب عقوبة الإنذار الثالث ويوسف ارافي بعد إقصائه في لقاء فريقه مع اولمبيك سيدي بوزيد فيما انتدبت جمعية جربة حسام جويرة لتعزيز خط الوسط.

على غرار ملعب منزل بورقيبة، فإن مباراة ملعب أولاد حفوز بين اولمبيك سيدي بوزيد والاولمبي الباجي شعارها حوار القمة والقاع بين صاحب المركز الثاني وفريق عاصمة السكر القابع في آخر الجدول. ويدرك الاولمبي كان الفوز في لقاء اليوم مع انتظار هدية من جمعية جربة قد يحمله الى كرسي الصدارة فيما بدأت صفارات الإنذار تطلق بقوة في أجواء الاولمبي الباجي مع تواصل نزيف إهدار النقاط رغم الصحوة الخاطفة وهو متا جعل الهيئة تستغل فترة الراحة لتعزيز للرصيد البشري ببعض الأسماء على غرار المهاجم شادي العمري القادم من محيط قرقنة والثنائي فادي الهميزي وعلي الهمامي.
وتستضيف جندوبة الرياضية مستقبل سليمان من اجل تشديد الملاحقة على أصحاب المراتب الأولى، فيما تستكمل الجولة غدا بلقائي هلال الشابة والملعب الصفاقسي لفك الشراكة في المركز الخامس ونادي حمام الأنف الذي يستضيف سبورتينغ بن عروس في دربي الاجوار ويبحث فيه صاحب الأرض عن 3 نقاط ثمينة يزيد بها اقترابا من ثنائي الطليعة.

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - قوافل قفصة 27
2 - سكك الحديد الصفاقسي 23
- اتحــــاد تطـــاوين 23
- مستقبـل المــرسى 23
5 - مستقبل القصرين 18
6 - امل حمام سوسة 16
7 - النــادي القــربي 15
- مـحـيط قرقنــة 15
9 - جمعـية اريانة 13
10 – ستير جرزونة 7

المجموعة الثانية
1 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 22
2 - اولمبيـــك سيـــدي بوزيـــد 21
3 - نــادي حمـام الانـــف 20
4 - جندوبـــة الــرياضية 19
5 - هــلال الشــابة 17
- الملعب الصفاقسي 17
7 - مستقبل سليمــان 16
8 - سبورتينغ بن عروس 13
9 - جمعيـــة جربــة 12
10 – الاولمبي الباجي 10

برنامج الجولة الرابعة عشرة
المجموعة الاولى
اليوم الساعة 14.00
ملعب نجيب الخطاب: اتحاد تطاوين – قوافل قفصة /رشدي قزقز
ملعب الشتيوي: مستقبل المرسى – امل حمام سوسة /نضال اللطيف
ملعب 2 مارس: سكك الحديد الصفاقسي –محيط قرقنة /يوسف السرايري
ملعب البصيري: ستير جرزونة – مستقبل القصرين /سليم بلخواص
ملعب قــربة: النــادي القربي – جمعية اريانة /نصر الله الجوادي

المجموعة الثانية
اليوم الساعة 14.00:
ملعب م.بورقيبة: الملعب الافريقي منزل بورقيبة – جمعية جربة /هيثم قيراط
ملعب اولاد حفوز: اولمبيك سيدي بوزيد – الاولمبي الباجي /امير الوصيف
ملعب جندوبـة: جندوبـة الرياضية – مستقبل سليمــان /وليد البناني

غدا الساعة 14.00:
ملعب الرجيش: هلال الشابة – الملعب الصفاقسي/وليد البدري
ملعب حمام الانف: نادي حمام الانف – سبورتينغ بن عروس/اسامة رزق الله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115