المنتخب الوطني: اليوم العودة إلى أرض الوطن بعد تربّص الدوحة

يعود اليوم المنتخب الوطني الى ارض الوطن في حدود الثانية ظهرا قادما من العاصمة القطرية الدوحة بعد نهاية تربصه الذي انطلق منذ 2 جانفي

واختتم أمس بإجراء الحصة التدريبية الأخيرة قبل طي صفحة التحضيرات الخاصة بالمشاركة في مونديال روسيا 2018 الى حدود الشهر القادم وتحديدا من 20 الى 27 فيفري وسيكون أيضا مخصصا للعناصر المحلية.
أنهى نسور قرطاج تربص الدوحة أمس بحصة تدريبية صباحية احتضنها ملعب مركب اسباير ودامت لساعة ونصف تقريبا خصصها الإطار الفني بقيادة نبيل معلول للتركيز على الجانب البدني والتنشيط العضلي بهدف رفع مستوى اللياقة البدنية، تربص الدوحة بسلبياته وايجابياته طوى صفحته الأخيرةوالأمل أن يكون أهل القرار في المكتب الجامعي قد اخذوا العبرة خاصة على مستوى برمجة المباريات الودية فقبل السفر قيل إن نسور قرطاج سيجرون 3 مباريات ودية وعلى ارض الواقع وجدنا أنفسنا في مواجهة الدحيل و المسيمير ولو طال التربص أكثر لواجه منتخبنا فريقا قطريا ينتمي الى رابطة الهواة أو فرق رياضة وشغل...

هل أنقذ عبد النور نفسه من التجميد؟
من المعلوم أن وضعية المدافع الدولي أيمن عبد النور مع اولمبيك مرسيليا ليست على ما يرام فاللاعب الذي غادر البطولة الاسبانية وفريقه فالنسيا نحو اولمبيك مارسيليا باحثا عن النجاح والعودة الى المنتخب من الباب الكبير لكن سوء الحظ واصل معاندته وساهمت الإصابات المتتالية في تراجع مستواه وعدم ظهوره بأداء طيب الأمر الذي جعل إدارة الفريق الفرنسي تمنحه فرصة أخيرة بمناسبة لقاء اولمبيك مارسيليا وستراسبورغ ضمن الجولة الحادية و العشرين الذي جرى يوم الثلاثاء من اجل تثبيت نفسه في التشكيلة او الخروج من حسابات الإطار الفني.

وشارك عبد النور في كامل المباراة التي انتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة وقدم مردودا مقبولا أهله لنيل عدد 7.3 من عشرة وبهذا الفوز رفع الفريق رصيده إلى المركز الثاني ب44 نقطة بفارق 9 نقاط عن باري سان جرمان صاحب الصدارة.والأمل أن يسمح الاداء الذي أظهره عبد النور في المباراة الأخيرة في منحه فرصة جديدة مع فريق الجنوب الفرنسي الذي لا يزال مترددا في تمديد الإعارة الى حين التأكد من استعادة اللاعب لمؤهلاته البدنية وقدرته على تقديم الإضافة في المواعيد القادمة.علما أن عقد اعارة عبد النور من فريقه الاسباني فالنسيا الى اولمبيك مرسيليا ينص على أن يتم تجديده بصفة تلقائية أذا شارك المدافع الدولي في 15 مباراة خلال الموسم الحالي في حين انه شارك في 7 مباريات الى حد الآن.ومع اقتراب موعد نهائيات كاس العالم التي ستحتضنها روسيا بين 14 جوان و15جويلية يعول عبد النور على العودة الى مستواه المعهود لضمان مكان في تشكيلة نسور قرطاج بعد غيابه عنها في الفترة الأخيرة.

صحيفة إماراتية تتحدث عن أزمة بين معلول والجامعة
إذا كانت الأزمة التونسية الاماراتية قد خمدت نيرانها في الفترة الأخيرة فإن صحيفة اماراتية يبدو انها لم تشف غليلها من بث البلبلة والأخبار الزائفة ولكن هذه المرة من بوابة المنتخب الوطني حيث تحدثت صحيفة «البيان» الإماراتية أن هناك حالة غليان في الشارع الرياضي التونسي بسبب تربص قطر بل ذهبت الى ابعد من ذلك عندما أشارت الى ان العلاقة بين المكتب الجامعي والمدرب نبيل معلول متوترة بسبب ما اعتبرته سعيا لخدمة مصالحه الشخصية.

وجاء في مقال نشرته الصحيفة: «لا حديث في الشارع الرياضي التونسي إلا عن معسكر المنتخب التونسي في قطر، حيث تأكد الجميع أن هذا المعسكر خرج عن مساره، وتبين أن المدرب نبيل معلول بصدد خدمة مصالحه، حيث يواصل تعنته وتحديه لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تحجر الخلط بين الرياضة والسياسة من ذلك أنه يصر في كل مناسبة على الدفاع عن قطر. وقد فهم الجميع في تونس أن وراء دفاع نبيل معلول مصلحة شخصية، بما أن قطر توفر له الضمانات اللازمة بشأن مستقبله وموارده المالية».

وأضافت الصحيفة ذاتها: «أفاد مصدر مقرب من إدارة المكتب الجامعي أن رئيسه غاضب ومستاء من تصرفات المدرب نبيل معلول، وأن الاتصالات بينه وبين المدرب معلول منقطعة هذه الأيام، وقد قرر الجريء مساءلة الجهاز الفني بقيادة معلول حول جدوى معسكر الدوحة إبان عودة المنتخب إلى تونس».
دون الخوض في تفاصيل المقال ومدى صحة ما جاء فيه فإن اجواء المنتخب وكواليسه شأن داخلي لا يهم أي طرف خارجي يسعى وراء غايات غير بريئة من خلال بث هذه الأخبار والاشاعات...

الجعايدي يقدم وصفة النجاح أمام انقلترا
يبدأ المنتخب الوطني مسيرته في كاس العالم بروسيا بملاقاة المنتخب الانقليزي في المباراة الافتتاحية يوم 18 جوان قبل التباري مع نظيره البلجيكي في الثالث والعشرين من الشهر نفسه واختتام الدور الأول بمواجهة بنما يوم 28 جوان.
وعن مباراة الجولة الاولى التي سيجريها نسور قرطاج أمام الانقليز في التاسعة من ليلة 18 جوان بمدينة فولغوغراد، اكد المدافع الدولي السابق راضي الجعايدي في تصريحات اعلامية انها هامة ولابد ان يعمل اللاعبون على تفادي الهزيمة على الأقل».
وقال اللاعب السابق لساوثمبتون الانقليزي ومدرب الأصناف الشابة بالفريق نفسه: «مباراة الافتتاح أمام المنتخب الانقليزي مهمة جدا، لأن هذا الأخير يضم مجموعة متجانسة من المواهب، وعلى منتخبنا التعامل معهم بذكاء والتفكير في كيفية تفادي الهزيمة والخروج باخف الأضرار وهي نقطة التعادل على الأقل».
وأضاف الجعايدي:» كل شيء وارد في كرة القدم ولكل منتخب فرصة الفوز، لكن أرى أن المنتخب الإنقليزي يستسلم بسهولة أمام المنتخبات التي لا تهابه».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115