الجولة الثانية عشرة لبطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة: في رادس تأكيد الصدارة وبين الزهراء والحمّامات تشويق وإثارة

يصل اليوم قطار بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة الى محطته الثانية عشرة حيث سيبدأ العد التنازلي والصراع بين الأندية على ضمان مكان ضمن مجموعة

التتويج والسعي الى تفادي الوقوع تحت طائلة تفادي النزول بما يتضمنه من حسابات و«غصرات» قد تجعل الوطني «ب» على بعد خطوات ما لم تتوفر الأجواء الملائمة لتحقيق نتائج ايجابية.

ابرز مواجهات المجموعة الاولى تتصدرها قمة الضاحية الجنوبية بين النجم الرادسي صاحب المركز الاول بـ18 نقطة وملاحقه على بعد نقطة وحيدة النادي الإفريقي، وكلاهما يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد انتصارهما في الجولة الماضية حيث عاد أبناء رادس بالفوز من الوطن القبلي على حساب اتحاد الأنصار بنتيجة عريضة (33 - 88) فيما حسم فريق باب الجديد مباراته مع نجم حلق الوادي بالفوز (86 - 64). غير ان لقاء اليوم سيكون له طابع خاص بالنسبة الى الأحمر والأبيض خاصة انه يرغب في رد الاعتبار بعد هزيمته ذهابا أمام منافس اليوم في عقر داره (50 - 67) في الوقت الذي يسعى فيه زملاء محمد حديدان الى ترك بصمتهم في السباق بصفة مبكرة.

بين الاقلاع والابتعاد عن القاع
المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى سيكون مدارها قاعة قرمبالية بين الدالية الرياضية بقرمبالية والشبيبة القيروانية أي بين صاحب المركز الخامس بـ13 نقطة وعلى بعد نقطتين منه يوجد نادي عاصمة الاغالبة في المرتبة الرابعة بـ15 نقطة وهو ما يعني أن نتيجة اللقاء ستكون مؤثرة بشكل ما لتحدد الفريق الذي سيتسنى له الاقتراب من فرق الطليعة والآخر الذي سيزيد غرقا في المراتب الأخيرة.

الطليعة وتشديد الملاحقة
في غياب النجم الساحلي متصدر المجموعة الثانية المعفى من خوض غمار هذه الجولة سيكون الصراع غير مباشر بين ملاحقيه الزهراء الرياضية والاتحاد المنستيري لمزيد تشديد الملاحقة عليه.
في الضاحية الجنوبية تستضيف الزهراء الرياضية صاحبة المركز الثالث بـ16 نقطة الملعب النابلي لتجاوز عثرتها في الجولة الماضية أمام فريق عاصمة الرباط وعدم الابتعاد عن صاحبي المقدمة ولكن فريق الوطن القبلي يطمح هو الآخر الى تأكيد فوزه خارج الديار على حساب مستقبل المرسى والاقلاع من المراتب الأخيرة حتى يأمن مغبة التواجد في مجموعة تفادي النزول.

وينزل الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني بـ18 نقطة على بعد نقطة وحيدة من النجم الساحلي ضيفا على جمعية الحمامات في لقاء سيطمح خلاله الى مواصلة نتائجه الايجابية والصعود الى طليعة الترتيب.
المباراة الاخيرة لحساب الجولة الثتانية عشرة تحتضنها قبة المنزه بين شبيبة المنازه ومستقبل المرسى الذي يحتل المركز الاخير في المجموعة الثانية.

برنامج مباريات الجولة الثانية عشرة
اليوم الساعة 17.00
المجموعة الاولى:
قاعة رادس: النجم الرادسي - النادي الإفريقي
قاعة قرمبالية: الدالية الرياضية - شبيبة القيروان
إلغاء مباراة نجم حلق الوادي والامل الرياضي التونسي بسبب انسحاب هذا الاخير
المجموعة الثانية:
قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية - الملعب النابلي
قاعة الحمامات: جمعية الحمامات - اتحاد المنستيري
قبة المنزه: شبيبة المنازه - مستقبل المرسى
الفرق المعفاة: إتحاد الأنصار، النجم الساحلي، نجم حلق الوادي
المجموعة الاولى
1 - النجم الرادسي 18
2 - النادي الإفريقي 17
3 - نجم حلق الودي 16
4 - شبيبة القيروان 15
5 - الدالية الرياضية 13
6 - إتحاد الأنصار 9
7 - الأمل الرياضي 0
المجموعة الثانية
1 - النجم الساحلي 19
2 - الإتحاد المنستيري 18
3 - الزهراء الرياضية 16
4 - شبيبة المنازه 14
5 - جمعية الحمامات 12
6 - الملعب النابلي 11
7 - مستقبل المرسى 9

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115