المنتخب الوطني: النقـّاز في انتظار الضوء الأخضر...

لا نخفي سرا إذا قلنا إننا استبشرنا عندما تم الإعلان سابقا عن برمجة تربص كل شهر للمنتخب الوطني حتى يكون على أتم الاستعداد للعودة

الى المشاركة في كأس العالم من الباب الكبير، خاصة أن تتالي المعسكرات هو السبيل الوحيد لخلق اللُّحمة بين المجموعة ورفع جاهزيتها البدنية والاهم من ذلك أسعدنا أن نكتسب عادة البرمجة على المدى المتوسط والبعيد خاصة أنها مفقودة في رياضتنا ...انتظرنا أن تتوضح على الأقل المباريات الودية لتربص الدوحة طال انتظارنا الى حين انطلاق التربص ليكشف النقاب عن ود أول مع الدحيل القطري.

تم الإعلان سابقا أن نسور قرطاج سيخوضون 3 مباريات ودية والى حين كتابة هذه الأسطر لا تزال هوية منافسيْنا في الودّين المتبقيين مجهولة ليصح التساؤل هل أن أهل القرار في المكتب الجامعي تركوا الحسم في أمر الوديات إلى اللحظات الأخيرة والحال أن منتخبات أخرى سطرت برنامج تحضيراتها من الالف الى الياء؟ وإذا كان الأمر سيقتصر على ود يتيم الم يكن من الأجدى أن يجرى التربص في تونس ونتلافى مصاريف التنقل الى الدوحة وما سيتركه السفر الى الدوحة ومناخها من تأثيرات بدنية على اللاعبين؟ كنا ننتظر أن تكون الأمور أكثر وضوحا على مستوى برنامج الوديات لا أن نتعامل مع التحضيرات بمنطق «عيش كل يوم ويومه» لأن المشاركة في كأس العالم ليست متاحة كل يوم.
يتواصل تربص المنتخب الوطني بالعاصمة القطرية الدوحة وتحديدا بملعب أكاديمية اسباير في إطار استعداداته لمونديال روسيا 2018 لليوم الثالث حيث يسعى الإطار الفني للمنتخب بقيادة نبيل معلول الى رفع نسق التحضيرات في انتظار التعرف على إمكانيات المجموعة في المباراة الودية المزمع اجراؤها مع الدحيل القطري الأحد القادم.وفي هذا السياق كان الموعد أمس مع حصتين تدريبيتين انطلقت الأولى في العاشرة صباحا والثانية في السادسة والنص مساء.

النقاز ينضم الى بن عمر
لا يزال متوسط الميدان محمد أمين بن عمر يواصل التمارين على انفراد وقد تدرب أمس في قاعة تقوية العضلات في مقر الإقامة رفقة أخصائي العلاج الطبيعي في انتظار التخلص من الإصابة و العودة للتدرب مع زملائه.
كما لم يشارك المدافع حمدي النقاز في التمارين الجماعية بسبب الأوجاع التي عاودته على مستوى أسفل القدم اليمنى واكتفى بتمارين احمائية و العدو حول المضمار على أن ينتظر الضوء الأخضر من الإطار الطبي للالتحاق بالتمارين الجماعية.

البيارن لم لا ؟...
من المنتظر ان يلاقي المنتخب الوطني الدحيل القطري فريق يوسف المساكني يوم الأحد القادم بداية من الثالثة و الربع مساء بتوقيت تونس بملعب عبد الله بن خليفة بالدوحة وستكون المباراة مناسبة للوقوف على جاهزية المجموعة بعد إسدال الستار عن الأسبوع الأول من التربص.أما فيما يتعلق بالود مع المنتخب الكويتي فتؤكد المصادر القريبة من أجواء المنتخب أن الجامعة الكويتية لكرة القدم ابدت موافقتها المبدئية على خوض لقاء ودي مع نسور قرطاج في انتظار تحديد موعده النهائي.
وتجدر الاشارة الى ان بيارن ميونخ الألماني يخوض بدوره معسكرا في اكاديمية اسباير ونأمل ان يستغل أهل القرار في الجمعة الفرصة لمحاولة برمجة مباراة ودية مع هذا الفريق الالماني العريق...

السفير والمساكني في الموعد
عرفت الحصة التدريبية لنسور قرطاج بالدوحة يوم الأربعاء حضور سفير تونس بالدوحة صلاح الصالحي الذي واكب التمارين وقدم تشجيعاته للمجموعة في حصة عرفت حضورا ملحوظا للجالية التونسية بقطر لمساندة كتيبة نبيل معلول كما تابعت بعض وسائل الإعلام القطرية تحضيرات عناصرنا الوطنية.
كما كان متوسط ميدان نادي الدحيل يوسف المساكني في زيارة مقر إقامة المنتخب وتناول طعام الغداء مع زملائه في مصافحة أولى قبل أن يواجههم بزي الدحيل يوم الأحد القادم 7 جانفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115