المنتخب الوطني: بن عمر على انفراد ...ونقطة نهاية لملف بن يدر

160يوما تقريبا باتت تفصلنا عن ضربة بداية النسخة الحادية والعشرين من كأس العالم التي ستحتضنها روسيا الصائفة

القادمة وتحديدا من 14 جوان إلى 15 جويلية، وهي مدة ليست طويلة وتتطلب أن يحسن الإطار الفني للمنتخب الوطني التعامل معها حتى تكون المشاركة القادمة صفحة جديدة لبلوغ العالمية وعدم الاكتفاء بتسجيل الحضور والعودة من الدور الاول بنتائج مخيبة.

انطلقت تحضيرات المنتخب الوطني للحدث العالمي من محطة الدوحة بتربص خاص للمحليين في انتظار ان يكون مشفوعا بتربصات أخرى اولها من 20 الى 27 فيفري والثاني في الفترة الممتدة بين 17 و25 افريل في انتظار ضبط بقية برنامج التحضيرات مع بداية العد التنازلي للنهائيات العالمية. وفي هذا السياق يوجد منذ ليلة الثلاثاء نسور قرطاج بالعاصمة القطرية الدوحة اين سيواصلون تربصهم الى غاية الثامن عشر من الشهر الحالي، وقد اجرت المجموعة في السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة أي الرابعة والنصف بتوقيت تونس اول حصة تدريبية في ملعب اكاديمية اسباير وكانت الحصة مخصصة لازالة ارهاق الرحلة التي امتدت لخمسة ساعات ونصف.

الجالية التونسية تحفز المجموعة
كانت الجالية التونسية في قطر في استقبال وفد نسور قرطاج بمجرد وصولهم الى العاصمة القطرية الدوحة وقد حرص الجمهور على تشجيع زملاء الفرجاني ساسي والتقاط الصور التذكارية كما كان في الموعد ممثل عن سفارة تونس بقطر ومبعوثين من الاتحاد القطري لكرة القدم.

في انتظار تحديد المباراتين الوديتين
في الوقت الذي وضعت فيه جل المنتخبات برنامجا مسطرا لتحضيراتها للمونديال ومبارياتها الودية لا يزال الغموض يلف منافسي نسور قرطاج في الاختبارات الودية حتى على المدى القريب جدا فما تم تداوله سابقا أن المنتخب سيخوض 3 مباريات ودية والى حد كتابة الأسطر لم يتوضّح سوى الود الأول أما المباراتان الوديتان المتبقيتان فتبقيان في حكم المجهول الى آخر لحظة وهي من عادات الكرة التونسية التي لا تعترف بالبرمجة الواضحة مسبقا.

على كل فإنه من تحصيل الحاصل أن يواجه المنتخب الوطني نادي الدحيل القطري الذي ينتمي إليه متوسط الميدان يوسف المساكني على ملعب عبد الله بن خليفة بالدوحة.

بن عمر يواصل على انفراد
اشرنا في عدد الأمس الى ان متوسط الميدان محمد أمين بن عمر تعرض في المباراة الاخيرة لفريقه الى اصابة عضلية حرمته من التدرب مع المجموعة يوم الثلاثاء بل اكتفى بالتدرب على انفراد والخضوع الى برنامج تأهيلي تحت اشراف اخصائي العلاج الطبيعي، بن عمر رافق المجموعة الى قطر لكنه سيواصل اتباع البرنامج الذي تم تسطيره له حتى يتجاوز مخلفات الاصابة ويستعيد مؤهلاته البدنية.

معلول يغلق ملف بن يدّر
اكد نبيل معلول مدرب المنتخب الوطني في تصريحات إعلامية على أهمية تربص قطر للوقوف على استعدادات العناصر المحلية، اما فيما يتعلق بالأسماء المحترفة التي ينوي توجيه الدعوة إليها فقد أشار معلول انه لن يتأخر في توجيه الدعوة لكل لاعب بإمكانه تقديم الإضافة باستثناء وسام بن يدر

مهاجم نادي اشبيلية الاسباني.

وكان هذا الأخير الذي يحمل جنسية مزدوجة فرنسية – تونسية قد صرح سابقا انه يحلم بتمثيل المنتخب الفرنسي في المونديال ولم يبد أي تحمس للدفاع عن ألوان نسور قرطاج رغم المجهودات التي بذلها المكتب الجامعي والإطار الفني في محاولة إقناعه بتمثيل المنتخب الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115