المنتخب الوطني: إصابة عضلية لبن عمر ...وودّ مع الدحيل القطري

ونحن نفتح أولى الصفحات الرياضية لسنة 2018 فإن أهم الأحداث التي تستحوذ على اهتمام الشارع الرياضي التونسي تبقى نهائيات كاس العالم روسيا 2018

وعودة المنتخب الوطني الى الواجهة العالمية بعد غياب ناهز 12 سنة وماتخللها من خيبات أمام الموزمبيق والرأس الأخضر...الكل يأمل أن لا يقتصر الأمر على تسجيل الحضور او مجرد سفرة سياحية الى بلاد الثلوج بل تقديم صورة مشرقة عن الكرة التونسية بغض النظر عن قتامة المشاهد التي تنتجها البطولة ولذلك لابد أن تنطلق الاستعدادات للحدث العالمي بصفة مبكرة.

في هذا الإطار، شد أمس المنتخب الوطني لكرة القدم الرحال، بعد حصة تدريبية صباحية بالمنزه، الى العاصمة القطرية الدوحة للقيام بتربص تحضيري خاص باللاعبين المحليين يمتد الى غاية الجمعة 18 جانفي في إطار الاستعدادات لمونديال روسيا 2018 ومن المنتظر أن يجري نسور قرطاج 3 مباريات ودية خلال هذا المعسكر لم يتم الإعلان بعد عن هوية طرفها الثاني، ولم يرافق مهاجم النادي الإفريقي صابر خليفة زملاءه إلى الدوحة بعد أن نال ترخيصا من المدرب نبيل معلول للبقاء في تونس ومناقشة بعض العروض التي بحوزته وأبرزها من احد السعودي .علما أن قرعة كأس العالم وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السابعة صحبة بلجيكا وانقلترا و بنما.

وفيما يلي تذكير بقائمة اللاعبين المدعوين للتربص:
حراسة المرمى: أيمن المثلوثي – معز بن شريفية – سيف الدين الشرفي – مكرم البديري
الدفاع: حمدي النقاز – حمزة المثلوثي – رامي البدوي – وليد الهيشري – ياسين مرياح – جاسر الخميري – خليل شمام – علي العابدي.
الوسط: محمد أمين بن عمر – غيلان الشعلالي – كريم العواضي – أحمد خليل – الفرجاني ساسي – فوسيني كوليبالي – أيمن الطرابلسي.
الهجوم: أنيس البدري – فراس بالعربي – علاء الدين المرزوقي – طه ياسين الخنيسي – فراس شواط – زياد العونلي – ماهر بالصغير

تمارين خاصة لبن عمر
أجرى أمس نسور قرطاج كما هو معلوم حصة صباحية بملعب المنزه شارك فيها 25 لاعبا في غياب صابر خليفة بعد الترخيص الذي ناله من الإطار الفني وكذلك متوسط الميدان محمد أمين بن عمر بسبب معاناته من تمطط عضلي اثر المباراة الأخيرة في البطولة مع النجم الساحلي ضد النادي البنزرتي ولذلك اكتفى اللاعب بالخضوع الى برنامج تأهيلي بإشراف أخصائي العلاج الطبيعي.

المساكني في مواجهة زملائه
من المرجح أن يجري المنتخب الوطني خلال تربص قطر 3 مباريات ودية ووفق تصريحات المدرب الوطني نبيل معلول فإن عناصرنا الوطنية ستواجه الدحيل حيث سيكون متوسط الميدان ونجم نسور قرطاج يوسف المساكني بقميص الدحيل في مواجهة زملائه في المنتخب.

حتى لا تتأثر التحضيرات بحديث الميركاتو...
شاءت الصدف أن يتزامن التربص الخاص باللاعبين المحليين للمنتخب مع فترة الانتقالات الشتوية بما يتخللها من إشاعات وتجاذبات ،حيث بات من العادي أن يصبح لاعب ما في فريق ويمسي في آخر تحت شعار من يدفع اكثر دون تفكير في الإضافة الرياضية للاحتراف. والأسماء المحلية التي وجه لها الناخب الوطني نبيل معلول الدعوة في التربص الخليجي ليست بمنأى عن كواليس الميركاتو فحمدي النقاز مطلوب في الزمالك وياسين مرياح على رادار ستراسبورغ الفرنسي وهناك حديث عن مفاوضات بين الأهلي المصري ولاعب ارتكاز النجم محمد أمين بن عمر...لذلك فإننا نخشى أن يتحول مقر إقامة المنتخب في العاصمة القطرية الدوحة الى مرتع للسماسرة ووكلاء الأعمال الراغبين في إغراء اللاعبين بشتى الوسائل بما يقتضي من أهل القرار في المكتب الجامعي الحرص على تأطير اللاعبين وتطهير محيط المنتخب من كل الأطراف الدخيلة والسماسرة.

منافس المنتخب يواجه السعودية
من المعلوم أن قرعة المونديال وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السابعة صحبة انقلترا، بلجيكا وبنما، وفي هذا السياق بدأت الصورة تتوضح بشأن المباريات الودية للمنتخبات المنافسة فيما لا يزال الغموض يلف منافسي نسور قرطاج في تربص الدوحة. ومن المنتظر أن يجري المنتخب البلجيكي منافس المنتخب في الجولة الثانية من الدور الاول لكأس العالم مباراة ودية مع نظيره السعودي خلال شهر مارس في إطار تحضيرات المنتخبين للحدث العالمي وبمناسبة التربص الأوروبي المنتظر للمنتخب الأخضر. وتلقت الجامعة السعودية الموافقة الرسمية من نظيرتها البلجيكية في انتظار الإعلان عن الموعد المحدد للقاء لاحقا.فيما لا يزال الغموض يلف المباراة الودية للمنتخب البلجيكي مع المغرب بعد حديث عن إلغائها سابقا في بروكسال بسبب أعمال الشغب التي اتتها فئة من الجالية المغربية هناك وما يتداول عن كون البلجيكيين وضعوا شرطا لإقامة اللقاء مع اسود الأطلس وهو إجراؤه في المغرب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115