كرة السلة: الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني «أ» حوارات مثيرة بين فض الشراكة وتشديد الملاحقة

عادت الحياة قبل أيام معدودة الى بطولة كرة السلة بعد راحة خاطفة فرضتها التزامات المنتخب ثم مشاركة النجم الرادسي والاتحاد المنستيري في البطولة الإفريقية للأندية

وتدرك اليوم بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة جولتها التاسعة التي ستعطى ضربة بدايتها في السادسة مساء.

ابرز مباريات المجموعة الاولى تجمع صاحب الصدارة النجم الرادسي بملاحقه المباشر الشبيبة القيروانية في عاصمة الاغالبة، في مباراة سيسعى خلالها الضيوف الى تأكيد انتصار الجولة الماضية خارج الديار على نجم حلق الوادي وتجاوز خيبة الانسحاب من نهائي البطولة الافريقية لكن «الجيسكا» لا تريد ان تتعمق الهوّة بينها وبين المتصدر خاصة مع عاملي الأرض والجمهور ولو أن الفريق عرف في الفترة الأخيرة جملة من الصعوبات لأسباب مادية.

وينزل نجم حلق الوادي شريك الشبيبة القيروانية في المركز الثاني ضيفا على اتحاد الأنصار بدار شعبان الساعي للابتعاد عن المركز الأخير ولا يختلف لقاء قاعة القرجاني بين النادي الإفريقي والدالية الرياضية بقرمبالية كثيرا عن مباراة الحمامات خاصة أن فريق باب الجديد يطمح الى الفوز لمواصلة تشديد الملاحقة على المتصدر وضمان أوفر الحظوظ للتأهل الى مرحلة التتويج.

حوارات تأكيد الافضلية في المجموعة الثانية
يستضيف النجم الساحلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بـ11 نقطة ومنقوصا من مباراة أمام الجار الاتحاد المنستيري، الزهراء الرياضية متصدر المجموعة والذي خرج بانتصار صعب في الجولة الماضية على حساب جمعية الحمامات بفارق نقطة وحيدة (60 - 61). ويطمح فريق جوهرة الساحل الى استغلال عاملي الأرض والجمهور للصعود الى الصدارة وتدعيمها في صورة الفوز في دربي الساحل.

على غرار لقاء قاعة سوسة، تحتضن قاعة المنستير قمة مثيرة بين اتحاد المكان الذي يحتل المركز الثاني بـ11نقطة وشبيبة المنازه التي تشارك الزهراء الرياضية في كرسي الطليعة في مباراة لن تقلّ إثارة وتشويقا عن قمة سوسة خاصة أن الفوز فيها سيعطي دفعا كبيرا لمواصلة المسيرة في أفضل الظروف.
المباراة الأخيرة ضمن الجولة التاسعة تجمع مستقبل المرسى بجمعية الحمامات في مباراة يطمح خلالها أبناء الضاحية الشمالية الى الفوز للخروج من قاع الجدول فيما يسعى ابناء الحمامات للاقتراب من فرق الطليعة.

برنامج اليوم: الساعة 18.00

المجموعة الاولى
قاعة القيروان: الشبيبة القيروانية – النجم الرادسي
قاعة الحمامات: اتحاد الانصار – نجم حلق الوادي
قاعة القرجاني: النادي الافريقي – دالية قرمبالية
المجموعة الثانية
قاعة سوسة: النجم الساحلي – الزهراء الرياضية
قاعة المنستير: الاتحاد المنستيري – شبيبة المنازه
قاعة المرسى: مستقبل المرسى - جمعية الحمامات
الملعب النابلي: (معفى)

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - النجم الرادسي 14
2 - الشبيبة القيروانية 11
- نجم حلق الوادي 11
- النادي الافريقي 11
5 - دالية قرمبالية 10
6 - اتحاد الانصار 7
المجموعة الثانية
1 - الزهراء الرياضية 12
- شبيبة المنازه 12
3 - الاتحاد المنستيري 11
- النجم الساحلي 11
5 - جمعية الحمامات 9
6 - الملعب النابلي 8
7 - مستقبل المرسى 6

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115