اليوم مباراتان متأخرتان من الجولة التاسعة للرابطة الأولى: الترجي لتحقيق الاطمئنان... والصفاقسي لتقليص مسافة الأمان

ينتهي غدا ماراطون المباريات المتأخرة لعدد من فرق الرابطة الأولى، ماراطون انحبست فيه الأنفاس بين نواد خرجت بأخف الاضرار وأخرى

دفعت ضريبة النسق القوي والحالة الرثة للاعبين من خلال إصابات بليغة حكمت على اكثر من لاعب بالاحتجاب وعلى ناديه بالدخول في دوامة البحث عن البديل على غرار الترجي الرياضي اثر إصابة ظهيره الأيمن ايهاب المباركي.
في نهاية الاسبوع الحالي يسدل الستار على المباريات المتأخرة من الجولة التاسعة على أن يكون الموعد يومي 27 و28 ديسمبر مع الجولة الأولى من مرحلة الإياب تركن إثرها البطولة الى الراحة لفسح المجال أمام المنتخب الوطني الذي يخوض أولى تربصاته الإعدادية لمونديال روسيا 2018 في بداية الشهر القادم بقطر.

مواصلة الاستفاقة ...شعار مباراة مدنين
أول المباريات المندرجة ضمن متخلدات الجولة التاسعة من السباق تجمع اولمبيك مدنين بالنادي الإفريقي بملعب صلاح الدين بن حميدة بمدنين في لقاء عنوانه تأكيد الاستفاقة بالنسبة الى الفريقين.
ويسعى صاحب الأرض الى تأكيد نتائجه الايجابية بعد فوزين وتعادل في الجولات الثلاث الأخيرة مكنت كتيبة المدرب عفوان الغربي من الصعود إلى المركز 11 بـ13 نقطة حيث افلح الفريق في الانتفاضة واستعادة التوازن بعد هزيمتين أمام النادي الصفاقسي والشبيبة القيروانية في وقت مر فيه الفريق بأزمة مالية دفعت اللاعبين الى الإضراب. ويرغب أبناء مدنين اليوم في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق ثالث انتصاراتهم على ملعبهم في انتظار التنقل الصعب إلى العاصمة في الجولة القادمة لمواجهة الترجي الرياضي.

ويستعيد الفريق المحلي اليوم ذكريات 15 سنة بالتمام والكمال بما أن آخر مواجهة جمعته بالنادي الإفريقي تعود إلى تاريخ 16 فيفري 2002 ضمن إياب بطولة موسم (2001 - 2002) حيث كان الفوز آنذاك من نصيب الأولمبيك بثلاثية نظيفة هي الفوز الوحيد لأبناء مدنين بما أن الأفارقة فازوا في المواجهات الثلاث السابقة ،ويحلم صاحب الأرض بتكرار السيناريو لكنها مهمة من الصعوبة بمكان بالنظر الى وضعية المنافس ورغبته في تأكيد العودة الى المدار الصحيح.

ويدخل الأحمر والأبيض مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في كلاسيكو الجولة الماضية على النجم الساحلي بهدف لصفر مسبوق بتعادل سلبي مع الترجي الجرجيسي وفوز على النادي الصفاقسي بهدفين لواحد. الثابت أن فريق باب الجديد بدأ يهتدي الى مداره الصحيح ويخفف من المشاكل الإدارية والفنية التي أحاطت في وقت ليس بالبعيد بحديقة منير القبايلي. واستعد فريق باب الجديد لمباراة اليوم كما يجب من خلال مباراة ودية مع العالية الرياضية استغلها المدرب الفرنسي بارتران مارشان للوقوف على جاهزية المجموعة والاهم من ذلك ان صابر خليفة ومعتز الزمزمي اللّذين تعرضا للإصابة في كلاسيكو النجم وسيكونان اليوم على ذمة الإطار الفني كما هو الشأن بالنسبة الى متوسط الميدان وسام يحيى.

تدعيم الطليعة أو تشديد الملاحقة ؟
يقود في الثالثة من مساء اليوم الحكم هيثم قيراط كلاسيكو الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي في مباراة مثيرة ومشوقة بين متصدر الترتيب بـ23 نقطة وملاحقه على بعد 5 نقاط في مواجهة تحمل تحديات مختلفة بين صاحب الارض الطامح الى الاطمئنان على كرسي الصدارة ومنافسه الذي يسعى الى الحاق الهزيمة الاولى بالترجيين وبالتالي تقليص الفارق الى نقطتين.

وكاد فريق باب سويقة يخرج من الدربي الصغير أمام الملعب التونسي في الجولة الماضية بهزيمته الأولى خاصة ان منافسه تقدم بهدفين لكن تمكن الأحمر والأصفر من الخروج بأخف الأضرار بادراك التعادل في مباراة تواصلت فيها احتجاجات الأحباء على المدرب فوزي البنزرتي وفي مباراة اليوم تستعيد التشكيلة خدمات المهاجم طه ياسين الخنيسي الذي ترك غيابه فراغا كبيرا في الخط الأمامي في ظل عجز فخر الدين بن يوسف عن سد الفراغ.

في المقابل،حرم التعادل الذي خرج به النادي الصفاقسي الجولة الماضية أمام مستقبل قابس من مزيد الاقتراب من صاحب الصدارة لذلك سيعمل في مباراة اليوم على الخروج بالنقاط الثلاث حتى يقلّص حاجز الأمان الذي يحتمي به الترجيون ويرد الاعتبار بعد هزيمته في ملعب رادس أمام النادي الافريقي قبل أيام معدودة بهدفين لهدف. وتدعم رصيد نادي عاصمة الجنوب بتأهيل الثنائي أيمن الحرزي ومحمد علي الراقوبي ،فيما تعرض المدافع محمود بن صالح إلى إصابة في التمارين تجعل مشاركته في كلاسيكو اليوم مستبعدة ومن المرجح أن يستنجد المدرب لسعد الدريدي بخدمات هاني عمامو.

برنامج المباريات المتأخرة من الجولـة التـاسعة
• اليـوم
الساعة 13.00 بملعب مدنين: اولمبيك مدنين – النادي الافريقي/الصادق السالمي
الساعة 15.00 بملعب رادس: الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي /هيثم قيراط
• غـدا
الساعة13.00 بمنزل عبد الرحمان: النادي البنزرتي – الملعب التونسي /اسامة رزق الله
الساعة15.00 باولمبي سوسة: النجم الساحلي – الملعب القابسي /سليم بلخواص

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 32 (-1)
2 - النادي الصفاقسي 27 (-1)
3 - الاتحــاد المنستيري 23
4 - النجم الساحلي 20 (-1)
5 - النادي البنزرتي 19 (-1)
6 - النادي الافريقي 18 (-1)
- نجــم المتلــــوي 18
8 - الملعب التونسي 17 (-1)
9 - مستقبل قابس 16
10 - الملعب القابسي 14 (-1)
11 - اولمبيك مدنين 13 (-1)
12 - شبيبة القيروان 13
13 - الترجي الجرجيسي 6
14 - اتحاد بن قردان 4

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115