المنتخب الوطني: بن عمر يعود ...ومعلول يثير أزمة بين الجامعة والأهلي

يجري اليوم المنتخب الوطني حصته التدريبية قبل الأخيرة بطبرقة بداية من الساعة السادسة مساء في إطار الاستعدادات لمباراة الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات القارة السمراء المؤهلة الى نهائيات كاس العالم روسيا التي ستجمعه بنظيره الليبي يوم السبت 11 نوفمبر بداية من السادسة والنصف مساء بالملعب الاولمبي برادس في لقاء يحتاج فيه منتخبنا

الى تحقيق التعادل لضمان مكان في المونديال.

ويعود وفد المنتخب يوم الجمعة الى العاصمة أين سيخوض الحصة التدريبية الأخيرة التي تسبق مباراة السبت على ملعب رادس وفي نفس اليوم سيعقد المدرب نبيل معلول ندوة صحفية بداية من الخامسة و45 دقيقة بقاعة الندوات الصحفية بملعب رادس لتسليط الضوء على تحضيرات المجموعة وحظوظ نسور قرطاج في التأهل الى نهائيات روسيا 2018.

حرص على ترسيخ الانسجام
مع بداية العد التنازلي لموعد الحسم الذي ينتظر المنتخب بعد ايام معـدودة امام نظيره الليبي بـدأت التحضيرات تشق امتارها الاخيرة وبدأ نبيل معلول في تجربة بعض الرسـوم الفنية وقد تركز عمله بالخصوص على الجانب الفني من خلال تجربة بعض الخطط والوضعيات فـي الحالتين الهجومية والدفاعيـة على تمركز اللاعبين والتـدرج بالكرة قبل اجراء مباراة تطبيقية للوقوف على مدى تاقلــم الفريق مع بعض الـرؤى والتصورات التكتيكيـة التي يعتزم اعتمادهـــا وإضفاء اكثر انسجـام على أداء المجموعـة وخلق المزيد من التكامل على طريقة لعب الفريق.
وخاض امس اسامة الحدادي مدافع ديجون الفرنسي اول حصة تدريبية مع زملائه بما أنه اكتفى مساء الاثنين بحصة لازالة الارهاق وهو الذي شارك يوم الاحد مع فريقه في الدوري الفرنسي.

بن عمر مـــــــع المجموعة والاهلـــــي يحـــــــــــذّر
شهدت حصة الاثنين انضمام متوسط الميدان الدفاعي محمد امين بن عمر الى التمارين الجماعية بعد ان تعافى من مخلّفات الاصابة العضلية التي أجبرته سابقا على الخضوع الى برنامج تأهيلي خاص لاستعادة مؤهلاته. فيما لا يزال متوسط ميدان ديجون نعيم السليتي يواصل الخضوع للبرنامج الخاص باشراف المعد البدني كما هو الشأن بالنسبة الى مدافع الاهلي المصري علي معلول الذي يواصل الخضوع لبرنامجه التأهيلي. ومع الاخبار التي راجت حول سعي الاطار الطبي للمنتخب تجهيز معلول لمباراة ليبيا فإن ادارة الاهلي المصري راسلت المكتب الجامعي لكرة القدم مطالبة بعدم تشريك الظهير الايسر الدولي في مباراة 11 نوفمبر والا فإن ادارة الفريق المصري ستضظر للجوء الى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأكد طبيب الأهلي خالد محمود لشبكة «ارم نيوز» المصرية أن «معلول لا يستطيع المشاركة في لقاء تونس أمام ليبيا بسبب الإصابة في العضلة الخلفية للفخذ مضيفا أنه «يحتاج للعلاج لمدة أسبوعين وفي حالة الدفع به أمام ليبيا ستتضاعف الإصابة وتزيد مدة غياب اللاعب عن الملاعب وأضاف: « لقد طلبنا من نبيل معلول بشكل رسمي استبعاد اللاعب من اللقاء، ولكن في النهاية لا نستطيع إلزامه بذلك، ولوائح الاتحاد الدولي تسمح لنا بالمطالبة بتكاليف العلاج من منتخب تونس». في المقابل، أكدت مصادر اعلامية مصرية ان ادارة الاهلي تلقت تطمينات من علي معلول عن غيابه عن المواجهة المصيرية بين تونس وليبيا. وأجرى طبيب الأهلي خالد محمود اتصالا هاتفيا باللاعب، طالبه فيه بعدم المجازفة حتى بالمشاركة فى التدريبات، وجاء رد الظهير الطائر بأنه يحتاج لأكثر من أسبوع من أجل العودة للمشاركة في التدريبات، وهو ما يعني غيابه بشكل رسمي عن لقاء منتخب بلاده أمام ليبيا.

المساكني يحذر من التهاون
أكد يوسف المساكني متوسط ميدان المنتخب والدحيل القطري ، أن مباراة 11 نوفمبر بين نسور قرطاج والمنتخب الليبي ضمن تصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 تعتبر هامة جدا ومصيرية محذرا زملاءه من مغبّة التهاون خلال المباراة المذكورة لتجنب أية مفاجآت قد تؤثّر على حظوظهم في التأهل. واضاف المساكني في تصريح لموقع الفيفا: «لسنا متخوفين من ليبيا لكننا مطالبون بأخذ احتياطاتنا، لأن ليبيا منتخب له تقاليده في كرة القدم ودائما ماتكون هذه الدربيات صعبة»
وأضاف اللاعب السابق للترجي: «لا أتذكر أننا فزنا عليهم أو فازوا علينا بأريحية، ففي كل مرة تنتهي المباريات بهدف لصفر أو على الأكثر بهدفين لهدف واحد». وطالب المساكني الجمهور بمساندة اللاعبين قائلا: «أجمل إحساس يشعر به اللاعب هو إدخال الفرحة في قلوب الجماهير، فلما تسمع الأنصار يرددون «تونس..تونس» وأعلم أنني شاركت في تلك الفرحة أفرح كثيراً، ولهذا أوجه نداء للجماهير التونسية حتى تكون موجودة بقوة في ملعب رادس لمساندتنا أمام ليبيا لتحقيق التأهل».

المنافس يتربص في سوسة
حلت أمس بعثة المنتخب الليبي بتونس ودخلت مباشرة في تربص بسوسة لمدة ثلاثة أيام قبل موعد المباراة، وانضم اللاعب المحترف بصفوف فريق بيسكارا الإيطالي أحمد بن علي، بينما سيصل المحترفان المعتصم المصراتي وحمدو الهوني في وقت لاحق.
وتضم قائمة المنتخب اللاخضر التي أعلنها المدرب عمر المريمي كلاً من: حراس المرمى: محمد نشنوش، أحمد عزاقة، علي شنينة.
الللاعبون: المعتصم صبو، سند الورفلي، طارق الجمل، أحمد تربي، سعد إجبار، أحمد المقصي عيسى، المعتصم المصراتي، صهيب بن سليمان، أحمد رمضان، بدر حسن، أحمد بن علي، مفتاح طقطق، مهند مصطفى، محمد صولة، مؤيد اللافي، محمد الطبال، أحمد الزوي، محمد الغنودي، صالح الطاهر، حمدو الهوني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115