كرة السلة: استعدادا للدورة الترشيحية لمونديال الصين 2019 نسور قرطاج في البرتغال... و4 وديات في البرنامج

شدّ يوم امس المنتخب الوطني لكرة السلة الرحال الى البرتغال للدخول في تربص يتواصل الى غاية العشرين من الشهر الحالي في اطار الاستعداد للدورة الترشيحية لمونديال الصين 2019 حيث ستجرى دورتها الاولى في مدينة ياوندي الكاميرونية من 24 الى 26 نوفمبر.

ويبدأ زملاء مكرم بن رمضان مسيرتهم في الدورة بملاقاة المنتخب الغيني يوم 24 نوفمبر في حوار متجدد بعد ان التقيا في افروباسكات 2017 وفاز نسور قرطاج بنتيجة (64 - 59) ثم التباري مع جنوب افريقيا في الخامس والعشرين من الشهر نفسه على ان يكون اللقاء الاخير في الدورة الاولى مع الكاميرون صاحب الارض والجمهور يوم 26 نوفمبر.ومن المنتظر ان يخوض نسور قرطاج على هامش التربص المذكر 4 مباريات ودية مع فرق برتغالية قبل دخول مرحلة الجد على امل تحقيق التأهل الى المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد دورة 2010 التي اكتفى خلالها بالمرتبة 21.

وخاض المنتخب الوطني بقيادة المدرب ماريو بالما الجزء الاول من التحضيرات في المنستير بمشاركة 13 لاعبا وهم عمر عبادة، مراد المبروك، محمد حديدان، زياد الشنوفي، محمد غيازة (النجم الرادسي)، نزار كنيوة، عمر الموحلي، رضوان سليمان(النجم الساحلي)، ايمن بوزيد، بشير حديدان، فراس اللحياني (الاتحاد المنستيري)، محمد ادم رسيل (جمعية الحمامات)، احمد العدامي (شبيبة القيروان) قبل ان ينضم مكرم بن رمضان محترف هيومنتمين اللبناني اثر نهاية التزاماته مع ناديه الذي فاز مؤخرا بالبطولة العربية للأندية.

وتتواصل التحديات...
بعد الثقة المتجددة في تونس من الهياكل الدولية والقارية من خلال نيلها شرف تنظيم النسخة الاخيرة من بطولة افريقيا للامم بالاشتراك مع السينغال والتي توج بلقبها نسور قرطاج، وضع الاتحاد العربي لكرة السلة ثقته في بلادنا لتنظم النسخة 23 من البطولة العربية للامم في شهر ديسمبر 2018 في انتظار تحديد موعدها الزمني في فترة لاحقة.
يذكر ان نسخة 2016 تم تنظيمها في مصر وفاز بلقبها صاحب الارض والجمهور اثر انتصارها في الدور النهائي على المغرب (96 - 90). فيما تعود السلة التونسية الى المشاركة العربية بعد 8 سنوات أي منذ 2009 بالمغرب حيث توج منتخبنا باللقب آنذاك على حساب نظيره المصري بنتيجة (70 - 50).

النجم الرادسي يستعد لمغامرته الافريقية
بدأ العد التنازلي لبطولة افريقيا للاندية البطلة في كرة السلة التي سينظمها النجم الرادسي صاحب الثنائي المحلي في الموسم الماضي بداية من 11 ديسمبر والى غاية 20 من الشهر نفسه. وشارك النجم الرادسي في نسخة 2014 بتونس التي بلغ خلالها عتبة المباراة النهائية لكنه خسر اللقب اثر هزيمته امام ريكرياتيفو الانغولي بنتيجة (68 - 86) فيما انسحب من ربع النهائي في دورة 2015.

وبدأت معالم الفرق المشاركة تتضح تدريجيا حيث ستكون اندية »سيتي اوليي» الاوغندي، ريكيرياتيفو وانتر كلوب من انغولا، أسكوت من مدغشقر والنجم الرادسي منظم الدورة ابرز المشاركين في انتظار ان تتبلور القائمة النهائية بعد اسدال الستار عن هوية ممثلي المنطقة الاولى اثر التصفيات التي ستجرى من 2 الى 7 ديسمبر، المتأهلين عن المنطقة الثانية والثالثة في التصفيات التي ستجرى من 11 الى 17 نوفمبر كما هو الشأن بالنسبة الى المنطقة السادسة...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115