المنتخب الوطني: التحضيرات تدخل المنعرج الحاسم وحالة استنفار لتجهيز معلول

شد أمس المنتخب الوطني الرحال إلى طبرقة على متن طائرة خاصة لمواصلة تحضيراته لمباراة السبت 11 نوفمبر القادم مع نظيره الليبي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 بالملعب الاولمبي برادس بداية من السادسة والنصف مساء حيث يحتاج نسور قرطاج الى نقطة واحدة لضمان العبور الى نهائيات روسيا الصائفة القادمة.

وعاد اللاعبون بعد راحة خاطفة الى التحضيرات يوم الأحد في التربص الأخير و الحاسم والذي تتحدد على ضوئه ملامح الخطة التكتيكية والعناصر التي سيعول عليها نبيل معلول في لقاء تحديد المصير مع المنتخب الليبي.حصة الاحد شارك فيها الى جانب الاسماء المحلية كل من فاروق بن مصطفى حارس الشباب السعودي ويوهان توزغار مهاجم سوشو الفرنسي فيما اكتفى محمد علي منصر وديلان برون و صيام بن يوسف بحصة لازالة الارهاق وانضم الى تحضيرات الامس الثلاثي المنتمي الى الدوري الفرنسي وهبي الخزري واسامة الحدادي وبسام الصرارفي ليكتمل نصاب النسور.

وحرص الاطار الفني على ضبط بعض الجوانب الفنية التكتيكية ومعالجة بعض النقائص في التمركز الدفاعي والهجومي والتدرج بالكرة وهي نقاط مهمة ستكون مفاتيح الخروج بنتيجة ايجابية امام المنتخب الليبي يوم السبت القادم مع ضرورة الحذر وحسن التعامل مع مجريات اللقاء.
وفيما يلي تذكير بقائمة الاسماء الموجودة في التربص الاخير

حراس المرمى: ايمن المثلوثي (النجم الساحلي)- معز بن شريفية (الترجي الرياضي)- فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)- محمد الهادي قعلول (النادي الصفاقسي).

اللاعبون: كريم العواضي (النادي الصفاقسي)- فخر الدين بن يوسف (الترجي الرياضي)- صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي)- رامي البدوي (النجم الساحلي)- انيس البدري (الترجي الرياضي)- محمد امين بن عمر (النجم الساحلي)- خليل شمام (الترجي الرياضي)- غيلان الشعلالي (الترجي الرياضي)- براون ديلان ( غونتواز البلجيكي)- اسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)- احمد خليل (النادي الافريقي)- وهبي الخزري (ران الفرنسي)- طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي)- علي معلول (الاهلي المصري)- حمزة المثلوثي (النادي الصفاقسي)- ياسين مرياح (النادي الصفاقسي)- محمد علي منصر (الاتحاد الاسكندري المصري)- يوسف المساكني (الدحيل القطري)- حمدي النقاز (النجم الساحلي)- الفرجاني ساسي (الترجي الرياضي)- بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)- ايمن الطرابلسي (النجم الساحلي)- يوهان توزغار (سوشو الفرنسي)- نعيم السليتي (ديجون الفرنسي).

بن عمر يواصل على انفراد
قرر الاطار الطبي بالاتفاق مع الاطار الفني الابقاء على علي معلول الظهير الايسر للاهلي المصري بالنزل في حصة تمارين الاحد حتى يسمح له بمواصلة برنامجه التأهيلي حيث يبذل الاطار الطبي مجهودا كبيرا ويسابق الزمن على أمل تجهيز معلول لمباراة ليبيا فيما تبدو احتمالات حضور نعيم السليتي محترف ديجون مستحيلة. وليس معلول وحده من تخلف عن الحصة فقد قرر معلول اعفاء متوسط ميدان الدحيل القطري يوسف المساكني من الحصة ذاتها لتكون له اول اطلالة مع زملائه في حصة الامس. في المقابل، لا يزال متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر يواصل الخضوع الى برنامجه التأهيلي من خلال العدو حول الملعب و التدرب بالكرة شيئا فشيئا في انتظار نيل الضوء الاخضر من الاطار الطبي للانضمام الى التمارين الجماعية.

صابر الرباعي ...من جديد
حرص الفنان صابر الرباعي على زيارة المنتخب اثناء تمارينه بالمنزه لتقديم دعمه وتشجيعاته للمجموعة وهي بالمناسبة ثاني اطلالة له بعد ان واكب في غضون الاسبوع المنقضي التمارين في طبرقة.

ترويج التذاكر في العاصمة
انطلقت منذ الأمس عملية ترويج تذاكر مباراة السبت القادم في العاصمة بعد ان كانت عملية البيع في الاسبوع الماضي في الرابطات الجهوية .وستتواصل عملية البيع بالعاصمة إلى غاية 10 نوفمبر بشبابيك ملعب المنزه وشبابيك قاعة رادس بوهيمة وكارفور المرسى وتتراوح الاسعار بين 10 و20 دينارا.

قبل ملاقاة نسور قرطاج
محترف بيسكارا على ذمة المنتخب الليبي
أكد مدير الكرة بالمنتخب الليبي عادل الخمسي في تصريحات اعلامية، أن اللاعب الليبي المحترف بصفوف فريق بيسكارا الإيطالي، أحمد بن علي، سيلتحق اليوم بتحضيرات منتخب بلاده استعدادا للقائه مع المنتخب الوطني يوم 11 نوفمبر ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.
وتعتبر مباراة السبت القادم دون رهان للمنتخب الليبي بعد أن فقد فرصة تأهله الى المونديال بوجوده في المرتبة الاخيرة صحبة غينيا برصيد 3 نقاط فيما يحتل نسور قرطاج الصدارة برصيد 13 نقطة ويحتاج للتعادل فقط ليتأهل للمونديال، ويأتي منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويلتقي غينيا يوم السبت القادم في نفس توقيت مواجهة تونس وليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115