المنتخب الوطني: غدا انطلاق المرحلة الحاسمة من التحضيرات ومعلول يشيّد بانضباط اللاعبين

أنهى أمس المنتخب الوطني تربصه الثاني بطبرقة في إطار الاستعداد لمباراة الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا2018 التي تجمعه يوم السبت 11 نوفمبر بنظيره الليبي بملعب رادس بداية من السادسة والنصف مساء حيث يبحث منتخبنا عن نقطة التعادل على الأقل التي ستؤهله الى نهائيات روسيا في الصائفة القادمة.

وتركن المجموعة اليوم الى راحة خاطفة قبل العودة للتجمع الاخير غدا والذي سيكون مشفوعا بالتحول الى طبرقة يوم الاثنين لخوض التربص الاخير الذي يستمر الى غاية 9 نوفمبر على ان يحتضن ملعب رادس الحصة التدريبية الاخيرة التي ستسبق المباراة يوم الجمعة القادم 10 نوفمبر. ومن المنتظر ان يشهد التربص الاخير اكتمال النصاب بالتحاق العناصر المحترفة وتماثل متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر الى الشفاء خاصة انه لا يزال يخضع الى برنامج خاص لاستعادة مؤهلاته البدنيةحيث خضع لتمارين في تقوية العضلات قبل البدء في ملامسة الكرةفيما خضع علي معلول الى حصة في العلاج الطبيعي بإشراف الاطار الطبي.

بداية توافد الأسماء المحترفة
بعد ان كان الموعد يوم الأربعاء مع التحاق علي معلول الظهير الايسر للأهلي بتحضيرات المنتخب رغم الإصابة التي تعرض لها في مباراة ذهاب الدور النهائي من كاس رابطة الابطال بين الاهلي والوداد البيضاوي فإن الساعات الماضية عرفت التحاق حارس مرمى الشباب السعودي فاروق بن مصطفى الذي خاض أمس الحصة التدريبية الاولى بعد ان اكتفى يوم الخميس بحصة لإزالة الإرهاق.
وينتظر ان تشهد الساعات القادمة توافد بقية الأسماء المحترفة تدريجيا خاصة ان معظمها ملتزم باجراء مباريات مع فريقه على غرار وهبي الخزري ويوسف المساكني وديلان برون...

معلول راض عن التربص
اعرب نبيل معلول عن رضاه عن تحضيرات المنتخب لمباراة ليبيا التي طوت مرحلتها الثانية مشددا على الانضباط الكبير والجدية التي لمسها في اللاعبين.
واشار معلول أن عديد المؤشرات تقيم الدليل على كون التحضيرات كانت مثمرة فالجاهزية البدنية والتركيز والحضور الذهني كان ابرز المظاهر التي تؤكد ان نسور قرطاج على اتم الاستعداد لموعد الحسم يوم 11 نوفمبر امام ليبيا.

الحدادي يفضل الخزري
اكد اسامة الحدادي المدافع الدولي لنادي ديجون في حوار اجراه مع الموقع الرسمي لناديه انه يفضل متوسط ميدان نادي رين وهبي الخزري مقارنة بالهداف التاريخي للمنتخب عصام جمعة.
وفي سؤال عن اختيارالمشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم وإنقاذ ديجون الفرنسي من النزول إلى الدرجة الثانية الفرنسية اشار اللاعب السابق للنادي الافريقي أنه يختار المساهمة في إنقاذ ديجون ثم المشاركة في كأس العالم روسيا 2018.

رغم تسجيله 35 هدفا في 82 مباراة
عصام جمعة غير موجود في قائمة أفضل 50 هدافا للمنتخبات
كشف موقع «بليتشر ريبورت» العالمي عن قائمة أفضل 50 هدافا مع المنتخبات في العالم من 1990 الى 2017 وتضمت القائمة لاعبين عربيّين هما حسام حسن هداف المنتخب المصري الذي حل في المركز الرابع وياسر القحطاني نجم المنتخب السعودي الذي سجل 44 هدفا في 86 مباراة. فيما غاب عنها الهداف التاريخي للمنتخب الوطني عصام جمعة رغم تسجيله 35 هدفا في 82 مباراة مع نسور قرطاج.

وفيما يلي قائمة العشرة الاوائل :
1 - تومبسون لاعب المنتخب الاسترالي سجل 21 هدفاً من 33 مباراة.
2 - إيريك وينالدا لاعب المنتخب الأمريكي سجل 34 هدفاً من 106 مباراة.
3 - بلانكو لاعب المنتخب المكسيكي سجل 39 هدفاً من 121 مباراة.
4 - حسام حسن لاعب المنتخب المصري السابق سجل 69 هدفاً من 169 مباراة.
5 - آلان شيرار لاعب المنتخب الإنجليزي سجل 30 هدفاً من 63 مباراة.
6 - ديفيد هيلي لاعب منتخب آيرلندا الشمالية سجل 35 هدفاً من 86 مباراة.
7 - هاو هايدونغ لاعب المنتخب الصيني سجل 41 هدفاً من 115 مباراة.
8 - مايكل أوين لاعب المنتخب الإنجليزي سجل 40 هدفاً من 89 مباراة.
9 - راؤول غونزاليز لاعب المنتخب الإسباني سجل 44 هدفاً من 102 مباراة.
10 - كلينسمان لاعب المنتخب الألماني 47 هدفاً من 108 مباراة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115