المنتخب الوطني: اليوم حصّة وحيدة ...و معلول أوّل المحترفين الوافدين

يسدل اليوم الستار على التربص الثاني للمنتخب الوطني بطبرقة قبل الدخول يوم الاحد في المرحلة الاخيرة والحاسمة من التحضيرات لمباراة الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم روسيا 2018 التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الليبي يوم السبت 11 نوفمبر القادم بملعب رادس بداية من الساعة السادسة والنصف مساء.

وتخوض المجموعة اليوم الحصة التدريبية الاخيرة في التاسعة صباحا قبل أن يركن اللاعبون الى راحة خاطفة يوم غد السبت على ان تستأنف الاستعدادات يوم الاحد بالتربص الاخير والحاسم الذي سيعرف اكتمال النصاب بالتحاق الاسماء المحترفة.

معلول يلتحق
كان علي معلول الظهير الايسر للاهلي المصري اول الاسماء المحترفة التي التحقت بتربص المنتخب الوطني رغم معاناته من اصابة تتطلب الركون الى راحة لا تقل عن اسبوعين مما يعني عدم جاهزيته للمشاركة في مباراة 11 نوفمبر لكن الاطار الفني اصر على دعوته ليكون الى جانب زملائه في هذا الموعد الهام في انتظار اخضاعه الى برنامج تأهيلي لاستعادة مؤهلاته البدنية تدريجيا.

بن عمر يواصل التمارين الفردية
لا يزال متوسط الميدان الدفاعي محمد أمين بن عمر يواصل التدرب بصفة فردية حيث اكتفى بالعدو حول الملعب بعد ان استوفى البرنامج التأهيلي الذي سطره له المعد البدني في انتظار تلقي الضوء الاخضر للانضمام الى التمارين الجماعية. وتؤكد كل المؤشرات ان اللاعب سيكون جاهزا لمباراة المنتخب الليبي خاصة ان الاصابة التي تعرض لها عضلية ولكن الاطار الفني يخيّر عدم المجازفة به الى حين استعادة كافة مؤهلاته البدنية.
في المقابل، اجرى بقية اللاعبين امس حصتين تدريبيتين الاولى صباحية والثانية مسائية وقد اختار الاطارلا الفني مع بداية العد التنازلي للمباراة المصيرية رفع الجاهزية للمجموعة وتجربة بعض المسائل التكتيكية في انتظار المرحلة الاخيرة من التحضيرات حيث ستصبح كل المجموعة على ذمة المدرب الوطني نبيل معلول مما سيمكنه من بلورة خطته الفنية وبداية تحديد ملامح التركيبة الاساسية.

صابر الرباعي وهيئة المرجان الرياضي في الموعد
شهدت الحصة التدريبية لنسور قرطاج يوم الاربعاء حضور الفنان صابر الرباعي الى تربص المنتخب حيث حرص على مواكبة التمارين وتقديم تشجيعاته للاعبين قبل المباراة الهامة التي تنتظرهم يوم السبت 11 نوفمبر امام المنتخب الليبي على درب العودة الى واجهة المونديال بعد غياب امتد لـ12 سنة كاملة.
ولم يقتصر الامر على صابر الرباعي فقد حرص عدد من أعضاء الهيئة المديرة لجمعية المرجان الرياضي بطبرقة ومجموعة من التلاميذ والمربين التابعين لجمعية طبرقة للنهوض بالمعوقين على زيارة تربص المنتخب في حركة نبيلة ارادوا من خلالها تحفيز المجموعة على تقديم افضل ما لديها امام المنتخب الليبي وضمان مكان في نهائيات روسيا في الصائفة القادمة.

23 لاعبا في قائمة المنتخب الليبي
كشف امس الاتحاد الليبي لكرة القدم النقاب عن القائمة المدعوة لخوض مباراة الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات مونديال روسيا امام المنتخب التونسي يوم 11 نوفمبر بملعب رادس بداية من الساعة السادسة والنصف ،علما أن المنتخب الاخضر يحتل المركز الثالث في المجموعة الاولى صحبة المنتخب الغيني بثلاث نقاط فيما يتصدر نسور قرطاج المجموعة بـ13 نقطة على بعد نقطة وحيدة من ضمان مكان في المونديال.

وضمت القائمة 23 لاعبا وهم:
محمد نشنوش - احمد عزاقة - علي اشنينة -أحمد التربي - طارق الجمل - سند الورفلي - سعد اجبارة - المعتصم صبو - أحمد المقصي - أحمد رمضان - بدر حسن - صهيب سليمان -المعتصم المصراتي - مهند مصطفي - أحمد بن علي - مؤيد اللافي - محمد الطبال - مفتاح طقطق - محمد صولة - أحمد الزوي - محمد الغنودي - صالح الطاهر - حمدو الهوني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115