المنتخب الوطني: معلول يرفع وتيرة التحضيرات ...وبن عمر في انتظار الضوء الأخضر

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لمباراة الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات المنطقة الافريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 التي ستجمعه بنظيره الليبي يوم السبت 11 نوفمبر القادم بملعب رادس في مباراة هامة ومصيرية ستعلن بداية الفرحة في الشارع الرياضي التونسي في صورة خروج نسور قرطاج بنقطة التعادل التي ستعيدهم الى واجهات المشاركات العالمية بعد غيابهم عن المونديال في نسختي 2010 و2014.

وتخوض المجموعة المتكونة من 25 لاعبا اليوم حصتين تدريبيتين تنطلق الاولى في التاسعة صباحا على ان تكون ضربة بداية الثانية في السادسة مساء ويعود زملاء الفرجاني ساسي الى نظام الحصة الواحدة على ان تكون الحصة الاخيرة في برنامج هذا التربص الثاني يوم الجمعة في التاسعة صباحا مفتوحة للعموم.

رفع الجاهزية البدنية
بدأ العد التنازلي لموعد الجولة الاخيرة من تصفيات مونديال روسيا بين المنتخبين الوطني و الليبي وهي مباراة مصيرية يجب ان تكون خلالها عناصرنا الوطنية جاهزة للخروج بنتيجة ايجابية تعيد البسمة الى الجمهور التونسي خصوصا بعد خيبة النكسات المتتالية للأندية في المسابقات الافريقية .في مباراة السبت 11 نوفمبر سيكون سلاح الفوز دون شك الجاهزية البدنية ومعها سلاح آخر لا يقل اهمية وهو الحضور الذهني حيث تنتظر الاطار الفني بقيادة نبيل معلول مهمة كبيرة للاحاطة بالمجموعة وتأطيرها بغية عدم استسهال المهمة امام المنافس الليبي.
وعرفت التمارين الاخيرة تركيزا على الجانب البدني من خلال اخضاع اللاعبين الى تمارين لرفع الجاهزية البدنية قبل تقسيم المجموعة لتجربة بعض الجمل التكتيكية.

لغز الاصابات من جديد...
اكتفى متوسط الميدان الدفاعي محمد امين بن عمر بالتدرب على انفراد بعد معاناته من اصابة عضلية خفيفة وسينتظر اللاعب الضوء الاخضر من الاطار الطبي للإنضمام الى تمارين المجموعة. وبات تكرر لغز الاصابات في صفوف نسور قرطاج يثير قلـق الشـارع الرياضـي خاصة مع اصابة نعيم السليتي وعلــي معلـــــــول واقتراب الموعد الحاسم امام ليبيــــــا والاشكاليات التي قــــد يطرحها غياب بعــض الاسمــــــــــاء ...والاصابــــات العضلية نتيجة حتمية لغيــــاب البرمجــــــة المضبوطـــة من الجامعـة التونسيـــة لكرة القـدم التي اضرّت بصفة غير مباشرة بالفرق الملتزمة بمواعيد قارية من خلال تأجيل مبارياتها وحرمانها من نسق المباريات الرسمية والضريبة دفعتها الاندية بالانسحاب ولا تزال الانعكاسات متواصلة على مستوى الاصابات العضلية التي نرجو ان لا يتأثر منها المنتخب الوطني في هذه الفترة الحاسمة.
وتجدر الاشارة الى ان الفحوصات التي خضع لها الظهير الايسر الدولي للاهلي المصري أكدت نهائيا غيابه عن اياب نهائي رابطة الابطال بين الوداد المغربي والاهلي وكذلك مباراة تونس وليبيا بما انه سيخضع الى راحة لا تقل عن 15 يوما قبل الدخول في برنامج تأهيلي لاستعادة جاهزيته بسبب اصابته المتمثلة في شد على مستوى العضلة الضامة.

فيتو من باكيتا ضد الجامعة الليبية
أكدت مصادر اعلامية ليبية أن المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، رفض العرض الذي قدمه له الاتحاد الليبي لكرة القدم للاشراف على المقاليد الفنية للمنتخب الاخضر خلفا للمدرب جلال الدامجة الذي انتهى عقده مع الجامعة الليبية..
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المفاوضات بين المسؤولين في الجامعة الليبية والمدرب البرازيلي الذي يشرف حاليا على نادي الشرطة العراقي لم تثمر اتفاقا يرضي الطرفين حيث رفض باكيتا الاتفاق مع الاتحاد الليبي بسبب أزمة مستحــــقاته المالية المتأخرة، متمسكا بالشكوى التي قدمها من قبل للاتحاد الدولي لكـرة القدم ‘فيفا’ ضد الجامعة الليبية. وكان باكيتا قد رفع قضية ضد الاتحاد الليبي خلال الفترة السابقة، طالب من خلالها برواتبه الشهرية خلال عمله في 2011، ومكافأة التأهل لأمم أفريقيا 2012، بقيمة 450 ألف دولار.

قائمة الأسماء المحترفة المدعوة لمباراة ليبيا
عودة برون ،تواصل احتجاب عبد النور ولغز غياب العكايشي
اعلن امس المدرب الوطني نبيل معلول عن قائمة اللاعبين المحترفين المدعوين لتعزيز قائمة نسور قرطاج استعدادا لمباراة المنتخب الليبي المقررة يوم 11 نوفمبر القادم ضمن الجولة السادسة والاخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.
ورغم استحالة جاهزيتهما للموعد المنتظر بسببب الاصابة فإن الناخب الوطني وجه الدعوة الى الظهير الايسر للاهلي المصري علي معلول و متوسط ميدان ديجون الفرنسي نعيم السليتي وقد يكون ذلك بمثابة حافز معنوي ليكونا الى جانب زملائهما في هذه المباراة خاصة انهما من العناصر المؤثرة في المجموعة وان لهما دورا كبيرا في بلوغ المنتخب الوطني هذه المرحلة. وسجلت قائمة الاسماء المحترفة عودة المدافع ديلان برون المحترف في البطولة البلجيكية حيث تشير بعض المصادر ان الدعوة اتت بعد ان اعتذر عن عدم تلبية الدعوات السابقة في مسار التصفيات حيث اختار التركيز على مشواره مع ناديه لاغنتواز البلجيكي وضمان مكان في حسابات الاطار الفني فيما فند الاطار الفني ما تم تداوله عن عودة مدافع الفتح السعودي محمد علي اليعقوبي، ورغم بعض المشاكل الدفاعية في تركيبة النسور فإن مدافع اولمبيك مرسيليا ايمن عبد النور واصل الابتعاد عن اجواء المنتخب الوطني ويبدو ذلك منطقيا بحكم عودته مؤخرا الى المشاركة مع فريقه بعد تعافيه من الاصابة. ووجه الاطار الفني الدعوة الى متوسط الميدان محمد علي منصر خصوصا بعد تالقه في الدوري المصري مع الاتحاد الاسكندري فيما سجل متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي بسام الصرارفي عودته الى القائمة بعد غيابه عن التربص الاخير كما هو الشأن بالنسبة الى صيام بن يوسف الذي تغيب سابقا لاسباب صحية .وشكل غياب اسم أحمد العكايشي مهاجم اتحاد جدة عن تركيبة النسور مفاجأة خاصة بعد ان ساد الاعتقاد عن عودة الود مع المدرب الوطني بعد الاعتذار.

قائمة المدعوين
فاروق بن مصطفى - صيام بن يوسف – ديلان برون – اسامة الحدادي – نعيم السليتي- بسام الصرارفي – يوسف المساكني – يوهان توزغار- علي معلول – وهبي الخزري – محمد علي منصر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115