المنتخب الوطني: تربّص «ترميم المعنويات» يزيد الروزنامة تعقيدا

كانت مرارة انسحاب النجم الساحلي والنادي الافريقي من نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي صعبة الهضم على أحباء الناديين خاصة والجمهور الرياضي عامة نظرا للإشكاليات التي طرحتها هذه النكسة فيما يتعلق بوضع الكرة التونسية اياما معدودة قبل المباراة الهامة التي تنتظر منتخبنا الوطني على درب الترشح الى مونديال روسيا 2018 مع

المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر القادم بملعب رادس ضمن الجولة السادسة والاخيرة من التصفيات.
انطلاقة تربص المنتخب لم تكن مبرمجة هذه الأيام بل كانت النية تتجه الى مواصلة مباريات البطولة لكن تداعيات الانسحاب والتخوف من تأثيره على معنويات لاعبي فريق جوهرة الساحل ونادي باب الجديد اجبر الإطار الفني للمنتخب الوطني بقيادة نبيل معلول على برمجة تربصين بطبرقة الأول من 24 الى 27 أكتوبر والثاني من 30 أكتوبر الى 3 نوفمبر في انتظار التربص الأخير قبل مواجهة المنتخب الليبي من 5 الى 11 من السهر القادم علما أن ذلك احدث بعض التحوير واللخبطة على برمجة الجولتين الثامنة والتاسعة حيث تم تأجيل المباريات التي يكون فيها الرباعي الكبير طرفا الى 17 ديسمبر بالنسبة الى الجولة الثامنة و23 ديسمبر بالنسبة الى الجولة التاسعة.

عناصر جديدة...وتساؤلات عديدة
وجه المدرب نبيل معلول الدعوة بمناسبة تربصي طبرقة الى 24 لاعبا جلهم من الأسماء التي شاركت في التربصات الماضية وهناك من يسجل عودته على غرار لاعب الترجي ماهر الصغير كما توجد بعض العناصر التي تتم دعوتها لأول مرة لأجواء نسور قرطاج على مهاجم النادي الصفاقسي فراس شواط ولاعب النادي البنزرتي زياد العونلي الى جانب ثنائي الملعب التونسي أحمد حسني وجاسر الخميري. مع الإشارة إلى أن هذه القائمة ليست نهائيةبل ستتدعم لاحقا باللاعبين الناشطين خارج حدود الوطن.
على غرار العادة فإن اختيارات المدرب نبيل معلول كانت موضع نقد حيث احتج الجمهور خاصة أحباء الشبيبة القيروانية على عدم دعوة الحارس علي القلعي الذي ما فتئ يواصل تألقه مع نادي عاصمة الاغالبة كما طرحت دعوة ثنائي الترجي معز بن شريفية وفخر الدين بن يوسف رغم ابعادهما عن التشكيلة الأساسية لناديهما عدة نقاط استفهام.

وفيما يلي قائمة اللاعبين
حراس المرمى: أيمن البلبولي (النجم الساحلي ) ـ معز بن شريفية (الترجي) ـ محمد الهادي قعلول (النادي الصفاقسي).
المدافعون: حمدي النقاز ورامي البدوي (النجم الساحلي) ـ حمزة المثلوثي وياسين مرياح (النادي الصفاقسي) ـ علي المشاني وخليل شمام (الترجي الرياضي) ـ جاسر الخميري (الملعب التونسي) ـ علي العابدي (النادي الإفريقي).
وسط الميدان: كريم العواضي (النادي الصفاقسي) ـ فرجاني ساسي وغيلان الشعلالي وأنيس البدري (الترجي الرياضي) ـ محمد أمين بن عمر وأيمن الطرابلسي (النجم الساحلي ) ـ أحمد خليل (النادي الإفريقي).
المهاجمون: فخرالدين بن يوسف وماهر بالصغير وياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) ـ فراس شواط (النادي الصفاقسي) ـ احمد حسني (الملعب التونسي) وزياد العونلي (النادي البنزرتي).

من طبرقة الى المنزه
خاضت المجموعة أمس اول حصة تدريبية دون حضور الجمهور على ان تكون تمارين اليوم مفتوحة للاحباء والإعلام في الثالثة و45 دقيقة مساء قبل ان يعود الويكلو ليخيم على الحصص المتبقية (حصتيين يوم الخميس وواحدة يوم الجمعة).
وسيتربص المنتخب من 24 اكتوبر الى 3نوفمبر في طبرقة فيما اختار الإطار الفني ان يكون التربص الاخير من 5 الى 11 نوفمبر بين طبرقة والعاصمة حيث تتدرب المجموعة يوم الاحد بملعب المنزه فيما يتجرى تمارين الاثنين والأربعاء والخميس بطبرقة قبل العودة للتدرب بالعاصمة يوم الجمعة 10 نوفمبر أي ساعات قليلة قبل المباراة الحاسمة.

الدربي يوم 3 ديسمبر ...وتأجيل 4 مباريات من الجولة الثامنة
كشف المكتب الجامعي النقاب عن تاريخ المباريات المؤجلة والروزنامة المتبقية واتخذ قرار تأجيل المباريات المتعلقة بالرباعي «الكبير» وهو ما ادخل بعض اللخبطة على المباريات القادمة خاصة أن عدد المباريات المتخلدة بذمة بعض الاندية سيرتفع وتدفع ضريبة إجرائه خلال فترة محددة من شهر ديسمبر القادم. وتم تأجيل كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الافريقي الذي كان من المزمع اجراؤه في نهاية الاسبوع الحالي الى 17 ديسمبر.
جولة نهاية الأسبوع سيقتصر برنامجها على 3 مباريات فحسب تجمع الاولى الاتحاد المنستيري بالترجي الجرجيسي والثانية شبيبة القيروان باولمبيك مدنين فيما يلتقي الملعب القابسي اتحاد بن قردان. وتم ايضا تأجيل مباريات: النادي الصفاقسي- مستقبل قابس، الملعب التونسي - الترجي الرياضي، النادي البنزرتي - نجم المتلوي الى 17 ديسمبر

فيما ستجرى مباراة الدربي بين الترجي الرياضي و النادي الإفريقي يوم 3 ديسمبر وهو نفس موعد مباراة نجم المتلوي و النجم الساحلي وسيلتقي النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في مبارة متأخرة من الجولة السابعة يوم 10 ديسمبر.

وفيما يلي برنامج بقية الجولات
• الجولة الثامنة 28 و29 أكتوبر
• الجولة التاسعة 4 و5 نوفمبر
• الجولة العاشرة 16 و17 نوفمبر
• الجولة الحادية عشرة 21 و22 نوفمبر
• الجولة الثانية عشرة 29 و30 نوفمبر
• مباريات التدارك لحساب الجولة السادسة بتاريخ 3 ديسمبر
الترجي الرياضي - النادي الإفريقي
نجم المتلوي - النجم الساحلي
• الجولة الثالثة عشرة والأخيرة 6 و 7 ديسمبر
أما تعيينات المباريات المتأخرة فهي كالآتي:
• مباريات متأخرة من الجولة السابعة 10 ديسمبر
النجم الساحلي - النادي الصفاقسي
الترجي الجرجيسي - النادي الإفريقي
• مباريات متأخرة من الجولة الثامنة 17 ديسمبر
النادي الإفريقي - النجم الساحلي
النادي الصفاقسي - مستقبل قابس
الملعب التونسي - الترجي الرياضي
النادي البنزرتي - نجم المتلوي
• مباريات متأخرة من الجولة التاسعة 23 ديسمبر
الترجي الرياضي - النادي الصفاقسي
نادي أولمبيك مدنين - النادي الإفريقي
النادي البنزرتي - الملعب التونسي
النجم الساحلي - الملعب القابسي

المريمي يتولى تدريب منتخب ليبيا خلفا للدامجة
اسندت مهمة الاشراف المؤقت على حظوظ المنتخب الليبي للمدرب عمر المريمي بعد نهاية عقد المدرب السابق جلال الدامجة وعدم تجديد التعاقد معه من طرف الجامعة الليبية لكرة القدم.
وسيكون اول لقاء رسمي للمدرب الجديد الذي شغل سابقا منصب المدرب المساعد للدامجةمباراة المنتخب الليبي مع مضيفه المنتخب التونسي ضمن الجولة الختامية من تصفيات مونديال روسيا 2018 يوم 11 نوفمبر القادم باولمبي رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115