اليوم الدفعة الأولى من الجولة السابعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى الترجي لمصالحة الأنصار...وأبناء الرباط لمواصلة حصاد النقاط

في بطولة باتت أحاديث الرشوة والمحسوبية ومظاهر الفوضى أكثر ما تقدمه من صور فإن البحث عن الفرجة أصبح بمثابة البحث عن ابرة في كومة قش بل اكبر الأمل صار ان تنتهي المباريات بأخف الأضرار الممكنة. وكان منتظرا أن يخلف إلغاء الحظر على الجمهور في مباراة الدربي بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي ردود فعل عديدة من العائلة الموسعة

على فريق باب الجديد التي باتت تطالب برفع «المظلمة» عن جمهورها في ما يتعلق بعقوبة «الويكلو» واحترام الرزنامة بما تقتضيه من ضرورة إجراء الجولة السابعة بعد استيفاء ما تخلّد بالذمة من لقاءات الجولتين الخامسة والسادسة.
في برنامج الجولة السابعة، سيقتصر برنامج الدفعة الأولى على مبارتين بين المنزه وقابس على ان تجرى الدفعة الثانية غدا ويتأجل الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي من جهة ومباراة الترجي الجرجيسي والنادي الإفريقي من جهة ثانية الى موعد لاحق بسبب الالتزامات القارية لفريق جوهرة الساحل ونادي باب الجديد في نصف نهائي رابطة الابطال الافريقية وكأس الكاف يوم الأحد.

بين المصالحة والتأكيد
في ظل احتضان ملعب رادس يوم الأحد مباراة إياب نصف نهائي كأس الكاف بين النادي الإفريقي وسوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي ، فإن مبارة الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري سيكون مسرحها ملعب المنزه أمام مدارج صامتة بما أن فريق باب سويقة يستوفي اليوم عقوبة «الويكلو».
تحتل مباراة اليوم أهمية كبرى بالنسبة الى زملاء طه ياسين الخنيسي فهي الأولى بعد الخروج من ربع نهائي كأس رابطة الابطال امام الاهلي المصري وما تخللها من غضب على اللاعبين ومطالبة برحيل الاطار الفني غير أن أهل القرار اختاروا الاستمرارية وتجديد الثقة في فوزي البنزرتي الذي بات اليوم مطالبا باسترجاع ثقة الأنصار خاصة أن أية عثرة جديدة قد تجعله خارج أسوار مركب حسان بلخوجة وتفقده دعم الهيئة التي تمسكت به رغم تيارات المعارضة التي نادت برأسه بعد أن وجد الفريق نفسه يخرج خالي الوفاض من الهدف الذي سطرته الهيئة وعلّق عليه الجمهور امالا عريضة لكنه سقط في الماء.
فريق باب سويقة الذي حقق العلامة الكاملة من خلال 4 انتصارات في 4 مباريات سيجد نفسه اليوم مطالبا بمواصلة المسيرة الايجابية في لقاء ستعرف فيه التشكيلة العديد من التغييرات في الخطوط الثلاثة خاصة مع تجميد مؤقت لنشاط الحارس معز بن شريفية والمهاجم فخر الدين بن يوسف. وفي هذا السياق سيعطي الإطار الفني الثقة للحارس علي الجمل لحراسة عرين الترجيين والامر ينطبق على خط الوسط خاصة ان الفرجاني ساسي الذي تغيب عن المواجهات السابقة لأسباب فنية ينتظر أن يسجّل عودته الى خط الوسط وسيكون ماهر الصغير المنتدب من النادي البنزرتي أمام فرصة ذهبية لشغل الجهة اليسرى للهجوم في غياب بن يوسف خاصة انه لم يشارك كثيرا في المباريات الرسمية وبإمكانه اليوم أن يمضي على وثيقة ترسيمه بالتشكيلة الأساسية.
من جانبه، يبحث الاتحاد المنستيري اليوم عن تأكيد الاستفاقة وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بما سيؤهله لاحتلال مركز متقدم يجنبه الابتعاد عن حسابات مناطق الخطر.وتشهد تشكيلة نادي عاصمة الرباط غياب المهاجم باتريك قبالا بسبب عقوبة الإنذار الثالث وهو غياب لن يقلق الإطار الفني بقيادة المدرب اسكندر القصري بسبب توفر الحلول وثراء الرصيد البشري.
لقاء اليوم سيحمل الرقم 85 في تاريخ مواجهات الفريقين ويستعيدان فيه الذكريات بعد سنتين بما أن آخر مواجهة كانت يوم 28 فيفري 2015 في عاصمة الرباط وانتصر خلالها الأحمر والأصفر بهدفين لهدف.و يحتفظ الترجيون بالسيطرة من خلال 45 انتصارا مقابل 9 انتصارات لأبناء المنستير من بينها 3 في العاصمة.

غايات متباينة في دربي الجنوب
يستضيف اليوم مستقبل قابس نجم المتلوي في دربي جنوبي يدخله الفريقان بمعطيات مختلفة فصاحب الأرض خرج من دربي قابس في الجولة الماضية بنقطة لم ترضيه خاصة انه كان سباقا للتهديف لكن الملعب القابسي اهتدى الى التعديل ليفرط في نقطتين كانتا ستمكنانه من الصعود في سلم الترتيب. لذلك يدرك اليوم منتصر الوحيشي هو السبيل الوحيد لطمأنة الأنصار هو الانتصار بعد انتصار وحيد وتعادلين و3 هزائم كادت تعصف بمصير المدرب لولا تشبث الهيئة بخدماته. وتشهد التشكيلة في مباراة اليوم غيابات عديدة تتمثل في الثلاثي اسكندر العقربي، حسام الزرلي وفراس القادري لأسباب مختلفة فيما ينتظر ان يمنح الوحيشي ثقته للمهاجم سيف الدين الجربي لقيادة الخط الامامي.
في الطرف المقابل، يبدو نجم المتلوي عازما على مواصلة حصاده الايجابي وتحقيق انتصاره الرابع وهو المنقوص من مبارتين كما انه استطاع بعد 4 مباريات الابتعاد عن شبح الهزيمة (3 انتصارات وتعادل).
فريق المناجم كان قاب قوسين من الخسارة بالغياب في هذا اللقاء بما أن هيئته اعلنت تجميد نشاط الفريق لاسباب مالية قبل ان تتراجع عن ذلك فيما بعد ليبقى السؤال المطروح بأي وجه وحافز سيظهر زملاء بلال السويسي امام الاضطراب الذي طغى على التحضيرات.وفي كل الحالات فإن الفريق استغل فترة الراحة التي ركنت لها البطولة لخوض عدة اختبارات ودية أبرزها مع النجم الساحلي الاسبوع الماضي وانتهت بالهزيمة بهدفين لهدف.

برنامج الجولة
اليوم الساعة 14:00
الترجي الرياضي - الإتحاد المنستيري /جلال السحباني
مستقبل قابس – نجم المتلوي /هيثم قيراط
غدا الساعة 14.00
النادي البنزرتي – الملعب القابسي /سليم بلخواص
إتحاد بن قردان - شبيبة القيروان /رشدي قزقز
أولمبيك مدنين – الملعب التونسي /أمير لوصيف
يذكر أنه قد تم تأجيل مباراتي النجم الساحلي ضد النادي الصفاقسي والترجي الجرجيسي ضد النادي الافريقي إلى موعد لاحق.

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 12 (-2)
- النجم الساحلي 12 (-2)
- النادي البنزرتي 12
4 - النادي الصفاقسي 11 (-1)
- الملعب التونسي 11
6 - نجم المتلوي 10 (-2)
7 - الاتحاد المنستيري 9
8 - الملعب القابسي 8 (-1)
9 - مستقبل قابس 5
10 - النادي الإفريقي 4 (-2)
11 - اولمبيك مدنين 3
- شبيبة القيروان 3
13 - ترجي جرجيس 2
14 - اتحاد بن قردان 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115