الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية: دربيات الإثارة بين صفاقس وبن عروس...وتشديد الخناق غاية القوافل وسيدي بوزيد

ميزة حوارات الدربي أنها تضرب موعدا مع الفرجة و الإثارة تنتفي فيها الأحكام المسبقة مهما كان الاختلاف بارزا في وضعية الفريقين فعديد الجزئيات تتحكم في مجرياتها ونتيجتها النهائية التي قد تعيد التوازن للفريق الذي كان لا يمتلك سوى النزر القليل من حظوظ الفوز وعديدة هي المناسبات التي اثبتت هذه القاعدة.

في هذا السياق، تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الثانية جولتها الخامسة التي يتصدرها دربي عاصمة الجنوب بين محيط قرقنة وسكك الحديد الصفاقسي وضمن منافسات المجموعة الثانية دربي لا يقل إثارة بين سبورتينغ بن عروس ونادي حمام الأنف.

حوار القمة و القاع...
يحتضن اليوم ملعب الطيب المهيري دربي مدينة صفاقس بين محيط قرقنة القابع في المركز قبل الأخير للمجموعة ب4 نقاط وسكك الحديد الصفاقسي صاحب الصدارة بـ9 نقاط ...هذا المعطى يشير الى أسبقية الرالوي على الورق لتحقيق فوز جديد لكن في الطرف المقابل يسعى صاحب الأرض والجمهور الى وضع حد لسلسلة النتائج السلبية التي كانت حصيلتها تعادل وهزيمتين وانتصار وحيد تحقق في الجولة الماضية خارج الديار على حساب النادي القربي بهدف لصفر.في الطرف المقابل، توقفت النتائج السلبية للرالوي في الجولة الماضية بعد 3 انتصارات متتالية حيث سقط في فخ الهزيمة في عقر داره امام مستقبل القصرين بهدف نظيف وهو بالمناسبة أول هدف تقبله شباك صاحب الصدارة بعد ما يناهز 348 دقيقة ومن حسن حظه أنها لم تفقده كرسي الصدارة.

فك الشراكة في حمام سوسة وملاحقة في قفصة
إذا كانت الأنظار ستتجه الى الدربي الصفاقسي بين محيط قرقنة وسكك الحديد الصفاقسي، فإن مباراة حمام سوسة بين أمل المكان وضيفه مستقبل المرسى تختزل الفرجة والإثارة خاصة أن فوز احدهما سيمكنه من الانفراد بالمركز الثالث وتشديد الملاحقة على ثنائي الطليعة.
وتمكن الأمل في الجولة الماضية من العودة بتعادل من عاصمة الجلاء أمام ستير جرزونة بهدفين لمثلهما فيما حقق أبناء الضاحية الشمالية فوزا على حساب محيط قرقنة خارج القواعد ويطمح اليوم الى تحيق الفوز الثالث والثاني كضيف وهي مهمة صعبة إذا اعتبرنا أن منافسه لم يعرف الهزيمة منذ بداية السباق.
مباراة مدينة السباسب بين مستقبل القصرين وستير جرزونة لا تختلف كثيرا عن سابقتها فالفريقان يشتركان في المركز الخامس ويدركان أن الفوز سيعطي احدهما شحنة معنوية لمواصلة تشديد الخناق على فرق الطليعة.
أما في ملعب قفصة فستراهن القوافل على الخروج بالنقاط الثلاث لتشديد الملاحقة على الرالوي صاحب الطليعة وانتظار عثرة منه قد تؤهلها للصعود الى الصدارة لكن منافسها اتحاد تطاوين يسعى هو الآخر الى الفوز للاقلاع من المراتب الأخيرة وتحسين الحصيلة التي توقفت عند فوز وحيد وتعادل وهزيمتين. هذه الغاية أيضا تدخل بها جمعية أريانة في مباراة اليوم أمام النادي القربي خاصة أنها أذعنت الى فخ الهزيمة في 3 مناسبات مقابل فوز وحيد وستعمل اليوم على الخروج بنتيجة ايجابية أمام أبناء قربة الذين يرنون بدورهم الى محو اثار هزيمة الجولة الماضية أمام محيط قرقنة.

حوار أجوار في الضاحية الجنوبية ...والمتصدر للتأكيد
يلتقي اليوم سبورتينغ بن عروس بنادي حمام الأنف في دربي الضاحية الجنوبية وتستمد المباراة اهميتها من وضعية الفريقين في جدول الترتيب فصاحب الأرض يطمح الى ضمان حصاد يبعده مبكرا عن مناطق الخطر، وفي الطرف المقابل، تسعى «الهمهاما» الى تشديد الملاحقة على ثنائي الصدارة. وإذا كان فريق بوقرنين قد فشل في الجولة الماضية في استغلال عامل الارض والجمهور للفوز على الاولمبي الباجي مكتفيا بتعادل سلبي فإن منافسه عاد من الشابة بفوز ثمين على هلال المكان بثنائية نظيفة.
ويتحول صاحب الطليعة جندوبة الرياضية الى سليمان في مهمة صعبة أمام مستقبل المكان للتشبث بالريادة في وقت يبحث فيه صاحب الأرض عن فوز غاب عنه منذ 3 جولات كاملة.
في عاصمة السكر حوار فيه الكثير من الاثارة والغموض بين الاولمبي الباجي الذي تأبى ازماته ان تنتهي واولمبيك سيدي بوزيد الذي تسلق جدول الترتيب ليدرك المركز الثاني بـ7 نقاط على بعد نقطتين من صاحب الطليعة جندوبة الرياضية.
في جزيرة الأحلام، تستضيف جمعية جربة صاحبة المركز الثالث بـ6 نقاط الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة الذي يوجد في المرتبة الثالثة وقبل الاخيرة بـ3 نقاط وإذا كان صاحب الارض يطمح الى محو خيبة الهزيمة الأخيرة أمام جندوبة الرياضية في الجولة الماضية فإن ضيفه يسعى الى تأكيد التعادل مع اولمبيك سيدي بوزيد...
المباراة الأخيرة في برنامج الجولة يحتضنها غدا ملعب 2 مارس بين الملعب الصفاقسي وهلال الشابة في حوار مثير عنوانه الفوز لتحقيق الصعود الى المراتب الاولى.

برنامج الجولة الخامسة
• اليوم الساعة 14.30
المجموعة الاولى
ملعب المهيري: محيط قرقنة – سكك الحديد الصفاقسي
ملعب اريانة: جمعية اريانة – النادي القربي
ملعب حمام سوسة: امل حمام سوسة – مستقبل المرسى
ملعب قفصة: قوافل قفصة - اتحاد تطاوين
ملعب القصرين: مستقبل القصرين – ستير جرزونة
المجموعة الثانية
ملعب بن عروس: سبورتينغ بن عروس – نادي حمام الانف
ملعب سليمان: مستقبل سليمان – جندوبة الرياضية
ملعب باجة: الاولمبي الباجي – اولمبيك سيدي بوزيد
ملعب جربة: جمعية جربة – الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة

• غدا الساعة 14.30
المجموعة الثانية
ملعب 2 مارس: الملعب الصفاقسي – هلال الشابة

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - سكك الحديد الصفاقسي 9
2 - قوافل قفصة 7
3 - امل حمام سوسة 6
- مستقبل المرسى 6
5 – مستقل القصرين 5
- ستير جرزونة 5
- النادي القربي 5
8 - اتحاد تطاوين 4
- محيط قرقنة 4
10 - جمعية اريانة 3
المجموعة الثانية
1 - جندوبة الرياضية 9
2 - اولمبيك سيدي بوزيد 7
3 - نادي حمام الانف 6
- جمعية جربة 6
5 - هلال الشابة 5
6 - مستقبل سليمان 4
- سبورتينغ بن عروس 4
- الملعب الصفاقسي 4
9 - ملعب منزل بورقيبة 3
10 - الاولمبي الباجي -1 (قرار تأديبي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115